أعلنت مجموعة موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد"، وهي من أكبر مشغلي الموانئ في العالم، الخميس، انخفاض صافي أرباحها بواقع 59.3 بالمئة في النصف الأول من العام وسط ظروف غير مواتية تشكل تحديا على صعيد الأوضاع الجيوسياسية والاقتصاد الكلي.

وقالت الشركة التي تتخذ من دبي مقرا في إفصاح للجهات التنظيمية إن الربح العائد لمالكي الشركة بلغ 265 مليون دولار في الأشهر الستة حتى 30 يونيو، انخفاضا من 651 مليون دولار قبل عام.

وأجبرت الهجمات التي يشنها الحوثيون من اليمن بالصواريخ والمسيرات على البحر الأحمر منذ أشهر العديد من شركات الشحن البحري على إعادة توجيه السفن بعيدا عن قناة السويس لتبحر حول رأس الرجاء الصالح عند الطرف الجنوبي لأفريقيا. ويقول الحوثيون إن هدفهم هو التضامن مع الفلسطينيين في حرب غزة.

وقالت الشركة إن الاضطرابات الناجمة عن الأزمة أثرت على الأرباح الأساسية المعدلة التي انخفضت 4.3 بالمئة إلى 2.497 مليار دولار، مضيفة أنها تتوقع أداء أفضل في النصف الثاني من العام.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات دبي قناة السويس موانئ دبي العالمية دبي قناة السويس أسواق

إقرأ أيضاً:

الزيودي: نمو التجارة غير النفطية بين الإمارات والهند 10% في النصف الأول من 2024

أكد الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية أن التجارة غير النفطية بين الإمارات والهند نمت خلال النصف الأول من هذا العام بنسبة 10%.

وقال في تصريح لوكالة أنباء الإمارات خلال ملتقى الأعمال الإماراتي الهندي، إن الاستثمارات الإماراتية في الهند، بلغت في العام الماضي 3.3 مليارات  دولار بينما تجاوزت الاستثمارات الهندية في الإمارات 2 مليار دولار.
وقال الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي إن من أهداف الملتقى بحث فرص التعاون المشترك ومواصلة الإستفادة من اتفاقية الاقتصادية الشاملة بين رواد ورجال الأعمال والشركات في البلدين، وأن الملتقى تطرق إلى عدة محاور منها القطاع اللوجستي وعملية التكامل في هذا المجال والقطاع الصحي وتوظيف الذكاء الاصطناعي والتكنولوجي في هذا القطاع كما تطرق الملتقى إلى قطاع التكنولوجيا الزراعية وقطاع الطاقة المتجددة.
وأوضح أن من المهم التركيز على تكنولوجيا التجارة من خلال التمويل الذكي والتكنولوجيا الذكية واستخدام كل العوامل التي تنجح في تسريع التبادل التجاري بين البلدين، مؤكداً بأن الملتقى هو استمرارية لما تم تحقيقة وضمان الاستفادة من الفرص الموجودة للطرفين للتواصل المباشر بين الشركات وبناء الثقة فيما بينهم لتكون علاقة طويلة المدى بين الشركات.

مقالات مشابهة

  • الزيودي: نمو التجارة غير النفطية بين الإمارات والهند 10% في النصف الأول من 2024
  • مجلس الإمارات للإعلام ينظم دخول نصف مليون عنوان إلى الدولة خلال النصف الأول
  • «الإمارات للإعلام» ينظم دخول نصف مليون عنوان خلال النصف الأول من 2024
  • “مجلس الإمارات للإعلام” ينظم دخول نصف مليون عنوان إلى الدولة خلال النصف الأول
  • «هواوي» ثلاثي الطيات يسرق الأضواء من «آيفون 16» بطلبات شراء بقيمة 2.7 مليون دولار
  • سنغافورة تباشر تشييد مبنى جديد بمطار شانغي بسعة 50 مليون مسافر
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة بنهاية النصف الأول
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة خلال بنهاية النصف الأول
  • «معلومات الوزراء» يرصد ترتيب محاصيل الصادرات الزراعية بالنصف الأول من 2024
  • جنوب الباطنة تستقطب استثمارات بقيمة 9 ملايين ريال خلال النصف الأول من عام 2024