واشنطن (رويترز)
قال الاتحاد الأميركي للتنس، إن الأبطال نعومي أوساكا وبيانكا أندريسكو وستانيسلاس فافرينكا حصلوا على بطاقات دعوة للمشاركة في منافسات الفردي في بطولة أميركا المفتوحة، وعادت اليابانية أوساكا، التي فازت ببطولة أميركا المفتوحة عامي 2018 و2020 ضمن ألقابها الأربعة في البطولات الأربع الكبرى، إلى المنافسة في يناير الماضي بعد ولادة ابنتها وتقدمت إلى الدور الثالث أو أفضل في أربع من بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات التي تمنح ألف نقطة هذا الموسم.


وعادت الكندية أندريسكو، بطلة أميركا المفتوحة 2019، إلى المنافسات هذا العام بعد غياب دام لتسعة أشهر بسبب إصابة في الظهر ووصلت إلى الدور الثالث في بطولة فرنسا المفتوحة في أول مشاركة لها بعد العودة.
وبالنسبة للسويسري فافرينكا، الذي فاز بأحدث ألقابه الثلاثة في البطولات الأربع الكبرى في بطولة أميركا المفتوحة 2016، فإن بطاقة الدعوة ستسمح له بالظهور للمرة 72 في القرعة الرئيسية في واحدة من البطولات الأربع الكبرى، وهو ما يضعه في المركز الخامس في قائمة الأكثر مشاركة على مر العصور.
كما حصل النمساوي دومينيك تيم، بطل أميركا المفتوحة 2020 والذي أعلن هذا العام أنه سيعتزل بعد موسم 2024 بسبب إصابة في المعصم، على بطاقة دعوة أيضاً، وستقام بطولة أميركا المفتوحة للتنس في الفترة من 26 أغسطس الجاري إلى 8 سبتمبر المقبل في نيويورك. 

أخبار ذات صلة أوساكا: أسمع نفسي أصرخ!! ديوكوفيتش.. «الفارق 310»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أوساكا نعومي أوساكا بطولة أميركا المفتوحة للتنس التنس الجراند سلام بطولات الجراند سلام

إقرأ أيضاً:

9 دول تشارك في بطولة افريقيا لجمباز الأيروبيك بالقاهرة

تستضيف صالة رقم 2 بمجمع الصالات في استاد القاهرة الدولي منافسات النسخة الثامنة عشر من بطولة أفريقيا لجمباز الأيروبيك والمقرر إقامتها خلال الفترة من 13 وحتى 15 سبتمبر الجاري.

وتضم قائمة الدول المشاركة بالبطولة القارية 9 منتخبات وهي: "بنين - كاب فيردي - الجزائر - المغرب - مالي - جنوب أفريقيا - تونس - توجو - بالإضافة إلى مصر الدولة المستضيفة"، بإجمالي 110 لاعب ولاعبة.

ومن المقرر، أن يقام الإجتماع الفني للبطولة مساء الخميس المقبل الموافق 12 سبتمبر، على أن تبدأ منافسات البطولة الفعلية يوم 13 بحفل افتتاح البطولة وانطلاق المنافسات.  

ومن جانبه أكد الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والافريقي للجمباز وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي أن مصر تبرهن دائما يوم بعد يوم على قدرتها الفائقة على استضافة جميع البطولات القارية والعربية والدولية لتوافر جميع مقومات نجاح البطولات من منشآت رياضية وبنية تحتية على أعلى مستوى بعد الجهود المبذولة من القيادة السياسية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة في وضع مصر على خارطة استقبال البطولات القارية والدولية موخرا.‏

مقالات مشابهة

  • أبوظبي تستضيف "مبادلة للتنس" 1 فبراير
  • “مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس” تنطلق أول فبراير
  • نهاية حقبة ديوكوفيتش ونادال وفيدرر مع بزوغ حقبة الشباب
  • الإيطالي يانيك سينر يتوج بلقب أميركا المفتوحة للتنس
  • 9 دول تشارك في بطولة افريقيا لجمباز الأيروبيك بالقاهرة
  • سينر وشفيونتيك يحافظان على صدارة التصنيف
  • مليون مشجع تابعوا "أمريكا المفتوحة للتنس"
  • الإيطالي يانيك سينر يفوز ببطولة أميركا المفتوحة للتنس
  • البيلاروسية أرينا سابالينكا تتوج بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس
  • سابالينكا تحصد ثالث لقب بعد إحرازها لقب بطولة أمريكا المفتوحة