الاقتصاد نيوز - متابعة

جمعت الشركات الناشئة للعملات المشفرة المزيد من الأموال لكنها أبرمت عددا أقل من الصفقات خلال الربع الأخير من هذا العام ، مما يعكس تباطؤا أوسع في عالم أصول التشفير.

تشير البيانات الواردة من شركة "بيتش بوك" إلى أن استثمارات المشاريع في شركات العملات المشفرة بلغت 2.7 مليار دولار في الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو من العام الماضي ، وهو ما يزيد بنسبة 2.

5 ٪ عن الربع الأول من هذا العام و 9.8 ٪ أقل مما كانت عليه في نفس الفترة من العام الماضي. انخفض عدد الصفقات المبرمة بنسبة 12.5 ٪ مقارنة بالربع الأول.

بشكل عام ، واجه سوق العملات المشفرة فترة أكثر صعوبة بعد أن وصلت الأسعار إلى أعلى مستوياتها التاريخية خلال الربع الأول وسط الضجيج الناجم عن حقيقة أن صناديق الاستثمار المتداولة في الولايات المتحدة سمح لها بتخزين البيتكوين لأول مرة.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

أفضل 10 أسواق في تركيا: رحلة تسوق تجمع بين التاريخ والحديث

لا شك في أن التسوق هو جزء أساسي من أي رحلة سياحية سواء كانت سياحة طبية أو ترفيهية أو حتى تجارية. وفي هذا التقرير نتناول عشرة من أفضل الأسواق التي يمكنكم زيارتها في تركيا على هامش رحلتكم السياحية.

1- السوق المصري، إسطنبول (Mısır Çarşısı)

يُعرف بين السياح باسم السوق المصري أو سوق البهارات، وهو سوق ضخم مسقوف، بُنِي في عام 1660 في منطقة إمينونو المزدحمة وسط إسطنبول، وكانت تُجبى فيه الضرائب من القاهرة في ذلك الوقت. وقد سُمّي بأسماء أخرى مثل “سوق والدة سلطان” (Valide Sultan Çarşısı)، والسوق الجديد (Yeni Çarşı).

وفي تاريخه الذي امتد قرونًا من الزمن، احترق السوق مرّتان، واحدة في عام 1961، وأخرى في عام 1940. وخلال العهد العثماني، كان السوق المصري مكانًا لشراء أفضل أنواع البهارات وأدوية الأعشاب والأقمشة الفاخرة. ولم يتغير شكله كثيرا عمّا كان عليه في الماضي، فما زال يعجّ بالسياح من داخل وخارج تركيا الذين يتنقلون بين محال البهارات والأعشاب والمجوهرات والهدايا.

2- السوق المغلق الكبير، إسطنبول (Kapalıçarşı)

يقع وسط شبه جزيرة إسطنبول التاريخية في منطقة بايزيد. وهو من دون شك، واحد من أشهر الأماكن بين السياح والمغتربين المقيمين في إسطنبول، وخاصة الباحثين عن الهدية الأمثل لأحبابهم. ويمكن بسهولة أن يضيع الزائر في أول مرة يزور فيها السوق الكبير الذي يستقطب أكثر من 400 ألف زائر يوميًا.

يعود تأسيس السوق الكبير إلى القرن الخامس عشر، وقد خُصّص للأقمشة والمجوهرات، وحتى اليوم تُقدّم المحال في السوق الكبير أفضل المنتجات، من زينة المنازل إلى الألبسة. ولا يقتصر السوق المغلق الكبير على المحال التجارية فهو يحتوي مطاعم ومقاهي تُناسب مختلف الأذواق.

3- سوق أراستا، أدرنة (Arasta Pazarı)

يقع ضمن مجمع جامع السليمية، وهو تحفة من تحف المهندس المعماري العثماني سنان. يضم سوق أراستا عشرات المحال التجارية التي تستقطب آلاف الزوار باستمرار. وقد وصف الرحالة العثماني أوليا شلبي السوق في كتبه بأنه “سوق باعة الأحذية” (Kavaflar Çarşısı).

يُعد سوق أراستا رمزًا من رموز مدينة أدرنة، العاصمة الأولى للدولة العثمانية، ويضم محال تبيع حلوى اللوز، ومعجون اللوز، والصابون ذو الرائحة الزكية، والمكانس والمرايا المصنوعة محليًا.

4- سوق كمرالتي، إزمير (Kemeraltı Bazaar)

هو أكبر الأسواق المفتوحة في تركيا. يقع في ولاية إزمير غرب البلاد، يستقطب الزوار من داخل تركيا وخارجها، ويضم مئات المحلات. يعكس السوق الأجواء الملونة للمدينة، ويمكن لزواره شراء المصنوعات اليدوية، والمجوهرات، والاختيار من مجموعة ضخمة من البهارات. وينصح من يزور السوق بتناول القهوة في نُزُل “كيزلاراغاسي”.

5- سوق النّحاسين، غازي عنتاب (Bakırcılar Çarşısı)

مقالات مشابهة

  • تباطؤ كبير بنشاط صناديق رأس المال الاستثماري الإسرائيلية
  • خلال 2023.. عمليات النصب والاحتيال في العملات المشفرة تصعد 45%
  • 41.3% نمواً في عدد شركات الذكاء الاصطناعي في أبوظبي خلال النصف الأول
  • 41.3 % نمو ا في عدد شركات الذكاء الاصطناعي في أبوظبي خلال النصف الأول
  • أفضل 10 أسواق في تركيا: رحلة تسوق تجمع بين التاريخ والحديث
  • نمو اقتصاد اليابان بمعدل 7ر0 % خلال الربع الثاني
  • 430 مليار درهم الناتج المحلي الإجمالي للدولة خلال الربع الأول
  • 430 مليار درهم الناتج المحلي الإجمالي للدولة خلال الربع الأول من 2024 بنمو 3.4%
  • الشارقة تجمع عشاق الموسيقى والفن والشعر في “مهرجان تنوير” الأول من نوعه بالمنطقة
  • بعد تغيير ترامب موقفه من العملات المشفرة.. تحذيرات من تضارب مصالح