مع تزامن عودة المفاوضات بين الفصائل الفلسطينية والجيش الإسرائيلي برعاية أمريكية اليوم، تغلي إسرائيل من الداخل، إذ هاجم رئيس حكومة الاحتلال السابق، إيهود باراك، رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي بنيامين نتنياهو بسبب وقوع أحداث طوفان الأقصى، وبسبب إدارته للحرب في الوقت الحالي وفشله في التوصل لوقف إطلاق النار والإفراج عن الأسرى الإسرائيليين لدى الفصائل الفلسطينية.

الحديث عن العصيان المدني

وقال باراك، بحسب موقع «الإذاعة الإسرائيلية» صباح اليوم الخميس، إن نتنياهو أغرق «التايتانيك» في إشارة إلى إسرائيل مرتين، عندما قاد البلاد للفشل في السابع من أكتــــوبر أولا وثانيا في طريقة إدارته للحرب الحالية على غزة، لافتا إلى أن حكومة نتنياهو تتصرف بشكل غير قانوني، وليس هناك خيار سوى العصيان المدني ضدها.

اجتماع لمجلس الوزراء الإسرائيلي في غرفة الطوارئ

سياسيا، من المقرر أن يجتمع مجلس الوزراء الأمني ​​الليلة في تل أبيب في الساعة 9 مساء اليوم الخميس، في غرفة القيادة تحت الأرض بمقر القيادة العسكرية في كيريا، حسبما أفاد موقع «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلي.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن مجلس الوزراء سيجتمع في «الحفرة»، كما تُعرف بغرفة القيادة تحت الأرض، بعد أسبوع واحد من اجتماعه الأخير للتدرب على حالة طوارئ محتملة، وكان اجتماع الأسبوع الماضي هو المرة الأولى التي يُعقد فيها مثل هذا المؤتمر هناك منذ ليلة 13-14 أبريل، عندما أطلقت إيران حوالي 300 صاروخ وطائرة بدون طيار على إسرائيل، تم اعتراضها جميعها تقريبا.

حرب تستنزف إسرائيل

وكتب اللواء احتياط إسحاق بريك مقالا في  صحيفة «معاريف» يهاجم فيه استمرار الحرب قائلا: «هذه الحرب تستنزف وتحطم إسرائيل في عدة مجالات، وهناك حرب استنزاف مستمرة منذ ما يقرب من عام تؤدي إلى انهيار الاقتصاد الإسرائيلي».

وتأتي تصريحات اللواء احتياط بعد يومين فقط من خفض تصنيف ائتمان تصنيف إسرائيل الاقتصادي للمرة الثانية خلال الحرب، وسط ارتفاع خسائر الاقتصاد الإسرائيلي الذي يعتمد على ركنيين أساسيين، وهما التكنولوجيا والسياحة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة نتنياهو الفصائل الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث عند النوم على ضوء التلفاز؟.. أمراض خطيرة في انتظارك

النوم على ضوء التلفاز عادة يفعلها الكثيرون، لاعتقادهم أن صوت التلفاز بجانبه والضوء المُشع «ونس» حتى النوم، وقد يعتاد البعض على هذا الأمر، خاصة من لا يفضلون النوم في الظلام، إلا أن الأمر قد يترك العديد من الآثار خلفه، فماذا يحدث عند النوم على ضوء التلفاز؟، وهل هي عادة سيئة، أو أنها أمر اعتيادي؟

ماذا يحدث عند النوم على ضوء التلفاز؟

وفقًا لما ذكره موقع «lifehacker»، واستنادًا لنتائج دراسة قامت على مجموعة من الأمريكيين، الذين لا ينامون سوى على ضوء التلفاز، فإن هناك أضرارا كبيرة عند النوم على ضوء التلفاز، فهذا الجهاز يمكن أن يكون مصدر إلهاء مهدئ الاستماع إلى شيء ما، لكن يترك مخاطر كبيرة، يتعلق السبب الأول فيها بالضوء الأزرق والميلاتونين، فالتعرض له لا يساعد جسمك على النوم، خاصة وإن أجسامنا تنتج الميلاتونين بشكل طبيعي استجابة للظلام، لذلك التعرض للضوء يتداخل مع هذه العملية.

أما السبب الآخر، الذي يعرقل عملية النوم، هو انشغال عقلك بما تشاهده، إذ تجذبك الأحداث وتصبح مهتمًا بها، وهو ما يعرقل النوم. 

وكان موقع «lives trong» سلط الضوء أيضًا على ما يحدث عند النوم على ضوء التلفاز، نقلًا عن خبير النوم، ويندي تروكسل، مؤكدًا أن التليفزيون بالفعل أحد عوامل الاسترخاء الضرورية للبعض، لكن الأمر قد يدمر فيما بعض الساعة البيولوجية، خاصة وإن الأجهزة مثل التليفزيون تبعث الضوء الأزرق، الذي يعطل النوم، وإيقاعات الساعة البيولوجية والتوازن الهرموني.

وعادة يمنع الضوء الأزرق جسمك من إنتاج الميلاتونين، وهو هرمون يساعد على ضبط إيقاع الساعة البيولوجية.

وهو ما صدق عليه الدكتور أحمد كامل، استشاري المخ والأعصاب، خلال حديثه لـ«الوطن»، إذ أكد أنّ النوم على ضوء التلفزيون خطر كبير يهدد سلامة الصحة بوجه عام، إذ يؤثر على الاسترخاء، ويشتت الأعصاب، ويصل للصداع والمشكلات العصبية

ماذا يحدث عند النوم على ضوء التلفاز؟.. أمراض السمنة والسكري 

وفي السياق ذاته، وجد باحثون في كلية الطب بجامعة نورث وسترن، أنّ تأثير الضوء المحيط أثناء النوم، يجعلك أكثر عُرضة للإصابة بمرض السكري والسمنة وارتفاع ضغط الدم، وفقًا لصحيفة «نيويورك بوست».

وبحسب الدراسة، تحدث مقاومة الإنسولين في الصباح، بعد أن ينام الناس في غرفة ذات إضاءة خافتة، وفي هذه الحالة، فإن مقاومة الإنسولين لا تستجيب حينها، موضحًا أن الأمر يرتبط بالإصابة بمرض السكري من النوع 2، وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية.

الجدير بالذكر، أن الأمر لا يقتصر فقط على ضوء التلفاز، ولكن أيضًا ضوء الهواتف الذكية التي تشتت الانتباه أثناء الليل. 

مقالات مشابهة

  • هاريس وترامب في المناظرة الرئاسية.. وعود واتهامات متبادلة
  • إجازة المولد النبوي.. ماذا يحدث في حال تشغيل العامل هذا اليوم؟
  • ماذا سيناقش اجتماع وزراء الخارجية العرب اليوم؟
  • هآرتس: نتنياهو يحضر للاستيطان وضم شمال غزة إلى إسرائيل
  • محللون: تهريب الأسرى لإيران رواية هوليودية اختلقها نتنياهو لإفشال المفاوضات
  • بناء تحالف إسلامي ضد إسرائيل.. ماذا يريد إردوغان الآن؟
  • ما الذي يحدث؟ تعزيزات عسكرية وتهديدات متبادلة بين قوات الانتقالي ومسلحي حلف قبائل حضرموت غرب المكلا
  • باراك: نتنياهو مقامر ومهووس وإسرائيل أقرب للهزيمة
  • ماذا يحدث عند النوم على ضوء التلفاز؟.. أمراض خطيرة في انتظارك
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 15 صاروخا من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال إسرائيل خلال ساعات الليل