قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي مدينة رفح في جنوبي قطاع غزة، في تصعيد جديد للأعمال العسكرية، وذلك وفقًا لما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل. 

هذه التصعيدات تأتي في وقت تشهد فيه مناطق مختلفة من الأراضي الفلسطينية تصعيدًا مشابهًا، مما يزيد من تعقيد الأوضاع الإنسانية والسياسية في المنطقة.

 

أحدث التطورات في قطاع غزة

قصف مدفعي في رفح: أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" بسقوط شهداء ومصابين نتيجة القصف العشوائي للمدفعية الإسرائيلية على عدة مناطق في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

استهداف المجمع الإسلامي: في وقت سابق، تعرض محيط المجمع الإسلامي في "حي الصبرة" بمدينة غزة للقصف المدفعي، مما تسبب في أضرار كبيرة وأدى إلى وقوع إصابات.

قصف طائرات الاحتلال: طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت منزلًا في منطقة "معن" شرق مدينة خان يونس، مما أدى إلى تدمير المنزل وسقوط ضحايا.

 

تطورات الوضع في الضفة الغربية

اشتباكات في نابلس: وقع تصعيد عسكري في مخيم "بلاطة" شرقي مدينة نابلس بالضفة الغربية، حيث سُجلت سلسلة انفجارات عنيفة واشتباكات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

اعتقالات واسعة: جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ حملة اعتقالات واسعة في محافظة "الخليل" جنوبي الضفة الغربية، مما يزيد من التوترات ويؤثر على الوضع الإنساني.

استهداف آلية عسكرية: فصائل فلسطينية أعلنت عن استهداف آلية عسكرية إسرائيلية بعدد من العبوات الناسفة خلال اقتحامها مخيم "بلاطة"، مما أدى إلى تدمير الآلية وإصابة بعض الجنود الإسرائيليين.

 

ردود الفعل والآثار

سقوط ضحايا: الهلال الأحمر الفلسطيني أعلن عن سقوط شهيدين و4 مصابين جراء قصف لطائرة مسيرة للاحتلال، مما يعكس تصاعد حدة العنف في المنطقة.

الأوضاع الإنسانية: التصعيد العسكري المستمر يفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة والضفة الغربية، ويزيد من معاناة المدنيين في ظل نقص المواد الأساسية والخدمات الصحية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القصف الاسرائيلى قطاع غزة الضفة الغربية الاشتباكات الفلسطينية الاعتقالات الإسرائيلية الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يدين مجزرة الاحتلال الإسرائيلي المروعة في المواصي بخان يونس

أدان البرلمان العربي، بشدة المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء في منطقة المواصي بخان يونس في قطاع غزة والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات أغلبهم من الأطفال والنساء، واختفاء عائلات كاملة بين الرمال بفعل صواريخ الاحتلال، ووصفها بأنها "استمرار لسياسة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني"، في تحدٍ سافر للقوانين والمواثيق الدولية، وبخاصة القانون الدولي الإنساني.

وزير الخارجية الموريتاني يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على غزة سقوط 7 شهداء وإصابة العشرات جراء قصف الاحتلال في غزة

وأكد البرلمان العربي، في بيان، أن هذه الجرائم المروعة تعززها حالة الإفلات من العقاب وعدم الردع، ما يشجع الاحتلال الإسرائيلي على ارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر بحق المدنيين الأبرياء، محملًا المجتمع الدولي ومجلس الأمن والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذه المجازر التي تتكرر كل يوم ويذهب ضحيتها أطفال ونساء لا ذنب لهم، أمام سمع وبصر العالم ووسط صمت دولي مخز.

ودعا البرلمان العربي، المجتمع الدولي ومجلس الأمن والدول الفاعلة إلى تحمل مسؤولياتها والضغط على الاحتلال الغاشم، لوقف حرب الإبادة الجماعية والمجازر الوحشية التي يرتكبها بحق المدنيين الفلسطينيين، ومحاسبة المسؤولين عن هذه المجازر والجرائم كمجرمي حرب وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين، والإنفاذ السريع لدخول المساعدات الإنسانية والطبية إلى قطاع غزة، للحد من المجاعة والأوضاع المأساوية بالقطاع، والعمل من أجل إنهاء العدوان ووقف إطلاق النار فورا في قطاع غزة والضفة الغربية.

 

سقوط 7 شهداء وإصابة العشرات جراء قصف الاحتلال في غزة

استشهد 7 مواطنين وأصيب العشرات، اليوم الثلاثاء، بعد استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمناطق متفرقة في قطاع غزة، وفقا لوكالة الانباء الفلسطينية "وفا". 

 

وأفاد مراسل" وفا"، نقلا عن مسعفين من الهلال الأحمر الفلسطيني، باستشهاد مواطنين، وإصابة آخرين نتيجة قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين في شارع المنصورة بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، وجرى نقلهما إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

 

وأضاف أنه تم انتشال شهيد نتيجة إطلاق نار من مسيرة إسرائيلية على مواطنين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة ونقل إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

 

ونقل مسعفون من الهلال الأحمر 4 شهداء بينهم طفل وسيدتين إلى المستشفى الأوروبي في مدينة خان يونس، جراء استهداف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة البيوك في حي قيزان النجار جنوب المدينة.

 

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40,988 أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 94,825 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • 9 شهداء بينهم 3 أطفال إثر قصف استهداف منزلا في جباليا شمالي غزة (شاهد)
  • 9 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف استهداف منزلا في جباليا شمالي غزة (شاهد)
  • 9 شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل شمالي القطاع
  • استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم
  • البرلمان العربي يدين مجزرة الاحتلال الإسرائيلي المروعة في المواصي بخان يونس
  • 8 شهداء إثر استهداف طائرات الاحتلال جنوب مدينة غزة
  • 5 شهداء وإصابة 12 آخرين جراء استهداف الاحتلال شقة سكنية بغزة
  • آخر التطورات في غزة - شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي متواصل
  • مخاوف بين ضباط جيش الاحتلال الإسرائيلي من انتفاضة ثالثة بالضفة الغربية
  • استشهاد 4 فلسطينيين جراء استهداف قوات الاحتلال منزلًا في مخيم جباليا شمال غزة