الثورة نت/ ..
استُشهد ثلاثة مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح، فجر اليوم الخميس، في قصف العدو الصهيوني على حي الصبرة في مدينة غزة.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية باستشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين بجروح جراء قصف طائرات العدو الحربية منزلا يعود لعائلة خزيق بحي الصبرة، كما أطلقت مدفعية العدو قذائفها تجاه المجمع الإسلامي في الحي.

وأشارت إلى أن آليات العدو توغلت بشكل محدود جنوب حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وتحديدا في أرض البرعصي ومحيط مصنع ستار وشارع السكة انطلاقاً من موقع تمركز العدو في منطقة مفرق الشهداء المعروف بمحور “نتساريم” جنوب المدينة، وسط قصف الطيران الحربي وإطلاق قذائف مدفعية صوب الحي.

وأضافت، أن العدو الصهيوني استهدف منزلا في منطقة معن شرق مدينة خان يونس، فيما شن طيران الاحتلال غارة على بلدة بني سهيلا شرق المدينة.
كما شنت طائرات العدو الصهيوني الحربية غارة على مدينة غزة، وجنوب حي الزيتون.
وتواصل قوات العدو الصهيوني، عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39965 مواطنا وإصابة 92294 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدو الصهیونی

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تتهم العدو الصهيوني بالاستهتار بحياة الفلسطينيين

يمانيون – متابعات
أكدت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء أن الغارة الصهيونية القاتلة على مخيم اللاجئين في منطقة المواصي بخانيونس جنوب قطاع غزة تظهر الاستهتار التام بحياة الفلسطينيين.

وذكرت المفوضية في بيان لها أن قوات العدو الصهيوني تواصل اختيار استخدام أسلحة بعيدة المدى في هذه المناطق المكتظة بالسكان، على الرغم من الأدلة الدامغة على أن هذه الأسلحة والأساليب قد تسببت في ضرر غير متناسب بالمدنيين والبنية التحتية المدنية، مما يشير إلى الاستهتار التام بحياة المدنيين الفلسطينيين.

واعتبرت المفوضية السامية لحقوق الإنسان أنه حتى لو استغل أعضاء الجماعات المسلحة الفلسطينية وجود المدنيين في هذه المناطق في محاولة لحماية أنفسهم من الهجوم، وهو ما يشكل انتهاكا للقانون الإنساني الدولي، فإن هذا لن يغير من التزامات قوات العدو الصهيوني بالامتثال للمبادئ الأساسية للقانون الإنساني الدولي أثناء الهجوم.

وكان الدفاع المدني في قطاع غزة، أعلن صباح اليوم الثلاثاء، انتشال 40 قتيلا و60 مصابا على الأقل في منطقة المواصي بخانيونس جنوب القطاع حتى الآن، إثر قصف صهيوني استهدف خيام النازحين.

وقال الناطق باسم الدفاع المدني في غزة: إن القصف على مواصي خان يونس تسبب في دمار كبير ونفذ بصواريخ شديدة الانفجار، وخلف ثلاث حفر بعمق يصل إلى نحو 10 أمتار.. لافتا إلى أن المنطقة كانت تضم بين 20 و40 خيمة نازحين.

مقالات مشابهة

  • نيران الأزمات الاقتصادية تحاصر العدو الصهيوني من كل جانب
  • الأمم المتحدة تتهم العدو الصهيوني بالاستهتار بحياة الفلسطينيين
  • 8 شهداء إثر استهداف طائرات الاحتلال جنوب مدينة غزة
  • العدو الصهيوني يجدد قصفه على عدة بلدات في جنوب لبنان
  • حماس: ادعاءات العدو الصهيوني حول مطالب جديدة للحركة كاذبة وتهدف لعرقلة المفاوضات
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على سوريا
  • وزير مالية العدو الصهيوني : لن ننتحر جماعيا من أجل الاسرى بغزة
  • معركة التفاوض مع العدو الصهيوني
  • 3 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلا بحي الصبرة بغزة
  • استشهاد أربعة فلسطينين في قصف إسرائيلي استهدف منطقة الصبرة ورفح