انخفض سعر برميل النفط الكويتي 78 سنتا ليبلغ 48ر80 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الأربعاء مقابل 26ر81 دولار في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية أغلقت أسعار النفط منخفضة واحدا في المئة أمس بعد ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية على غير المتوقع علاوة على انحسار المخاوف من توسع الصراع في الشرق الأوسط والذي من شأنه تهديد الإمدادات العالمية.

وأغلقت العقود الآجلة لخام برنت منخفضة 93 سنتا عند 76ر79 دولار للبرميل في وقت تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 37ر1 دولار لتبلغ 98ر76 دولار للبرميل.

وارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 4ر1 مليون برميل مقارنة مع تقديرات لانخفاض قدره 2ر2 مليون برميل وفق ما أظهرته بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

في موازاة ذلك انخفضت مخزونات البنزين ونواتج التقطير أكثر من المتوقع إذ أشارت أرقام معهد البترول الأمريكي أمس الأول إلى انخفاض قدره 21ر5 مليون برميل الأسبوع الماضي.

في سياق متصل خفضت وكالة الطاقة الدولية أمس الأول تقديراتها لنمو الطلب على النفط للعام 2025 مشيرة إلى تأثير ضعف الاقتصاد الصيني على الاستهلاك العالمي للنفط.

وأظهرت بيانات حكومية أمريكية صادرة أمس عن مكتب إحصاءات العمل تراجع مؤشر أسعار المستهلك والذي يعتبر من أبرز المقاييس التي يعتمد عليها مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) لحساب التضخم إلى ما دون 3 بالمئة لأول مرة منذ مارس 2021.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: النفط الكويتي خام برنت

إقرأ أيضاً:

العراق.. خطط لزيادة إنتاج النفط إلى 6 ملايين برميل يوميا

أعلنت وزارة النفط العراقية، خطة لزيادة إنتاجها من الخام إلى 6 ملايين برميل يوميا بحلول عام 2028، ضمن مشروع أكبر لرفع الإيرادات.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن باسم محمد خضير وكيل وزير النفط، قوله إن "الوزارة لديها خطة طموحة في دعم وصيانة الإنتاج لتأمين الكميات المطلوبة للتصدير".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2النفط يتكبد خسائر أسبوعية كبيرةlist 2 of 2رويترز: تحالف أوبك بلس يتفق على تأجيل زيادة إنتاج النفطend of list

وأضاف أن الوزارة تسعى  للوصول إلى 6 ملايين برميل يوميًا خلال عام 2028، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من كمية الغاز المطلوبة للطاقة والاستخدامات الصناعية.

والعراق، ثاني أكبر منتج للنفط الخام في منظمة أوبك بمتوسط إنتاج يومي، يبلغ 4.6 ملايين برميل يوميا في الظروف الطبيعية، بعيدا عن اتفاقيات خفض الإنتاج.

ويحاول العراق، تعظيم إيراداته المالية من خلال زيادة كميات إنتاج النفط والغاز الطبيعي المصاحب، في وقت بلغ مجمل دخل النفط في 2023 نحو 97.6 مليار دولار، بحسب بيانات وزارة النفط.

وقبل نحو أسبوع، قال وزير النفط العراقي حيان عبد الغني إن بغداد تعتزم عرض 10 مناطق للتنقيب عن الغاز على شركات أميركية.

وفي جولة عطاءات أجريت في مايو/أيار الماضي وشملت 29 مشروعا للنفط والغاز، فازت شركات صينية بـ10 من حقول ورُقع استكشاف النفط والغاز المطروحة.

والخميس الماضي قالت وزارة النفط العراقية إن العراق خفض صادراته النفطية إلى 3.3 ملايين برميل يوميا بدءًا من 27 أغسطس/آب الماضي.

وأضافت أن هذا التخفيض سيستمر خلال الأشهر القادمة لضمان أن يكون الإنتاج ضمن الحصة التي حددها تحالف أوبك بلس وكذلك تعويض الكميات الإضافية التي تم إنتاجها خلال الأشهر السابقة.

وبلغ متوسط صادرات العراق من النفط الخام 3.48 ملايين برميل يوميا في يوليو/تموز و3.41 ملايين برميل يوميا في يونيو/حزيران الماضيين.

وفي أغسطس/آب الماضي، نقلت رويترز أن العراق يعتزم خفض إنتاجه النفطي إلى ما بين 3.85 ملايين و3.9 ملايين برميل يوميا في سبتمبر/أيلول الحالي.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 69 دولارًا
  • أسعار النفط تتنفس لكن ليس بطموح العراق
  • أسعار النفط تنتعش وسط مخاوف من تعطل الإمدادات بسبب عاصفة مدارية
  • برميل “برنت” ينخفض إلى ما دون 70 دولارا للمرة الأولى منذ 20 ديسمبر 2021
  • النفط ينخفض الى 69 دولاراً لأول مرة منذ عام 2021
  • العراق يبيع أكثر من 3 ملايين برميل من النفط يوميا بشهر آب
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 1.09 دولار ليبلغ 73.55 دولار
  • استقرار أسعار النفط.. 72 دولارا للبرميل
  • ???? انخفاض سعر برميل النفط إلى اقل من 67 دولار سؤدي إلى عجز في تسديد الرواتب ‼️
  • العراق.. خطط لزيادة إنتاج النفط إلى 6 ملايين برميل يوميا