بوابة الوفد:
2024-09-11@06:23:14 GMT

ترامب يتقدم على هاريس بنقطة واحدة

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

أظهر استطلاع للرأي أجرته قناة فوكس نيوز أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يتقدم على نائبة الرئيس كامالا هاريس بنقطة مئوية واحدة من حيث دعم الناخبين في السباق الرئاسي.
ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، أبدى ما يصل إلى 50% من الناخبين الذين شملهم الاستطلاع استعدادهم للتصويت لصالح ترامب، في حين قال 49% إنهم سيصوتون لصالح هاريس، وفي الوقت نفسه، أبدى 53% من المشاركين في الاستطلاع رأيًا سلبيًا بشكل عام بشأن ترامب و51% بشأن هاريس.


وعندما سئل المشاركون في الاستطلاع عن القضية الأكثر أهمية في تحديد تصويتهم للرئيس، ذكروا الاقتصاد (38%) والهجرة (14%) والإجهاض (14%). وأشار 4% فقط من المشاركين إلى السياسة الخارجية.
وقد أجري الاستطلاع على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من التاسع إلى الثاني عشر من أغسطس، وشارك فيه أكثر من ألف ناخب مسجل، وبلغ هامش الخطأ ثلاث نقاط مئوية.

الانتخابات الرئاسية الأمريكية 

يذكر أنه ستُعقد الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الخامس من نوفمبر، وكان من المفترض أن يكون الرئيس الحالي جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي، ولكن بعد أدائه الفاشل في مناظرة تلفزيونية مع ترامب، تزايدت الدعوات بين الديمقراطيين إلى انسحاب بايدن من السباق، وفي 21 يوليو، أعلن قراره بالانسحاب ودعم نائبة الرئيس كامالا هاريس كمرشحة ديمقراطية لمنصب رئيس الولايات المتحدة، وستواجه ترامب هو المرشح الرئاسي الجمهوري في الانتخابات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ترامب دونالد ترامب هاريس كامالا هاريس السياسة الخارجية الولايات المتحدة الأمريكية الولايات المتحدة الانتخابات الرئاسية الأمريكية الانتخابات

إقرأ أيضاً:

تايلور سويفت تعلن تأييدها لكامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية

أعلنت نجمة البوب الأميركية، تايلور سويفت، تأييدها لمرشحة الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة، كامالا هاريس، بعد المناظرة الرئاسية أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وفي منشور على إنستغرام، مساء الثلاثاء، قالت سويفت إنها  ستصوت في انتخابات الخامس من نوفمبر  للمرشحة الديمقراطية، لأنها "تناضل من أجل القضايا والحقوق التي أؤمن بها".

وقالت سويفت التي يتابعها على إنستغرام 283 مليون حساب "كناخبة، أنا أحرص على مشاهدة وقراءة كل ما بوسعي بشأن سياسات وبرامج" كلا المرشحين.

View this post on Instagram

A post shared by Taylor Swift (@taylorswift)

وأضافت أن هاريس "قائدة موهوبة وقوية كما أعتقد"، في منشور حصد أكثر من مليون إعجاب في أقل من 15 دقيقة.

وأعربت سويفت عن قلقها إزاء نشر ترامب مؤخرا لصور مزيفة على وسائل التواصل الاجتماعي، تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، تظهر فيها وكأنها تؤيده. 

وأكدت رغبتها في مواجهة هذه المعلومات المضللة بإعلان حقيقة نواياها الانتخابية، معتبرة أن "أنجع سبيل لمواجهة التضليل الإعلامي هو الالتزام بالصدق والوضوح".

مقالات مشابهة

  • نتائج مناظرة كامالا هاريس ودونالد ترامب: تحول مفاجئ وأصداء سريعة
  • تايلور سويفت تعلن تأييدها لكامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية
  • عاجل - قبل المناظرة الرئاسية.. كامالا هاريس تتفوق على دونالد ترامب في هذه الملفات (تفاصيل)
  • عاجل - نصائح لـ "ترامب" قبل مواجهة كامالا هاريس في المناظرة الرئاسية.. ماذا قال حلفائه؟
  • شاهد // مناظرة مرشحي الرئاسة الأمريكية ترامب و كامالا هاريس .. كاريكاتير
  • المناظرة الرئاسية المرتقبة: هاريس ستستضيف مسؤولين سابقين في إدارة ترامب
  • مؤرخ يتوقع خسارة ترامب وفوز كامالا هاريس بالرئاسة الأمريكية
  • من الرئيس؟.. عوامل تحسم المناظرة الرئاسية 2024 المرتقبة بين دونالد ترامب وكامالا هاريس
  • من الأوفر حظّا في الانتخابات الأمريكية؟
  • زاخاروفا: ضحكة كامالا هاريس تقبض النفس وتثير الكآبة