يشتكي كثير من المواطنين، من سرعة نفاد شحن عداد الكهرباء الكودي، رغم عدم استهلاكهم قدر كبير من الكهرباء، وغالبًا ما تحدث تلك المشكلة نتيجة أخطاء لا ينتبه إليها البعض، وهي السبب في انتهاء الرصيد، لكن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، قدم نصيحة مهمة لترشيد استهلاك الكهرباء، تساعد على خفض فاتورة الاستهلاك.

نصيحة مهمة للتحكم في استهلاك الفاتورة

أوضح الجهاز، أنه للتحكم في استهلاك الفاتورة، حتى لا يضطر أحد للاستغناء عن أي جهاز كهربائي أو حتى شحن كارت الكهرباء أكثر من مرة، يجب نزع «فيشة» أي جهاز كهربائي غير مستخدم من القابس الكهربائي، لأن بعض الأجهزة تستهلك كهرباء حتى حال إغلاقها، لأنها تكون في وضع «الاستعداد - stand by». 

ولفت إلى أنه «قبل شحن العداد في حالة وصول الرصيد 10 جنيهات، سيقوم العداد بالإنذار من خلال اللمبة الحمراء، وهنا يجب الإسراع في نزع الفيش من القابس الكهربائي، حال كنت نسيت على مدار الأيام السابقة».

نصائح لعدم نفاذ شحن الكهرباء سريعًا

نصائح لعدم نفاذ شحن الكهرباء سريعًا، قدمها مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، للمواطنين:

يجب ضبط التاريخ والوقت عند الشحن في أول الشهر. في الأيام الأخيرة من الشهر وعند الإنذار يجب توفير استهلاك الكهرباء قدر المستطاع، لأنه في هذه الحالة يكون المستهلك على أعلى شريحة له. عدم تشغيل الأجهزة الكهربائية ذات الاستهلاك المرتفع باستمرار. عدم زيادة الأحمال عن الحد المسموح له من قبل شركة الكهرباء. فصل التيار الكهربائي عن الأجهزة الكهربائية غير الأساسية، قبل الخروج من المنزل، وفي أوقات عدم استخدامها. عند شراء أجهزة كهربائية يجب اختيار الأنواع الموفرة للطاقة. التأكد من أن الكارت به رصيد كهرباء إضافي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استهلاك الفاتورة الكهرباء عداد الكهرباء توفير الكهرباء

إقرأ أيضاً:

وزارة الكهرباء تنفي حدوث أي زيادة في رسوم استهلاك التيار وتدعو للإبلاغ عن أي مخالفات

نفت وزارة الكهرباء والطاقة والمياه بجكومة التغيير والبناء ما تناقلته بعض مواقع وأبواق مرتزقة العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي عن إضافة مبلغ 500 ريال رسوم خدمات إلى فاتورة استهلاك التيار الكهربائي المباعة من قبل ملاك المولدات الكهربائية الخاصة للمواطنين.

وأكد بيان صادر عن مجلس تنظيم أنشطة الكهرباء والطاقة، المعني بتحديد سعر تكلفة وحدة التيار الكهربائي المباعة للمواطنين من قبل ملاك المولدات التجارية الخاصة، أنه لا صحة لما تروج له وسائل إعلام تابعة للمرتزقة عن إضافة أي مبالغ.
وأشار البيان إلى أن مثل هذه الأخبار تهدف إلى تشجيع ملاك المولدات من ضعاف النفوس على إضافة أو اعتماد ما يسمى رسوم خدمات، محذرا في الوقت ذاته ملاك المولدات الخاصة من مخالفة التسعيرة المقرة من قبل الوزارة أو إضافة إي مبالغ مالية تحت أي مسمى.

وشدد على أن سعر الكيلو وات الواحد المباع للمواطنين من قبل المولدات الكهربائية الخاصة ثابت ولم يتغير، سواء مع التغييرات الحكومية أو المولد النبوي الشريف، كما أنه لا يوجد ما تسمى رسوم خدمات، وفي حال المخالفة سيتم اتخاذ جميع الإجراءات الرادعة.

وأهاب البيان بالمواطنين عدم دفع أي مبالغ خارج إطار التعرفة المقرة من قبل المجلس، والإبلاغ عن أي مخالفة على الرقم 8000144، داعياً الجهات ذات العلاقة للتعاون لردع وضبط المخالفين لما فيه مصلحة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • كيف تتبع استهلاك الكهرباء اليومي والشهري بسهولة؟.. اعرف تفاصيل فاتورتك
  • الكهرباء: قد نضطر لقطع التيار الكهربائي عن أجزاء في بعض المناطق السكنية
  • الكهرباء: قطع التيار الكهربائي عن أجزاء في بعض المناطق الغير سكنية تباعاً
  • وزارة الكهرباء تنفي أي زيادات على المواطنين في فاتورة استهلاك التيار الكهربائي
  • وزارة الكهرباء تنفي حدوث أي زيادة في رسوم استهلاك التيار وتدعو للإبلاغ عن أي مخالفات
  • الكهرباء :لا زيادة في فاتورة استهلاك التيار الكهربائي
  • فصل التيار الكهربائي عن موقع العقار المنهار في الزيتون
  • لماذا يتم خصم الرصيد من عداد الكهرباء مسبق الدفع؟
  • أسباب خصم الرصيد من عداد الكهرباء مسبق الدفع وكيفية التعامل معها
  • عدادات الكهرباء 10 أنواع.. هل تختلف الفاتورة الشهرية حسب الموديل والاسم؟