أقام  سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية فيتنام ومملكة كمبوديا الاستاذ محمد بن أسماعيل دهلوي  حفل عشاء احتفاءً بفضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام عضو هيئة كبار العلماء الدكتور بندر بن عبدالعزيز بليلة الذي بدأ زيارته الرسمية إلى مملكة كمبوديا.

جاء ذلك ضمن برنامج زيارات أئمة الحرمين الشريفين التي تنفذها وتشرف على برامجها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، تلبية للدعوة الرسمية من الحكومة الكمبودية.

 

الملك سلمان يؤكد اعتزاز المملكة بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما وزارة الشؤون الإسلامية تخصّص مركزاً إعلامياً لتغطية وقائع برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج

حضر حفل العشاء الذي أقيم بأحد فنادق العاصمة بنوم بنه  الوزير الأول المكلف في المهمات الخاصة بحكومة مملكة كمبوديا السيد عثمان حسن، وعدد من أعضاء البرلمان والوفد المرافق لفضيلة إمام الحرم وعدد من منسوبي السفارة السعودية . 

ورحب السفير محمد دهلوي بفضيلة إمام الحرم المكي والوفد المرافق له ، مشيداً بالزيارة التاريخية لأول إمام من أئمة الحرمين الشريفين يزور مملكة كمبوديا، والتي تتزامن مع قوة ومتانة العلاقات التي تربط البلدين الصديقين والرغبة الجادة من قيادة البلدين الصديقين في تأطير التعاون في مختلف المجالات التي تخدم المصالح المشتركة. 

الجدير بالذكر أن برنامج الزيارة سيشهد على مدى أربعة أيام لقاءات رفيعة المستوى مع الوزير الأول بالحكومة الكمبودية السيد عثمان حسن، والمفتي العام رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، ووزير الأديان والطوائف، إلى جانب عقد لقاءات مع الأئمة والخطباء، وزيارة مدرسة النعمة الإسلامية، والمركز الإسلامي ومدرسة نور الإيمان، ومركز أبي بكر الصديق، وإلقاء عدد من الكلمات والمحاضرات العلمية وخطبة الجمعة في جامع السركال أكبر مساجد كمبوديا و تعنى البرامج العلمية والدعوية بإيضاح منهج الوسطية والاعتدال ونشر قيم التسامح الذي تتبناه المملكة وتصدره للعالم تماشياً مع ريادتها للعالم الإسلامي.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كمبوديا سفير خادم الحرمين الشريفين خادم الحرمين الشريفين الحرمین الشریفین

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية مملكة البحرين يصل الرياض

وصل سعادة وزير خارجية مملكة البحرين الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، إلى الرياض، اليوم.
وكان في استقباله لدى وصوله مطار الملك خالد الدولي، معالي نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي.
ورحب معالي نائب وزير الخارجية، بسعادة وزير الخارجية البحريني، الذي يزور المملكة للمشاركة في اجتماع المجلس الوزاري الـ (161) لمجلس التعاون.

مقالات مشابهة

  • رضا عبدالعال: إمام عاشور غادر معسكر المنتخب بسبب تريزيجيه وليس الإصابة
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. مؤتمر “مستقبل الاستثمار”.. إستراتيجيات جديدة لغدٍ أفضل للجميع
  • برنامج التواصل مع علماء اليمن يقيم ندوة عن الأهداف الحوثية الخطيرة لاحتفالاته بالمولد
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انعقاد مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في نسخته الثامنة أكتوبر القادم في الرياض
  • بالصور.. زيارة مصيلحى وعبد المجيد وسلامة لفريق الكرة بالاتحاد السكندرى
  • خادم الحرمين الشريفين يهنئ الرئيس تبون
  • وزير خارجية مملكة البحرين يصل الرياض
  • بموافقة خادم الحرمين.. منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ200 متبرع ومتبرعة بأحد أعضائهم الرئيسة
  • بموافقة خادم الحرمين.. منح وسام الملك عبدالعزيز لـ 200 متبرع بالأعضاء
  • صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع ومتبرعة لتبرعهم بأحد أعضائهم الرئيسة