نظمت إدارة البرلمان والتعليم المدني بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بمحافظة قنا، اليوم الخميس،  برامج التوعية بمركز شباب الأشراف القبلية بمركز قنا، حول مخاطر الإدمان، وذلك تحت شعار صيف شبابنا.   

وشملت التوعية ورش عمل وأنشطة ترفيهيه ومحاضرات مثل نشاط ارسم ولون ونشاط أنت البطل ونشاط رياضي من فريق متطوعى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بقنا.

 من جهته تحدث محمد عبد الرحيم عرفه، على مخاطر الإدمان وسلبياته وتأثيره على الفرد و الأسرة والمجتمع، مضيفاً  ان تعاطي المخدرات من أخطر الآفات التي نعاني منها في عصرنا الحالي فقد انتشرت بشكل مخيف في الآونة الأخيرة، وأثرت على صحة الفرد النفسية والبدنية وغيّرت من طريقة تفكيره وسلوكياته، ولم تقتصر أضرار المخدرات على الفرد، بل امتدت لتشمل الأسرة والمجتمع بأسره، مما يعني خطر شيوع الفساد الأخلاقي، والعنف، والجريمة.  

 وأبدى السيد محمد عبد الرحيم عرفه امتنانه على الدور المهم التى تقوم به الوزارة من حملات التوعية ضد مخاطر الإدمان و إعداد دورات تدريبية وندوات لتوعية الشباب والمراهقين عن مخاطر الإدمان وكيفية التصدي له من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والندوات التوعويه بمراكز الشباب، مضيفاً ان ذلك يأتى تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و قيادة إيمان عبدالجابر وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى، و محمد عبدالرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا، و محمود ياسين مشرف صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بقنا. 

محافظ قنا يبحث سبل التعاون مع أعضاء التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى   

استقبل الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا، وفد أمانة التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى بمحافظة قنا، برئاسة النائب عبدالفتاح دنقل، عضو مجلس الشيوخ ومنسق التحالف الوطنى بقنا، لبحث سبل التعاون بين القطاع الحكومى وقطاع العمل الأهلي بما يحقق ويخدم أهداف التنمية المستدامة التى تسعى القيادة السياسية على أرض مصر.  

استهل أعضاء التحالف الوطنى بقنا، فعاليات اللقاء، بتقديم التهنئة لمحافظ قنا، على ثقة القيادة السياسية بتكليفه مسئولية المحافظة، وتقديم الشكر للقيادة السياسية على اختيار محافظ من خلفية تنموية تسعى لوضع وإيجاد حلول غير تقليدية لتطوير منظومة العمل بمؤسسات الدولة بقنا.  

واستعرض أعضاء التحالف، مجموعة مقترحات قد تساهم فى تطوير منظومة العمل بعدد من القطاعات الهامة، مع طرح بعض الرؤى والأفكار حول أداء قطاع العمل الأهلى بنطاق المحافظة، وكيفية الاستفادة من جهود العمل التطوعى فى خدمة الدولة، مع طرح مقترحات لتطوير القطاعات التى تحتاج لتعاون وتكاتف كافة .  

وقال محافظ قنا، إن قطاع العمل الأهلى، يعد ركيزة أساسية بجانب الحكومة والقطاع الخاص، للارتقاء بالمنظومة التنموية، بما يضمه من كيانات كبيرة تمتلك من الخبرات والموارد، وقدرة على الوصول إلى كافة شرائح المجتمع، ما يجعله داعماً بكل قوة لكافة الجهود التى تبذلها الدولة من أجل المواطنين. 

 وأضاف عبدالحليم، بأن إنشاء التحالف بقرار من رئيس الجمهورية، يؤكد إيمان القيادة السياسية بأهمية الكيانات الأهلية والتنموية ودورها الفعال لتحقيق تنمية حقيقية على أرض مصر فى ظل الجمهورية الجديدة، مشيراً إلى أن الفترة القادمة سوف تشهد نشاطاً أوسع وتعاون حقيقى بين كافة قطاعات الدولة لتطوير منظومة العمل التى تساهم فى خلق حالة من الاستقرار المجتمعي. 

