بوابة الوفد:
2024-09-11@06:14:08 GMT

الشيخ الشعراوي "عاشق" الإمام الحسين

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

مازال الشيخ محمد متولى الشعراوى، إمام الدعاة والمفسرين، علامة فارقه في تاريخ محبي آل بيت النبي، خاصة ان علاقة الجليل الراحل بأهل البيت، من العلاقات التاريخية لما لها من مواقف خالدة في أذهان المسلمين والصوفيين.

مجمع الشيخ الشعراوي يعلق على قرار الرئيس بترميم ضريح إمام الدعاة (فيديو) ذكرى ميلاد "إمام الدعاة".

. محطات في حياة الشيخ الشعراوي

 فكان الامام الشعراوي، دائم الروايات عن رحاب رسول الله وآل البيت، فظل يحرص على زيارة حبيبه سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، كلما يذهب إلى المملكة العربية السعودية، متجولاً بين مكة المكرمة والمدينة المنورة. 

وحرص الشيخ الراحل، في كل زياراته بالمملكة، سواء عند ذهابه أو عودته، فكان يقف فى المواجهة الشريفة لرسول الله ويبكى بكاء شديدا عند الوداع، ثم يجلس فى الروضة الشريف بعدما يصلى ركعتين لله عز وجل، وذات مرة عندما أخذ سنة من النوم، فرأى رسول الله صلى الله عليه وسلم فى الرؤيا - يربت على كتفه- ويقول له: لا تحزن يا شعراوى فإن لنا بابا بمصر هو الحسين.

 وعندما يعود الشيخ الشعراوى إلى مصر، كان يشد الرحال إلى القاهرة لزيارة الإمام الحسين، وعند وصوله إلى الباب الأخضر للإمام الحسين، وكان يقطن في عقارا يطل على الإمام الحسين، حتى يتسنى له التردد دائما على حفيد سيدنا رسول الله. أما عن علاقة الشيخ بآل البيت والسادة الصوفية، فكانت تسودها المحبة والوئام، وكان اهتمامه بالتواجد المستمر فى رحاب آل البيت، وكان يؤمن بشيء نافع وهو إطعام الطعام من باب الحكمة التى تقول لقمة فى بطن جائع خير من بناء ألف جامع.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإمام الحسين الشيخ الشعراوي الشيخ محمد متولي الشعراوي رسول الله

إقرأ أيضاً:

كأنك تراه.. وصف الجسد الشريف لرسول الله

قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، ومفتي الجمهورية السابق، أن إلقاء الضوء على كل جزئية من جسد رسول الله وتبيين صورتها بأثر خاص بها ورد في كتب السنة النبوية‏، يُساعد أبنائنا من هذا الجيل والذين لم يفوزوا بفرصة وشرف لقائه.

كأنك تراه.. رسم وتفاصيل وجه رسول الله كأنك تراه.. وصف الرسول وتفاصيل وجهه الشريف كأنك تراه.. وصف الجسد الشريف لرسول الله 

وتابع جُمعة أن تخيل صورته الشريفة صلى الله عليه وآله وسلم عسى الله أن يرزقنا رؤيتها في الدنيا والآخرة‏,‏ وكنا قد ذكرنا أن وجهه صلى الله عليه وآله وسلم كان كالقمر ليلة البدر في حديث هند بن أبي هالة رضي الله عنه‏،‏ وعن جابر بن سمرة رضي الله عنه قال‏:‏ كان وجه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم مثل الشمس والقمر مستديرا‏،‏ أما عن تفاصيل 

 عنقه صلى الله عليه وآله وسلم‏:‏

كان صلى الله عليه وآله وسلم أحسن الناس عنقا‏,‏ فلم يكن صلى الله عليه وآله وسلم قصير العنق‏,‏ ولا طويل العنق‏,‏ وكأن عنقه إبريق فضة قد شيب ذهبا‏, وهذا ما وصفه به علي رضي الله عنه وعائشة رضي الله عنها‏,‏ قال رضي الله عنه في وصفه له صلى الله عليه وآله وسلم‏:‏ كأن عنقه إبريق فضة ‏(رواه ابن سعد في الطبقات الكبرى‏).‏

 رأسه صلى الله عليه وآله وسلم‏:‏

كان رأس رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عظيما‏,‏ كبيرا متناسبا مع باقي جسده الشريف صلى الله عليه وآله وسلم في تناغم وتناسق رائع‏,‏ وثبت ذلك الوصف في سنته عن أصحابه رضي الله عنهم أنه‏:‏ كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عظيم الرأس ‏(أخرجه أحمد في مسنده‏).

‏ كتفاه صلى الله عليه وآله وسلم‏:‏

كذلك كان رسول الله صلى الله عليه وسلم عظيم الكتفين متناسقتين مع رأسه ومع باقي تقسيم جسده المبارك صلى الله عليه وآله وسلم‏,‏ وقد ثبتت عظمة وضخامة كتفيه صلى الله عليه وآله وسلم في سنته الشريفة‏,‏ فيما رواه هند بن أبي هالة وعلي بن أبي طالب رضي الله عنهما وغيرهما‏;‏ أنه كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ضخم الكراديس ‏(رؤوس العظام‏) (‏أخرجه أحمد في مسنده والترمذي في الشمائل وفي سننه‏).‏

‏ صدره صلى الله عليه وآله وسلم‏:‏

كان صدر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عريضا شديدا مستويا‏,‏ وكان أبيض الصدر كالقمر صلى الله عليه وآله وسلم‏,‏ وهذا ما ثبت في وصفه الشريف في سنته أنه كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم سواء البطن والصدر عريض الصدر‏.

مقالات مشابهة

  • إمام مسجد الحسين: الضرب محرم شرعا في تربية الأبناء (فيديو)
  • اكثر ما اوصانا مدرسونا وكبارنا بحفظه عن ظهر قلب
  • في رحاب الربيع المحمدي
  • ماذا قال الشيخ الشعراوي عن ذكرى المولد النبوي الشريف؟ (فيديو)
  • كأنك تراه.. وصف الجسد الشريف لرسول الله
  • كأنك تراه.. رسم وتفاصيل وجه رسول الله
  • شذرات في رحاب المصطفى
  • أذكار المساء كما أمرنا بها رسول الله
  • أنوار الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم
  • 7 محطات يستعين بها الرسول في تعامله مع زوجاته