في خطوة تعكس تزايد المخاوف والاحتجاجات بين المواطنين، أعلن مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية الحوثية عن تلقيه 719 شكوى ضد ضباط ومشرفين أمنيين تابعين لمليشيا الحوثي الارهابية خلال شهر محرم.

وتتضمن الشكاوى التي تم تقديمها مجموعة من الانتهاكات، تشمل الاعتداءات الجسدية، والابتزاز المالي، والاستخدام المفرط للقوة من قبل بعض الضباط والمشرفين.

كما أفاد عدد من المواطنين بأنهم تعرضوا للاحتجاز غير القانوني أو التهديدات من قبل رجال الشرطة، مما يزيد من حالة القلق والخوف بين السكان.

اعتبر مراقبون العدد الكبير لهذه الشكاوى يعكس واقعًا مريرًا يسود فيه الفساد وسوء المعاملة داعين في الوقت ذاته المنظمات الحقوقية تسليط الضوء على هذه الانتهاكات والممارسات ومحاسبة مرتكبيها والعمل على ايقافها.

ويكشف التقرير عن تزايد الانتهاكات التي تمس حقوق المواطنين والوضع الأمني المتردي في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي، اضافة إلى وجود خلل جذري ومشكلات عميقة في أداء الأجهزة الأمنية في مناطق سيطرة الانقلابيين.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر: حل 98% من المشكلات الواردة عبر منظومة الشكاوى الحكومية

أعلن المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، عن نجاح المحافظة في تحقيق معدل إنجاز 98% بمنظومة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء خلال شهر أغسطس الماضي، لتُصبح بذلك محافظة الأقصر من أفضل الجهات الحكومية التابعة لمنظومة الشكاوى الموحدة في سرعة التعامل مع المشكلات والشكاوى المتنوعة وإنجازها.

رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

وأوضح المحافظ، أنّ منظومة الشكاوى تتلقى شكاوى المواطنين للعمل على حلها، ورفع مستوى الخدمات المقدمة لهم، مؤكداً على الاستمرار في التزام الجهات التنفيذية بالتفاعل مع شكاوى المواطنين في مختلف القطاعات، وعقد لقاءات معهم بصفة دورية، لتوطيد جسور التواصل بين الحكومة والمواطنين، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

التيسير على المواطنين

جدير بالذكر أنّه يتم تلقي الشكاوى من خلال منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة أو الخط الساخن 16528 أو عن طريق مكتب خدمة المواطنين بديوان محافظة الأقصر، للتيسير على المواطنين في وصول صوتهم وشكواهم بكل الطرق التي تُناسبهم، وضمان وصول شكواهم بسهولة، والتفاعل مع المسئولين لحلها بأسرع وقت.

مقالات مشابهة

  • مزارع الموت ومراعيها في اليمن. الآلاف من القتلى والجرحى في 20 محافظة يمنية ومليشا الحوثي تتصدر قائمة الانتهاكات.. تقرير دولي
  • باحثون يحذرون من تزايد تركيزات غاز الميثان في الغلاف الجوي
  • وزيرالرياضة الحوثي يفشل بإقناع نظيرة السابق برفع يده عن مباني الأندية التي حولها مساكن لأسرته
  • قائمة الفرق والمنتخبات التي هز رونالدو شباكها هذا الموسم
  • خدمة المواطنين بالشرقية تستجيب لـ 3483 شكوى وطلب خلال العام الجاري
  • المولد النبوي… موسمٌ سنوي لمزيد من ابتزاز المواطنين وإخضاعهم! (تقرير خاص)
  • "المولد".. موسم جبايات ينهك كبريات الشركات ويمتص المواطنين ومناسبة لإثراء قيادات الصف الحوثي
  • الكشف عن ”المفاجآت البرية” التي هدد بها عبدالملك الحوثي في خطابه الأخير.. وملامح ”الزلزال الحوثي” تتجلى بالجنوب
  • تقرير: ضباط إسرائيليون كبار يحذرون من “انفجار كبير” في الضفة ويحملون حكومتهم المسؤولية
  • محافظ الأقصر: حل 98% من المشكلات الواردة عبر منظومة الشكاوى الحكومية