عين ليبيا:
2024-09-11@06:09:26 GMT

بعد عقد من التوقف.. محطة «حي السلام» تستأنف العمل

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

بعد توقف دام لأكثر من عقد من الزمان، شهدت المحطة الكهربائية “حي السلام الحقن”30/220ك.ڤ، بمدينة بنغازي، استئنافا للأعمال بوتيرة متسارعة.

 ووفق ما نشرت صفحة وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة، فإن استئناف العما جاء “تنفيذاً لتوجيهات رئيس الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد، بشأن دعم الشبكة الكهربائية داخل مدينة بنغازي، وتعزيزها بما يضمن استقرارها، وبمتابعة حثيثة من وزير الكهرباء والطاقات المتجددة عوض البدري لازال العمل داخل محطة حي “السلام الحقن “30/220ك.

ڤ ” مستمر بوتيرة متناسقة من قبل الشركة المنفذة للمشروع”. 

هذا وتعتبر محطة حي “السلام ” من المحطات المهمة داخل مدينة بنغازي، يوجد بها ثلاث محولات بأجمالي “300 م و ت “حيث سيكون علي عاتقها نقل أحمال كبيرة داخل المدينة، منها “محطة بوعطني- محطة الحديقة ” لتخفيف الأحمال بها وحل مشكلة الاختناقات داخل الشبكة.

وهذه المحطة كان العمل متوقف بها مايزيد عن أكثر من عشر سنوات، حيث بعد الانتهاء من عملية الأعمال المدنية، وتوريد المعدات الخاصة بها، وإجراء الاختبارات داخلها ، وتحديداً أختبار العزلية للقضبان” high voltage” من أجل التأكيد عليها، وبعد الانتهاء من كافة الأعمال داخل المحطة سيتم الدخول بها على الشبكة الكهربائية داخل مدينة بنغازي.

بعد توقفها لمدة تزيد عن عشر سنوات العمل مستمر بوتيرة متناسقة داخل محطة حى "السلام الحقن 220-30 ك.ڤ"بمدينة بنغازي…

تم النشر بواسطة ‏وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة – ليبيا‏ في الأربعاء، ١٤ أغسطس ٢٠٢٤

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أسامة حماد محطة حي السلام وزارة الكهرباء

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة الفيوم يتفقد مجمع الصناعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر

قام المهندس خالد فراج رئيس مركز ومدينة الفيوم بمتابعة سير العمل بمشروع إنشاء مجمع الصناعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، المقام بنطاق الوحدة المحلية بهوارة المقطع.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بضرورة تلبية مطالب وإحتياجات المواطنين في كافة القطاعات الخدمية، ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها. 

وأوضح رئيس مركز ومدينة الفيوم أن الزيارة تأتي في إطار المتابعة الميدانية، واستمرارا للجهود المبذولة لرفع كفاءة البنية التحتية وتنمية المشروعات الصغيره والحرف اليدوية والمتابعة الميدانية للمصالح العامة والمشروعات القائمة بمدينة الفيوم.

بتكلفة 84 مليون جنيه.. انشاء مجمع الصناعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالفيوم 

رافق رئيس المركز في الزيارة المهندس محمد حسين رئيس الوحدة المحلية بقرية هوارة المقطع، والمحاسب محمد خليفه مدير إدارة العلاقات العامة بمركز ومدينة الفيوم، حيث تفقد رئيس المركز المشروع وتم معاينة كافة المرافق والطرق المؤدية إلى المشروع تمهيداً لرصفها،

 تبلغ تكلفة المشروع 84 مليون جنيه على مساحة 6000 متر، ويتكون المشروع من مبنيين، المبنى الاول عبارة عن مبنى خرسانى على مساحة 2200 متر مربع مكون من ثلاث ادوار بكل دور 22 ورشة مساحة كل ورشة 72 متر، ويتكون المبنى الثانى من مبنى معدنى مساحته 1600 متر مقسم الى مصنعين كل مصنع مساحته 600 متر.

وأضاف رئيس مركز ومدينة الفيوم أن المشروع سوف يتم تشطيبه كاملا بكافة المرافق، وهو نتاج شراكة بين هيئة التنمية الصناعية ومحافظة الفيوم وايادى مصر للتطوير الحضرى، ويهدف المشروع إلى تنمية الحرف اليدوية والصناعات متناهية الصغر وتوفير فرص عمل للشباب لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين بكافة القطاعات الخدمية لتوفير حياة كريمة لهم، وبهدف تنمية صناعات إنتاج الغزل والنسيج والأثاث والملابس الجاهزة.

وشدد "فراج" على أهمية المتابعة المستمره لتنفيذ المشروعات وتذليل كافة المعوقات التي تواجه التنفيذ وسرعة حلها والإنتهاء منها، موجها الشركات المنفذة بالالتزام بمواعيد العمل والاسراع في معدلات التنفيذ والتنسيق الكامل بين الجهات المختصة بالعمل، بالإضافة إلى مراعاة الدقة في التنفيذ والجودة في الأداء وتهيئة الطريق المؤدية إلى هذه المشروعات أمام حركة السيارات والمواطنين لسرعة إنجازها، فضلاً عن استمرار العمل، لرفع مستوى الخدمات والتواصل مع المواطنين، والمتابعة على مدار الساعة. 

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء السعودي: نقدر جهود متحالفين من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام في السودان
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة الهلالي بحي شرق   
  • رئيس مدينة الفيوم يتفقد مجمع الصناعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية ويؤكد على أهمية التوسع المستقبلي
  • محطة كهرباء الفولة “الرديفة” .. “المأكلة” المتجددة
  • شركة طوكيو للكهرباء تستأنف محاولة استخراج الحطام من محطة فوكوشيما
  • إيران تستأنف العمل في محطة شندي المتمة بعد توقف دام عقداً من الزمن
  • الهلال الأحمر يُحذر من التوقف الكامل لخدماته شمالي غزة
  • وزير الكهرباء والمياه يطلع على العمل بمؤسسة الصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة