انضمت الحكمة الدولية عائشة السعيدية حاملة الشارة الزرقاء إلى طاقم التحكيم في منافسات البطولة الدولية لكرة الطاولة البارالمبية التي تقام في صالة وزارة الرياضة بالمملكة العربية السعودية وذلك خلال الفترة من 8 إلى 10 أغسطس الجاري، بمشاركة 154 لاعبا ولاعبة يمثلون 16 دولة من مختلف بلدان العالم. وقالت السعيدية: تعتبر هذه أول تجربة لي في تحكيم البطولات البارالمبية في لعبة كرة الطاولة، وهي تجربة جديدة ومختلفة كليا عن البطولات والمنافسات العادية التي تستهدف الأسوياء، والبطولات البارالمبية لها قانون خاص اطلعت عليه لأول مرة، وأصبحت لدي خلفية جيدة حوله، كما أن المشاركة في تحكيم هذا النوع من البطولات تضاف إلى نقاط رصيدي في التحكيم على المستوى الدولي، ومن خلال البطولة تعرفت على حكام لديهم خبرة واسعة في مجال التحكيم من مختلف دول العالم، كما أن المشاركين في البطولة لديهم مهارات وإمكانيات خاصة ولديهم معرفة في قانون اللعبة وقادرون على المنافسة في اللعبة وتحقيق مراكز متقدمة.

ويأتي تنظيم البطولة بإشراف من الاتحاد الدولي لكرة الطاولة وبالتعاون مع الاتحاد السعودي لكرة الطاولة، وكانت منتخبات السعودية، مصر، الهند، سوريا، العراق، اليابان، الجزائر، كازاخستان باكستان تركيا سلوفاكيا، جورجيا، الكاميرون، بولندا، روسيا، ونيجيريا قد أعلنت رسمياً مشاركتها في البطولة التي تقام للمرة الأولى "دوليا" في السعودية تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة والتي تقام منافساتها بالعاصمة الرياض.

وشهد حفل افتتاح البطولة عددا من الفقرات، شملت تقديم الفرق المشاركة وعروضا شعبية، بجانب كلمة لرئيس اللجنة المنظمة العليا الدكتور عبدالله بن هاشم البار، الذي رحب بالضيوف والمنتخبات المشاركة، وأكد أن البطولة التي تحتضنها المملكة العربية السعودية للمرة الأولى في تاريخ الاتحاد السعودي لتنس الطاولة وتعد من ضمن سلسلة الفعاليات القارية والبطولات العالمية التي أقيمت بالمملكة في شتى مدنها وبمختلف رياضاتها تحقيقا لمستهدفات رؤية السعودية 2030. وأضاف: أشكر الاتحاد الدولي لتنس الطاولة الذي منحنا الثقة في تنظيم هذه البطولة وفرصة اللقاء بالمنتخبات المشاركة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: لکرة الطاولة

إقرأ أيضاً:

السماح بإشراك 3 محترفين في بطولة النخبة لكرة اليد

سمحت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة اليد للأندية المشاركة في بطولة النخبة للكبار للموسم الرياضي 2024 – 2025م، بإشراك المحترفين الثلاثة في آن واحد داخل أرضية الميدان.

وأوضحت اللجنة أن اللاعبين المسجلين خلال فترتي التسجيل الأولى والثانية، هم فقط من يحق لهم المشاركة في بطولة النخبة، إذ لن يكون هناك أي استثناء أو فتح لباب التسجيل عبر فترة تسجيل ثالثة.

وبينت لجنة المسابقات أن مسابقتي كأس الاتحاد والسوبر السعـودي للموسم الرياضي 2024 – 2025م، ستخضعان لنفس نظام الدوري فيما يتعلق بعدد اللاعبين المحترفين.

وينص نظام الدوري الممتاز على السماح للفرق المشاركة بتسجيل 3 لاعبين محترفين، على أن يتواجد لاعبان فقط داخل أرضية الميدان.

مقالات مشابهة

  • 19 يوليو.. انطلاق بطولة الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين
  • تقارير إنجليزية توضح العقوبة المحتملة لـ بيلينجهام بعد إشارته ضد سلوفاكيا
  • 571 لاعباً في بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب
  • بدء تنفيذ التعديلات الجديدة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم
  • مسئول بهيئة تنشيط السياحة: مصر تشارك بمعرض مومباي 2024
  • السماح بإشراك 3 محترفين في بطولة النخبة لكرة اليد
  • وزارة التعاون الدولي تعقد مائدة مُستديرة للتعريف بآلية ضمانات الاستثمار التي يتيحها الاتحاد الأوروبي
  • «التعاون الدولي»: الاتحاد الأوروبي حريص على دعم القطاع الخاص بمجالات التحول الأخضر
  • بنسختها الأولى.. النجف تحتضن البطولة العربية لكرة اليد للأشبال
  • عمومية الطاولة تناقش عددا من البنود المهمة في لائحة الانتخابات