رام الله - صفا قال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، إن قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي تحويل أراضٍ في محافظة بيت لحم، لصالح "منطقة نفوذ" لبؤرة "ناحال حيلتس" بغرض تحويلها إلى مستعمرة، يأتي ردًا على الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية التي اعتبرت الاستيطان في الأراضي الفلسطينية غير شرعي وغير قانوني وجريمة حرب.

  وأشار فتوح في بيان يوم الخميس، إلى أن إجراءات حكومة نتنياهو شكل من أشكال التطهير العرقي التي تهدف إلى طرد المواطنين وتهويد أراضيهم. وفي السياق، أدان قتل جيش الاحتلال شابين وإصابة عدد من المواطنين بجروح بعد قصف مركبتهم بطائرة مسيرة. وصباح اليوم، أعلنت وزارة الصحة استشهاد الشابين وائل بلال شاكر مشة (18 عامًا) وأحمد فراس عبد الله شيخ خليل (20 عامًا)، وإصابة 7 اخرين بينهم إصابة بحالة حرجة، خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مخيم بلاطة. 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الاستيطان فتوح الضفة

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يدين مجزرة الاحتلال الإسرائيلي المروعة في المواصي بخان يونس

أدان البرلمان العربي، بشدة المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء في منطقة المواصي بخان يونس في قطاع غزة والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات أغلبهم من الأطفال والنساء، واختفاء عائلات كاملة بين الرمال بفعل صواريخ الاحتلال، ووصفها بأنها "استمرار لسياسة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني"، في تحدٍ سافر للقوانين والمواثيق الدولية، وبخاصة القانون الدولي الإنساني.

وزير الخارجية الموريتاني يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على غزة سقوط 7 شهداء وإصابة العشرات جراء قصف الاحتلال في غزة

وأكد البرلمان العربي، في بيان، أن هذه الجرائم المروعة تعززها حالة الإفلات من العقاب وعدم الردع، ما يشجع الاحتلال الإسرائيلي على ارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر بحق المدنيين الأبرياء، محملًا المجتمع الدولي ومجلس الأمن والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذه المجازر التي تتكرر كل يوم ويذهب ضحيتها أطفال ونساء لا ذنب لهم، أمام سمع وبصر العالم ووسط صمت دولي مخز.

ودعا البرلمان العربي، المجتمع الدولي ومجلس الأمن والدول الفاعلة إلى تحمل مسؤولياتها والضغط على الاحتلال الغاشم، لوقف حرب الإبادة الجماعية والمجازر الوحشية التي يرتكبها بحق المدنيين الفلسطينيين، ومحاسبة المسؤولين عن هذه المجازر والجرائم كمجرمي حرب وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين، والإنفاذ السريع لدخول المساعدات الإنسانية والطبية إلى قطاع غزة، للحد من المجاعة والأوضاع المأساوية بالقطاع، والعمل من أجل إنهاء العدوان ووقف إطلاق النار فورا في قطاع غزة والضفة الغربية.

 

سقوط 7 شهداء وإصابة العشرات جراء قصف الاحتلال في غزة

استشهد 7 مواطنين وأصيب العشرات، اليوم الثلاثاء، بعد استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمناطق متفرقة في قطاع غزة، وفقا لوكالة الانباء الفلسطينية "وفا". 

 

وأفاد مراسل" وفا"، نقلا عن مسعفين من الهلال الأحمر الفلسطيني، باستشهاد مواطنين، وإصابة آخرين نتيجة قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين في شارع المنصورة بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، وجرى نقلهما إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

 

وأضاف أنه تم انتشال شهيد نتيجة إطلاق نار من مسيرة إسرائيلية على مواطنين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة ونقل إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

 

ونقل مسعفون من الهلال الأحمر 4 شهداء بينهم طفل وسيدتين إلى المستشفى الأوروبي في مدينة خان يونس، جراء استهداف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة البيوك في حي قيزان النجار جنوب المدينة.

 

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40,988 أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 94,825 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • وزراء الخارجية العرب يطالبون بتفعيل رأي محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • جنوب إفريقيا تعلن نيتها تقديم الأدلة لمحكمة العدل الدولية لإثبات جرائم إسرائيل
  • وزراء الخارجية العرب يطالبون المجتمع الدولي بتفعيل رأي “العدل الدولية” بعدم قانونية الاحتلال
  • وزراء الخارجية العرب يطالبون المجتمع الدولي بتفعيل الرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية
  • البرلمان العربي يدين مجزرة الاحتلال الإسرائيلي المروعة في المواصي بخان يونس
  • السعودية تدين القصف الإسرائيلي لمواصي خان يونس
  • المجلس الوطني الفلسطيني يُدين قرار الاحتلال بالاستيلاء على الأراضي جنوب نابلس
  • المجلس الوطني الفلسطيني يُدين تصريحات كاتس بتفكيك السلطة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فلسطينيا شرق قلقيلية
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40972 وإصابة 94761 آخرين