كرم الدكتور عمرو رشيد رئيس مجلس إدارة هيئة الإسعاف المصرية، عدد من أفراد الفرق الإسعافية لجهودهم الاستثنائية في إنقاذ عدد من المواطنين تنوعت بين حالات طعن وسقوط من أماكن مرتفعة وتوقف لعضلة القلب بالإضافة إلى عدة حالات ولادة تمت بمساعدة فرق الهيئة الإسعافية.

وأكد رشيد، كلمته بتوجيه الشكر للأطقم الإسعافية المكرمة والتي بلغ عددها 25 فردا، أن تلك الجهود تمثل القاطرة التي تقود تلك المؤسسة للأمام، وأن سواعدهم الفتية المخلصة هي التي جعلت لتلك المؤسسة مكانة متميزة بين نظيراتها العربية والإفريقية.

وفي سياق حديثه تطرق لعدد من التحديات التي تواجه العمل الإسعافي والتي جاء في مقدمتها تطلعات الأطقم الإسعافية لمزيد من الترقي المالي والعلمي والدراسي.

وأوضح أن التطلعات المالية للفرق الإسعافية ولكافة العاملين بالمنظومة تم رصدها وصياغتها وجاري مناقشتها مع الجهات المعنية بالدولة في الوقت الراهن، والتي أبدت ردود فعل إيجابية وتفهم لتلك التطلعات لقناعتها بقيمة رسالتكم، مؤكداً أن تلك الخطوات شهدت دعم ومساندة من الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان الذي أكد في أكثر من محفل اعتزازه بكم وبجهودكم.

معلنا أن الأسابيع القادمة ستشهد الإعلان عن قبول دفعات جديدة للالتحاق ببرنامج الزمالة المصرية للمسعفين، وذلك جنباً الي جنب مع تدشين البرنامج التدريبي لجمعية القلب الأمريكية بمركز التدريب المعتمد بهيئة الإسعاف المصرية، بالإضافة إلى إيفاد العناصر المتميزة للتدريب بالخارج في إطار التعاون مع عدد من المؤسسات الدولية المانحة، مؤكداً أن الإلتحاق بتلك البرامج التعليمية والدراسية سيتم في إطار من الشفافية ووفق شروط وضوابط الأساس فيها للكفاءة والالتزام.

وفي ختام حديثه أشار الى أن ذلك التكريم هو نتاج لجولته بعدد من المحافظات مؤخراً والتي تم فيها إقرار مبدأ الاثابة والتحفيز لكافة العناصر الإيجابية من الفرق الإسعافية وأن جولاته مستمرة الفترة المقبلة وذلك للوقوف على كافة الإشكاليات والتحديات التي تواجه المنظومة الإسعافية وستمتد للمحافظات الحدودية.

تضمن التكريم إقرار رئيس هيئة الإسعاف مكافأة مالية لكافة المكرمين وتأكيده أن تلك المكافأة لا تضاهي جهودهم التي ارتقت لحد البطولة وأنه يأمل في رؤيتهم في تكريمات جديدة وفي قصص نجاح جديدة وأن ذلك سيقابله تقدير وحفاوة أكبر.

حضر التكريم الدكتور إبراهيم علي حسن رئيس قطاع العمليات والتشغيل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الصحة هيئة الإسعاف حالات حرجة

إقرأ أيضاً:

رياح شديدة على منطقة تبوك

المناطق_تبوك

نبّه المركز الوطني للأرصاد بمنطقة تبوك، اليوم، من رياح شديدة، على البدع، وحقل، تشمل تأثيراتها المصاحبة تدني في مدى الرؤية الأفقية، وارتفاع الأمواج، ورياح تصل سرعتها إلى (40_49) كم/ساعه.

وبيّن المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله- حتى الساعة الـ 4 عصرًا.‏

أخبار قد تهمك المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس 4 أكتوبر 2024 - 8:40 صباحًا المركز الوطني للأرصاد: رياح شديدة على ينبع والرايس 3 أكتوبر 2024 - 10:33 صباحًا

مقالات مشابهة

  • الأمن السيبراني يصدر تحذير عالى الخطورة من منتجات أبل 
  • مهدي عباس: أشكر مهرجان الإسكندرية على هذا التكريم
  • "الأرصاد": رياح شديدة على ينبع والرايس
  • "الأرصاد" ينبه من رياح شديدة على تبوك
  • رياح شديدة على منطقة تبوك
  • الحكومة: آن الأوان لوضع حد لجرائم إسرائيل والتي لم يشهد لها التاريخ مثيلا
  • أستاذ في العلوم السياسية يحذر من اتساع رفعة الصراع في الشرق الأوسط: الوضع يزداد خطورة
  • تكريم الدكتور عبد المنعم عمارة والفنانة فريدة فهمي في مهرجان الإسماعيلية
  • القبض على 4 متهمين شديدي الخطورة بحوزتهم كمية من الهيروين في القليوبية
  • لقاء خلية إدارة الأزمات والكوارث بحث في استجابة الأجهزة الإسعافية في الحالات الطارئة