 وأشاد محافظ قنا، بالجهود التنموية لأعضاء التحالف الوطنى والمؤسسات الأهلية والمجتمعية والقطاع الخاص، وجرى الاتفاق على دعم المبادرات مجتمعية وريادة الأعمال الاجتماعية، وتنظيم العمل لدعم مجموعة من المشروعات الإرشادية بالقطاعات الخدمية المختلفة، بهدف خلق نماذج مبتكرة لإدارة  الخدمات الحكومية، بما يساهم فى تحسين بيئة العمل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة قنا اليوم ادارة البرلمان والتعليم المدنى صيف شبابنا الشباب والرياضة بقنا وزارة الشباب والرياضة قنا محافظة قنا محافظ قنا تعاطي المخدرات صندوق مكافحة وعلاج الإدمان وسائل التواصل الاجتماعي صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى مديرية الشباب والرياضة دورات تدريبية مركز قنا قنا اليوم التحالف الوطنى مخاطر الإدمان محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

«مفهوم الصحة الإنجابية و التوعية بأهميتها».. ندوة توعوية بمركز شباب سمنود

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى فى محافظة الغربية، بالتعاون مع إدارة التضامن الإجتماعى بسمنود، ومبادرة 100 مليون صحة بسمنود، ندوة موسعة تحت عنوان" مفهوم الصحة الإنجابية و التوعية بأهميتها فى تكوين أسرة قوية " بمقر مركز شباب سمنود، فى إطار حملة " إيد فى إيد.. هننجح أكيد " التى أطلقتها الهيئة العامة للإستعلامات للتوعية بأهمية المشاركة فى المبادرات الرئاسية، وأدارت اللقاء سماح جميل الإعلامية بالمركز، أشرف على اللقاء محمود السمرى مدير مركز إعلام المحلة.

وأوضحت الدكتورة سوسو محمد مدير تنظيم الأسرة بالإدارة الصحية بسمنود، أن المبادرات الرئاسية فى مجال الصحة من أفضل وأقوى المبادرات، حيث أنها تعنى بصحة الإنسان فى كافة مراحله العمرية، و منها مبادرة القضاء على فيروس سى التى قضت على مرض متوطن من أشرس الأمراض، و كذلك مبادرة مكافحة السمنة والتقزم و مبادرة 100 مليون صحة الأعم والأشمل فى تلك المبادرات، وأن مبادرة 100 مليون صحة يتم تقديم خدمات الصحة الإنجابية من خلالها، حيث أن الصحة الإنجابية تعنى الإهتمام بالمرأة فى كل مراحلها العمرية من مرحلة الطفولة مرورا بمرحلة المراهقة والحمل والإنجاب وسن ما بعد الحمل.

وأكدت، أن الإهتمام بصحة المرأة يعنى الإهتمام بالمجتمع كله حيث أنها تمثل نصف المجتمع وتلد وتعتنى وتربى النصف الأخر، لذا فإن الإهتمام بصحتها العامة يعنى أن يكون هناك نشأ متميز صحيا، مشددة على أن فحوصات ما قبل الزواج هامة جدا للزوجين حتى يتم الكشف عن أى أمراض وراثية قد تنتقل للأبناء أو يكون هناك أمراض تنتقل من أحد الزوجين للأخر، بما ينقض إستقرار الأسرة.

مقالات مشابهة

  • منح درجة الجودة والاعتماد لـ 71 مدرسة بقنا
  • «مفهوم الصحة الإنجابية و التوعية بأهميتها».. ندوة توعوية بمركز شباب سمنود
  • محافظ أسيوط يشهد توقيع بروتوكول لتأهيل 360 من شباب الخريجين للوظائف الرقمية
  • ضمن صيف شبابنا.. ندوة عن ختان الإناث بمركز شباب كوم الضبع بقنا
  • تكريم الطلاب المتفوقين علمياً بمركز شباب عزبة عبدالرحمن بالقليوبية
  • جلسه لفريق شمندوره بمركز شباب ابو حمودى بقنا
  • القوات المسلحة تنظم برنامج "استراتيجية تنمية القيادة الوطنية"
  • القوات المسلحة تنظم برنامج "إستراتيجية تنمية القيادة الوطنية" بالتعاون مع المجلس الوطنى للتدريب والتعليم
  • المشروع القومي لرياضة الرواد يواصل نشاطه بمركز شباب السلام
  • انطلاق مسابقة الكونغ فو بمركز شباب سبورتنج تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة ومحافظة بورسعيد