اِلتقى وزير التّربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية موسى المقريف، مُديري، ومُعلّمي، والتلاميذ المتفوّقين بمدرستَي الاِتّحاد الإفريقي، وطارق بن زياد للتّعليم الأساسي بمراقبة التّربية والتّعليم ببلدية “بنت بية”.

واستمع الوزير خِلال اللقاء إلى إحاطة مُديري المدرستَين على سير العملية التّعليمية بهما والمشاكِل التي تُواجههم.

وثمّن الوزير خلال اللقاء “جُهود وحِرص الأُسر التّعليمية بالمدرستَين في خلقِ أواصِر العلاقات بالمناطق التّعليمية رغم كل الصِّعاب”، داعياً المُعلّمين في كافة أنحاء البلاد، “إلى الاِقتداء بالأُسر التّعليمية بالمدرستَين”.

وأكّد الوزير خِلال كلمته “حِرص الوزارة على مُتابعة العملية التّعليمية في المنطقة الجنوبية من خِلال الزيارات التي قامت بها الوزارة خلال العام الدّراسي والاِمتحانات”.

وفي خِتام اللقاء قام مُديرا مدرستَي الاِتّحاد الإفريقي، وطارق بن زياد اللتان تقومان بزيارة ترفيهية تثقيفية تعليمية إلى مدينة طرابلس، وتستضيفهما مراقبة التّربية والتّعليم ببلدية أبو سليم بتكريم وزير التّربية والتّعليم، ووكلاء الوزارة، ومدير إدارة التّعليم الأساسي على جُهودهم في النُّهوض بِالعملية التّعليمية.

هذا وعقد اللقاء بِحضور مُستشار الوزير الدّكتور “عبدالسلام الصغير”، ومدير إدارة التّعليم الأساسي الأستاذ “حسن أبوغالية “.

14 أغسطس 2024م – اِلتقى وزير التّربية والتّعليم الدّكتور "موسى المقريف" ظُهر اليوم الأربعاء بديوان الوزارة مُديري،…

تم النشر بواسطة ‏وِزَارَةُ التَّرْبِيَةِ والتَّعْلِيم – ليبيا‏ في الأربعاء، ١٤ أغسطس ٢٠٢٤

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الطلاب المتفوقين وزارة التربية الت ربیة والت علیم الت علیمیة الت علیم

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي

خلال زيارته الحالية لأبو ظبي، التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة والمصريين بالخارج أمس ٧ سبتمبر ٢٠٢٤ مع الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالإمارات العربية المتحدة، حيث تناول اللقاء تطورات العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين وسبل تطوير هذه العلاقات، وذلك تنفيذاً للتوجيهات المشتركة الصادرة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي وسمو الشيخ محمد بن زايد بالعمل على المزيد من تعميق هذه العلاقات الثنائية في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية وبما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.

تم خلال اللقاء تناول العديد من المشروعات والإستثمارات الإماراتية في مصر بمختلف القطاعات، وعلى رأسها قطاعات الطاقة والتعدين وتوطين الصناعات المرتبطة بالطاقة الجديدة والمتجددة والخطط الخاصة بزيادة هذه الاستثمارات في مصر.

كما تناول اللقاء التعاون المتميز القائم بين البلدين فى مكافحة ظاهرة التغير المناخي والبناء على الإنجازات التى تم تحقيقها في قمتي التغير المناخي بشرم الشيخ COP27 ودبي COP28، خاصة فيما يتعلق بقضايا التكيف والخسائر والأضرار وتمويل المناخ.

واتفق الوزيران خلال اللقاء على أهمية الإستمرار في التشاور بين الجهات المعنية في كل من مصر والإمارات، بما يسهم في المزيد من تعميق علاقات التعاون القائمة بين البلدين، خاصة في مجالات الإستثمار، وذلك تنفيذاً لتوجيهات قيادتي البلدين. وأعربا في ذات الإطار عن رضائهما عن الطفرة التي شهدتها الإستثمارات الإماراتية في مصر والعمل علي زيادتها، خاصة في ظل البيئة المواتية للإستثمار في مصر والفرص الإستثمارية التي يوفرها الإقتصاد المصري، لاسيما في ظل الخطط المصرية الطموحة لتوطين الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وزيادة الطاقات التصديرية المصرية توفيراً للعملات الأجنبية.

مقالات مشابهة

  • “المقريف” يناقش الاستعدادات للعام الدراسي 2024- 2025
  • نائب وزير الشباب والرياضة يلتقي رؤساء وممثلي الاتحادات الرياضية
  • الصحة: مشغلات غسيل الكلى ستصل قريبا والتّوريد تعرقل لتأخر فتح الاعتمادات
  • وزيرة التضامن تُكرم الطلاب المتفوقين من ذوي الإعاقة
  • في إطار مبادرة «بداية».. وزيرة التضامن تكرم الطلبة المتفوقين من ذوي الإعاقة
  • بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون بالرياض.. وزير الخارجية يلتقي نظراءه الهندي والبرازيلي والروسي
  • كامل الوزير يلتقي وزيري النقل والإعمار بالعراق
  • كامل الوزير يلتقي وزراء النقل والإعمار والإسكان والبلديات في العراق
  • الوزير الفضلي يلتقي عدداً من مواطني ومزارعي الجوف
  • وزير الخارجية يلتقي وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي