لجريدة عمان:
2024-10-06@07:12:13 GMT

أسعار النفط ترتفع وسط مخاوف حيال الطلب الصيني

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

أسعار النفط ترتفع وسط مخاوف حيال الطلب الصيني

"العُمانية - وكالات": بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر أكتوبر القادم 87 دولارًا أمريكيًّا و86 سنتًا. وشهد سعر نفط عُمان ارتفاعًا بلغ دولارًا أمريكيًّا و71 سنتًا مقارنة بسعر يوم امس البالغ 86 دولارًا أمريكيًّا و15 سنتًا. تجدر الإشارة إلى أن المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر أغسطس الجاري بلغ 74 دولارًا أمريكيًّا و78 سنتًا للبرميل، منخفضًا 16 سنتًا مقارنةً بسعر تسليم شهر يوليو الماضي.

على الصعيد العالمي ارتفعت أسعار النفط اليوم، إذ بدد تراجع المعروض نتيجة تخفيضات الإنتاج من جانب السعودية وروسيا تأثير المخاوف بشأن تباطؤ الطلب من الصين أكبر مستورد للخام في العالم، وتقرير أظهر زيادة مخزونات الخام الأمريكية. وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتا بما يعادل 0.3 بالمائة إلى 86.39 دولار للبرميل. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 19 سنتا أو 0.2 بالمائة إلى 83.11 دولار للبرميل. كان العقدان قد زادا بما يقرب من دولار في الجلسة السابقة. وحقق النفط الخام مكاسب للأسبوع السادس على التوالي الأسبوع الماضي وبلغ أعلى مستوياته منذ منتصف أبريل يوم الاثنين، مدعوما بتراجع إمدادات أوبك بلس وآمال بأن يعزز التحفيز تعافي الطلب على النفط في الصين. وجاءت بعض الضغوط النزولية من بيانات معهد البترول الأمريكي الثلاثاء، والتي أظهرت وفقا لمصادر السوق ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 4.1 مليون برميل الأسبوع الماضي، على الرغم من انخفاض مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: دولار ا أمریکی

إقرأ أيضاً:

الارتفاع مستمر.. النفط العراقي يتجاوز حاجز الـ70 دولاراً للبرميل

بغداد اليوم - متابعة
ارتفعت أسعار النفط العراقي، اليوم الجمعة (4 تشرين الاول 2024)، في خامس أيام تداولات الأسبوع للعقود الآجلة، فيما ارتفعت أسعار خامي برنت وتكساس بالنسبة الى امس ايضا.
وبحسب بيانات اطلعت عليها "بغداد اليوم، فقد سجل خام البصرة الثقيل خلال تعاملات اليوم 70.21 دولارا للبرميل، بينما سجل المتوسط 73.23 دولارا للبرميل بنسبة تغيير لكلاهما 0.04+.
كما أظهرت البيانات ارتفاعا بأسعار الخام عالميا ايضا، حيث سجل خام برنت البريطاني 77.57 دولارا، بينما سجل خام غرب تكساس الأمريكي الوسيط 73.66 دولارا للبرميل، بنسبة 0.04+ و 0.05+.
المصدر: "بغداد اليوم"+ مواقع


مقالات مشابهة

  • أسعار النفط ترتفع عند التسوية وتحقق مكاسب أسبوعية
  • إعلام أمريكي: صور أقمار صناعية تظهر اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 74 سنتا ليبلغ 74.66 دولار
  • عقب حديث بايدن عن استهداف نفط إيران.. أسعار الخام ترتفع 5 بالمئة
  • أسعار النفط تنخفض.. وخام برنت لشهر ديسمبر فوق 77 دولارًا
  • الارتفاع مستمر.. النفط العراقي يتجاوز حاجز الـ70 دولاراً للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 77.62 دولارًا للبرميل
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وتقترب من 77 دولاراً للبرميل
  • أسعار النفط تواصل ارتفاعها وسط التوترات في الشرق الأوسط
  • أسعار النفط تواصل ارتفاعها لليوم الثالث على التوالي.. وخام برنت يسجل 75 دولارًا للبرميل