قال ‏وزير الدفاع السويدي، إن أوكرانيا لها الحق في الدفاع عن نفسها داخل أراضيها وخارجها وفقًا للقانون الدولي.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

سوريا تدين القصف الإسرائيلي على أراضيها وتطالب دول العالم بإدانته!

ارتفع عدد قتلى القصف الإسرائيلي على مواقع عدة في محيط مدينة مصياف بريف حماة، في سوريا، إلى 16قتيلا و 36 جريحاً بينهم حالات حرجة.

وقال مدير صحة حماة الدكتور ماهر اليونس لوكالة سانا: “إن عدد قتلى القصف الإسرائيلي على عدة مناطق بريف مصياف ارتفع إلى 16 قتيلا بينما هناك 36 جريحاً منهم 6 في حالة خطرة”.

في السياق، “أدانت الجمهورية العربية السورية بأشد العبارات الاعتداء الإسرائيلي الآثم  الذي استهدف عدداً من المناطق، وأسفر عن ارتقاء 16 شهيداً وجرح 36 شخصاً بينهم 6 في حالة حرجة، كما تسبب أيضاً بأضرار مادية في بعض المناطق السكنية”.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان لها اليوم: “إمعاناً في اعتداءاتها على الأراضي السورية، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء يوم الأحد 8-9-2024 عدواناً جوياً سافراً من جهة شمال غرب لبنان استهدف عدداً من المناطق أسفر عن ارتقاء 16 شهيداً و جرح 36 شخصاً بينهم 6 في حالة حرجة، كما تسبب أيضاً بأضرار مادية في بعض المناطق السكنية”.

وأضافت الخارجية في بيانها: “إن تمادي كيان الاحتلال الإسرائيلي في اعتداءاته على الأراضي السورية، وعلى دول أخرى في المنطقة، واستمراره في حربه الوحشية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، وارتكابه أفظع المجازر وجرائم الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين إنما يدل على السعي المحموم لهذا الكيان الفاشي الدموي لمزيد من التصعيد في المنطقة والدفع بها إلى منزلقات خطرة سيكون لها عواقب وخيمة لا يمكن توقعها”.

وقالت الخارجية إن “سورية تؤكد على أن الدعم اللامحدود للكيان الإسرائيلي من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ودول غربية أخرى هو ما يشجعه على الاستمرار في جرائمه الوحشية وعدوانه المتواصل، ما يجعل تلك الدول شريكة في هذا العدوان والتغطية عليه تستوجب المساءلة عنها”.

وأضافت الخارجية: “إن الجمهورية العربية السورية إذ تدين بأشد العبارات هذا الاعتداء الآثم على الأراضي السورية، فإنها تحذر من استمرار الصمت الدولي إزاء الاستهتار الإسرائيلي بكافة القوانين والمواثيق الدولية، وانتهاكاته للقانون الدولي، وتطالب جميع دول العالم بإدانة هذا العدوان الإسرائيلي والتضامن معها في السعي لوضع حد للاعتداءات والجرائم الإسرائيلية الممنهجة، ومساءلة قادة هذا الكيان العنصري عن جميع جرائمه”.

وقالت الخارجية “إن سورية تؤكد مجدداً على حقها الراسخ في الدفاع عن سيادة أراضيها وتحرير أرضها المحتلة بكافة الوسائل المشروعة التي يضمنها القانون الدولي”.

إلى ذلك، “أدانت وزارة الخارجية الإيرانية القصف الإسرائيلي، أمس على سوريا، وأسفر عن عشرات الشهداء والجرحى”.

وقال المتحدث باسم الوزارة ناصر كنعاني خلال مؤتمرة الصحفي الأسبوعي اليوم: “إن جرائم إسرائيل لا تقتصر على فلسطين وإن استمرار عدوان الكيان الصهيوني على سورية وغزة ولبنان مواصلة لسياساته المجنونة في توسيع الحرب في المنطقة”.

ونفى كنعاني، “ما ورد في الإعلام الصهيوني حول استهداف مقرات إيرانية في سورية”، مشدداً على أنه “حان الوقت لكي يتراجع داعمو هذا الكيان عن تسليحه”.

مقالات مشابهة

  • عاجل - هاريس عن حرب غزة: حماس منظمة إرهابية وإسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها
  • ‏حزب الله اللبناني يعلن مقتل أحد عناصره في غارة إسرائيلية بالبقاع الغربي
  • ‏وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد أن حماس كتشكيل عسكري لم تعد موجودة في غزة
  • أنباء عن سقوط إصابات في استهداف سيارة بمسيرة إسرائيلية في بلدة صغبين بالبقاع الغربي في لبنان
  • كانوا داخل مركز مموه.. الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف قادة بحماس في غزة
  • سوريا تدين القصف الإسرائيلي على أراضيها وتطالب دول العالم بإدانته!
  • شيخ الأمين: توضيح مهم حول ما يتداول من شائعات “أمتلك الكثير من الإستثمارات الخاصة داخل البلاد وخارجها”
  • الجامعة العربية: تهجير الفلسطينيين خارج أرضهم انتهاك جسيم للقانون الدولي
  • ‏غارة إسرائيلية تستهدف مرتفعات جبل الريحان جنوبي لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مسلح جاء من الأردن بشاحنة وفتح النار على القوات الإسرائيلية التي تعمل في معبر اللنبي