قال الدكتور أشرف كمال، أستاذ في الاقتصاد الزراعي، إن الدولة تحاول جاهدة لتحقيق التنمية الزراعية، فضلا عن تحركاتها في ملف النهضة الزراعية بسيناء، مثل: مشروع تعمير سيناء، واستصلاح واستزراع الأراضي، مشيرا إلى استصلاح حوالي 540 ألف فدان في شمال ووسط سيناء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز» أنه جرى إنشاء محطتي دعم المياه من خلال تدوير مياه الصرف الزراعي، في منطقتي المحسمة وبحر البقر، اللتين حصلا على الجوائز الدولية في هذا السياق.

سيناء لديها أنواع من النباتات الطبية والعطرية

وأوضح أن سيناء بها فلورة نباتية واسعة، وبها نباتات طبية وعطرية، وتشكيلة واسعة من النباتات، التي يمكن أن تساهم في زيادة الصادرات الزراعية المصرية من النباتات العطرية والطبية، وبالتالي تعمل على تخفيف العبء عن ميزان المدفوعات.

وتابع: «جهود الدولة المصرية لاستصلاح جنوب سيناء مستمرة، رغم أن بها العديد من المناطق الوعرة، فضلًا عن تخطيط لإنشاء 13 مزرعة في جنوب سيناء، منها مزارع للبلح البرحي، الذي يُعد من أحد الأنواع القابلة للتصدير بشكل كبير، إذ أنه سيبدأ موسم الجني خلال الشهرين القادمين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر سيناء إكسترا نيوز إستصلاح الأراضي

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: الدولة تتجه إلى الاعتماد على الذكاء الاصطناعي بجميع المجالات

قال محمد الشوادفي أستاذ في الإدارة والاستثمار، إن الدولة وضعت رؤى استراتيجة للنهوض بملف الاستثمار في مصر، مشيرا خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، على قناة «إكسترا نيوز»، إلى أن الصناعة هي الأساس في خطة النهوض بالدولة، وكل الجهود مبينة للاستثمار في الصناعة والتوجه نحو الطاقة الجديدة والمتجددة والاعتماد عليها في الصناعة.

الاعتماد على التكنولوجيا

وأضاف أن الدولة تتجه للاعتماد على التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في كل المجالات، وإدخالها في مجالات متعددة مثل الزراعة والرعاية الصحية، موضحا أن الاستثمار في مصر خلال السنوات المقبلة سيعتمد على محورين أساسيين، وهما محور التنمية البشرية والصناعة، باعتبارهما المفتاح الأساسي للاقتصاد المصري وتعميق المنتج المحلي، وتقليل الوارادت وزيادة الصادرات.

مقالات مشابهة

  • صندوق التنمية الزراعية بالقصيم يقدم الدعم للقطاع الزراعي في كرنفال بريدة للتمور
  • اكتشاف نبات جديد في الصين يمكنه المساعدة في علاج ألزهايمر
  • وزير الإسكان: 750 مليون جنيه زيادة في رأس مال المقاولون العرب
  • وزير الزراعة: تقتت الملكية الزراعية أهدر 10% من الأراضي
  • محافظ أسيوط يتفقد معرضاً للمنتجات الزراعية ويسلم عقود استصلاح زراعي ومعدات زراعية
  • «البحوث الزراعية»: توجد قواعد صارمة لدخول المبيدات إلى مصر
  • «سلامة الغذاء»: الاستراتيجية الجديدة ساهمت في زيادة صادرات الصناعات الغذائية
  • خبير اقتصادي: الدولة تتجه إلى الاعتماد على الذكاء الاصطناعي بجميع المجالات
  • «معلومات الوزراء» يرصد ترتيب محاصيل الصادرات الزراعية بالنصف الأول من 2024
  • خبير زراعي: الدولة تولي الفلاح المصري اهتماما كبيرا خلال الـ10 سنوات الأخيرة