يستعد فريق كايروكي لتقديم حفل ضخم في مهرجان العلمين الجديدة، في دورته الثانية، يوم الجمعة 23 أغسطس الجاري.

ومن المنتظر أن يقدم الفريق مجموعة من أفضل أغانيه على مسرح «يو أرينا»، مثل جونى كاش، وأبيض وأسود، وأنا نجم، ونفسي أحبك، وبسرح وأتوه، وهاتلنا بالباقي لبان، وروما.

تنمية عمرانية في الساحل الشمالي

ويأتي مهرجان العلمين الجديدة في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية، منها مهرجان العلمين الجديدة وذلك بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها، وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، وتأكيد دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة.

ونظم المهرجان العديد من الرحلات للطلبة وذوي الإعاقة، إلى جانب دعم السيدات المعيلات والمنتجين والمصنعين والشباب، بالإضافة إلى دعم جهود بناء الإنسان والتنمية البشرية.

وشهد المهرجان تعاون مثمر مع كل الوزارات والهيئات والشركة المتحدة، والتي حرصت على أن تضم أجندة الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، عروضا فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار، وتستقطب السياح من مختلف الجنسيات.

ووفرت للجمهور في المنازل قناة U LIVe ليستطيع الجميع من متابعة ومشاهدة فعاليات المهرجان المختلفة والمتنوعة على التليفزيون، حيث تشهد نسخة مهرجان العلمين 2024 فعاليات متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وببطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، كما يشهد المهرجان تنظيم فعالية Bites by the sea، وهو حدث ضخم لأفضل الطهاة في مصر، بما يسهم في دعم سياحة الطعام لأول مرة في الساحل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كايروكي مهرجان العلمين العلمين الجديدة مهرجان العلمین الجدیدة

إقرأ أيضاً:

تكريم ساندرا نشأت فى مهرجان الغردقة لسينما الشباب

 

يكرم مهرجان الغردقة  لسينما الشباب في  حفل إفتتاح دورته الثانية من 19 وحتي 24 سبتمبر 2024 المخرجة المصرية ساندرا نشأت تقديرا لمشوارها السينمائي .
ومن المقرر أن يصاحب التكريم عرضا لمشروع تخرج ساندرا من المعهد العالي للسينما وهو فيلم أخر شتا من بطولة مني زكي وداليا إبراهيم وندوة تعقدها مع جمهور المهرجان  .
وأعربت ساندرا عن تقديرها للمهرجان وسعادتها بالتكريم من المهرجان الذي يسهم في التواصل بين المواهب من الشباب وجذوره الفنية من الأجيال السابقة .
وقالت : رغم غيابي عن البلاتوهات منذ فترة بسبب ظروفي الأسرية إلا أن التكريم زاد من حماسي للعودة سريعا من جديد الي صناعة الأفلام .
موضحة أن فكرة عرض فيلم مشروع تخرجها من المعهد ليشاهده جمهور المهرجان رائعة رغم الإمكانات الضعيفة التي كانت تصنع بها الأفلام  وماتشهده صناعة الأفلام حاليا من تطور تكنولوجي كبير 
ومن جانبه أكد السيناريست محمد الباسوسي أن تكريم المهرجان للمخرجة ساندرا نشأت هو تكريم لكل موهبة حقيقية قدمت لصناعة السينما 
وقال :  ساهمت ساندرا من خلال أفلامها  في منح فرصا عديدة لممثلين  أصبحوا فيما بعد نجوما كبار وأنها راهنت منذ أن كانت طالبة علي الشباب من أبناء جيلها مثل كريم عبد العزيز وأحمد عز ومني زكي وحنان ترك  لذلك كانت أفلامها هي الأكثر جماهيرية  وتعبيرا عن زمنها .
وذكر أن المهرجان يجهز لمفاجأة تشارك فيها ساندرا  أثناء الفعاليات.

يشار الي أن  ساندرا نشأت بدأت مشوارها كمساعدة لكبار المخرجين مثل  الراحل الدكتور سمير سيف ويسري نصرالله وكان فيلم مبروك وبلبل  هو اول أفلامها كمخرجة وتوالت بعده أفلامها مثل ليه خلتني أحبك وحرامية في كي جو تو وحرامية في تايلاند وملاكي إسكندرية والرهينة ومسجون ترانزيت والمصلحة وأخويا (في الحب والحياة ) وكرمتها سفارة السويد بالقاهرة العام الماضي بإعتبارها واحدة من رائدات التغيير في السينما المصرية  .

 

عن مهرجان الغردقة لسينما الشباب

تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر وشركة إير  كايرو وفندق  صن رايز جاردن بيتش وتعقد دورته الثانية في الفترة  من 19 وحتي 24 سبتمبر 2024 ويتضمن مسابقات لأفلام الشباب من الأعمال الأولي لمخرجيها ومؤلفيها أو تتناول قضايا خاصة بالشباب من الأفلام الطويلة والقصيرة ومسابقة لأفلام الطلبة كما يخصص المهرجان جائزة  تحت عنوان الجائزة الخضراء تمنح للأفلام التي تدعم فكرة الحفاظ علي البيئة والمناخ .

ساندرا نشأت 

 

مقالات مشابهة

  • تكريم ساندرا نشأت في مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • تكريم ساندرا نشأت فى مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • 830 وظيفة جديدة في كبرى الشركات.. اعرف التخصصات وطريقة التقديم
  • في هذا الموعد. تامر عاشور يحيي حفلا غنائيا في الساحل الشمالي
  • عاجل| «كاف» يوافق على تأجيل مباراة مصر وبوتسوانا.. اعرف الموعد الجديد
  • دعم الموهوبين والمُبتكرين
  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان
  • وظائف خالية برواتب مجزية لجميع المؤهلات.. اعرف الموعد والشروط
  • «أيام القاهرة الدولي للمونودراما» يفتح باب التطوع للانضمام في المهرجان
  • الكويت تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بـ "غُصّة عبور"