اكد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، على أهمية تفعيل دور روابط مستخدمى المياه على الآبار الجوفية فى إدارة المياه الجوفية بالتنسيق مع أجهزة الوزارة المختصة وتوعية المنتفعين على هذه الآبار بمبادئ الإدارة الرشيدة للمياه الجوفية .

وذلك خلال اجتماع لمتابعة إجراءات الإدارة الرشيدة للمياه الجوفية فى مصر ، وسبل التوسع فى إستخدام الطاقة الشمسية فى رفع المياه الجوفية .

وتم خلال الاجتماع  استعراض مقترحات التعاون مع عدد من الشركات والمؤسسات المحلية فى مجال استخدام ألواح الطاقة الشمسية فى رفع المياه .

كما تم استعراض موقف المجهودات التى تقوم بها أجهزة الوزارة المختصة (قطاع المياه الجوفية) فى متابعة قراءات عدادات الآبار الجوفية المرخصة ، وإجراءات التعامل مع الآبار الجوفية المخالفة ، حيث شدد الدكتور سويلم على إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه أى حالات يتم رصدها للتلاعب فى عدادات الآبار مع إلغاء الترخيص الصادر للبئر حال التلاعب بالعداد ، وأيضا التعامل الحاسم مع الآبار المخالفة في ضوء ما تمثله من تأثير صارخ علي استنزاف الخزان الجوفي .

وكانت الوزارة انتهت من تحويل عدد ١٤٥ بئر جوفي حكومي لتعمل بالطاقة الشمسية خلال السنوات القليلة الماضية ، كما تستهدف تحويل تشغيل عدد ٥٠ بئر جوفي حكومي آخر للعمل بالطاقة الشمسية ضمن خطة طموحة للوزارة لزيادة الإعتماد على الطاقة المتجددة في تشغيل الآبار الحكومية بإعتبارها مصدر متجدد للطاقة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الري الآبار المخالفة الدكتور هانى سويلم للمياه الجوفية

إقرأ أيضاً:

تأثير شرب المياه المثلجة مباشرة بعد الاستحمام على الصحة

يعتبر الاستحمام من العادات اليومية الأساسية التي تساعد في النظافة الشخصية وتجديد النشاط، ومن العادات التي قد يقوم بها البعض بعد الاستحمام هو شرب المياه المثلجة، لكن هل يمكن أن يؤثر ذلك على الصحة بشكل سلبي؟، خلال السطور التالية في نقدم لك تأثير شرب المياه المثلجة مباشرة بعد الاستحمام.


 

تأثير شرب المياه المثلجة بعد الاستحمام مباشرة

1. تأثير على الدورة الدموية:

بعد الاستحمام، تكون الأوعية الدموية قد توسعت بسبب تأثير الماء الساخن. شرب المياه المثلجة قد يؤدي إلى انقباض الأوعية الدموية بشكل مفاجئ، مما قد يسبب تغيرات في ضغط الدم ويسبب عدم الراحة.


 

2. تأثير على الهضم:

تناول المياه المثلجة يمكن أن يؤثر على عملية الهضم، حيث يمكن أن يسبب تقلصات في المعدة والأمعاء بسبب التغير المفاجئ في درجة حرارة الجسم.


 

3. تأثير على الجهاز التنفسي:

التغير المفاجئ في درجة حرارة الجسم عند شرب المياه المثلجة قد يؤدي إلى تأثيرات سلبية على الجهاز التنفسي، مثل احتقان الحلق أو السعال.


 

4. تأثير على النظام المناعي:

التعرض للبرد المفاجئ بعد الاستحمام قد يؤثر سلباً على جهاز المناعة، مما يجعله أقل فعالية في مقاومة الأمراض.


 

الاستنتاج:

في حين أن شرب المياه المثلجة بعد الاستحمام ليس ضاراً للجميع، فإن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية معينة قد يحتاجون إلى تجنب هذه العادة، فمن الأفضل الانتظار قليلاً بعد الاستحمام قبل تناول أي مشروبات باردة لضمان عدم حدوث أي تأثيرات سلبية على الجسم.

مقالات مشابهة

  • غرامة مالية كبيرة على ”الرصاص الراجع” ومصادرة السلاح.. بيان للجنة الأمنية بعدن عقب تخريب محطة الطاقة الشمسية
  • بعد أقل من شهرين على تشغيلها.. الرصاص الراجع يُخرج 200 لوح عن الخدمة في محطة الطاقة الشمسية بعدن
  • الموارد: العراق أول بلد في الشرق الأوسط يراقب المياه الجوفية الكترونيا
  • تأثير شرب المياه المثلجة مباشرة بعد الاستحمام على الصحة
  • وزير الري يهنئ الفلاحين بعيدهم ويشيد بنجاح إدارة موسم المياه رغم التحديات المناخية
  • وزير الري: تعاملنا بشكل استثنائي مع 13 نقطة ساخنة تعاني من أزمات حادة في المياه
  • وزير الري: مصر تتوسع في إعادة استخدام المياه لمواجهة التحديات
  • ضعف المياه عن عدة مناطق في أسيوط بسبب الصيانة.. الأماكن والمواعيد
  • وزير الري يتسلم نتيجة المسابقة الخاصة بقبول 234 مهندسا للتعيين بالوزارة
  • وزير الري يتسلم نتيجة المهندسين المقبولين مبدئيا للتعيين بالوزارة