صحيفة الاتحاد:
2024-09-30@10:46:51 GMT

«وداد ياس» تتألق في فرنسا

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

عصام السيد (أبوظبي)
خطفت المهرة «وداد» لياس لإدارة السباقات، العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، الأنظار، حين فازت بسباق بري أكا المخصص للمهرات والأمهار في سن ثلاث سنوات فقط، والذي أقيم بمضمار لاتست دو بوش بفرنسا.
ودخلت «وداد» البالغة من العمر ثلاث سنوات، والمولودة محلياً في مزرعة الوثبة من نسل «نشوان الخالدية»، والفرس «نزيهة»، إلى السباق، حيث واجهت 12 منافساً من الأمهار والمهرات العربية الأصيلة، في السباق البالغ طوله 1400 متر على المضمار العشبي، ولكنها كانت على قدر التحدي.


وقدمت المهرة الواعدة «وداد» بإشراف دي موريسون، وقيادة الفارس جوليوم جودجاي، عرضاً رائعاً حيث تخطت كل منافسيها ببراعة، لتتفوق بفارق طول عن غريمتها المهرة «كيوما دو بوزلس» لمارسيل ميزي بإشراف فرناندو سوجرب، وقيادة مارلين ماير.
وحلت في المركز الثالث بفارق عنق عن الثانية «نفجة» للشقب ريسنج، بإشراف اليزابيث بيرنارد، وقيادة جاري سانشيز، فيما حلت رابعة بفارق 0.75 طول عن الثالثة ممثلة ياس الثانية المهرة «رويدا» بإشراف دايمين فاتريجانت، وقيادة أنطوني كراستوس، وسجلت البطلة زمناً وقدره 1:33:50 دقيقة.

أخبار ذات صلة مفقودون بعد اندلاع حريق في فرنسا تطور جديد في «أزمة مبابي»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فرنسا

إقرأ أيضاً:

"نائب رئيس عين شمس" تستقبل وفدا من جامعة إكستر البريطانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت  غادة فاروق، نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وفدًا من جامعة إكستر البريطانية ضم الدكتور ريتشارد فوليت، نائب رئيس الجامعة للشؤون الدولية، والدكتور بيتر كلاك، مدير "جلوبال إكستر"، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك ومناقشة فرص التعاون الممكنة مع جامعة عين شمس الأهلية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة ، وإطلاق برامج دراسية مزدوجة تسهم في تعزيز الروابط الأكاديمية وتوسيع آفاق التعاون الدولي للجامعة.

شهد اللقاء  شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي ،  أكرم فاروق وكيل كلية الهندسة،  ناصر عيد الأستاذ بكلية الهندسة، الأستاذ الدكتور كمال عبيد مدير إدارة العلاقات الدولية ،  شيماء البنا مسئول التعليم بالمجلس الثقافي البريطانى.

في مستهل اللقاء رحبت فاروق بالوفد، مؤكدة على حرص جامعة عين شمس على تعزيز التعاون الدولي وبناء الشراكات الاستراتيجية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي مع الجهات والجامعات العالمية المرموقة مثل جامعة إكستر، بما يخدم تطوير التعليم العالي في مصر.

وأوضحت نائب رئيس الجامعة أن مجالات التعاون مفتوحة مع جامعة اكستر في مجالات الهندسة ، الطب ، الإنسانيات وغيرها.

وخلال اللقاء ألقت الضوء علي جامعة عين شمس الأهلية الدولية والتى ستقام وفقا لأحدث الأنظمة العالمية وستضم برامج جديدة تم اختيارها بعد إجراء دراسة لاحتياجات سوق العمل ومتطلباته ، وبما يواكب خطة الدولة المصرية.

كذلك تناولت نائب رئيس الجامعة الدرجات المزدوجة التى تمنحها جامعة عين شمس ، وعلاقاتها الدولية القوية مع كبرى المؤسسات والجامعات المرموقة .

من جانبه، أعرب وفد جامعة إكستر عن تطلعه للتعاون مع جامعة عين شمس، خاصة مع جامعة عين شمس الأهلية الدولية ، مشيداً بما حققته الجامعة من تقدم في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية.

يأتي اللقاء في إطار استراتيجية جامعة عين شمس لتعزيز التعاون الدولي، وتوسيع آفاق التعاون مع كبرى الجامعات العالمية.

مقالات مشابهة

  • 7 خيول تتنافس على "كأس الوثبة" في بريطانيا
  • 7 خيول تتنافس على “كأس الوثبة” غداً في بريطانيا
  • نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل وفدا من جامعة إكستر البريطانية
  • "نائب رئيس عين شمس" تستقبل وفدا من جامعة إكستر البريطانية
  • إسرائيل تعلن اغتيال نائب رئيس المجلس التنفيذي لـ«حزب الله» نبيل قاووق
  • رئيس أكاديمية الشرطة: تخريج 1193 طالبا بنظام الـ4 سنوات منهم 48 وافدا من فلسطين
  • رئيس أكاديمية الشرطة: تخريج 1193 طالبا بنظام الأربع سنوات بنسبة نجاح 99.1%
  • رئيس أكاديمية الشرطة: نشهد تخريج 1193 طالبا بنظام الأربع سنوات
  • طلبة الطب الموقوفون مهددون بالحبس ثلاث سنوات... وتضامن واسع مع ملفهم
  • "رازا بي" تحرز كأس الوثبة للسرعة في بلجيكا