بوابة الوفد:
2024-09-11@06:07:51 GMT

الاحتلال يقصف حي الصبرة في غزة وسقوط شهداء

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

مع مطلع فجر اليوم الخميس الموافق 15 اغسطس، استُشهد 3 مواطنين وأصيب آخرون بجروح، في قصف الاحتلال الإسرائيلي الوحشي على حي الصبرة في مدينة غزة.
ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، استشهد 3 مواطنين وإصابة آخرين بجروح جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا يعود لعائلة خزيق بحي الصبرة، كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها تجاه المجمع الإسلامي في الحي.


إطلاق قذائف مدفعية اتجاه حي الزيتون في غزة

وأشار مراسل وفا، إلى أن آليات الاحتلال توغلت بشكل محدود جنوب حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وتحديدا في أرض البرعصي ومحيط مصنع ستار وشارع السكة انطلاقاً من موقع تمركز الاحتلال في منطقة مفرق الشهداء المعروف بمحور "نتساريم" جنوب المدينة، وسط قصف الطيران الحربي وإطلاق قذائف مدفعية صوب الحي.


الاحتلال يستهدف منزلا في خان يونس 

وأضاف، أن الاحتلال استهدف منزلا في منطقة معن شرق مدينة خان يونس، فيما شن طيران الاحتلال غارة على بلدة بني سهيلا شرق المدينة، كما شنت طائرات الاحتلال الحربية غارة على مدينة غزة، وجنوب حي الزيتون.
وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39965 مواطنا وإصابة 92294 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال غزة حي الزيتون خان يونس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

10 شهداء بينهم طفلة بقصف الاحتلال المتواصل على غزة

سرايا - تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها المكثف على قطاع غزة لليوم الـ341 مستهدفة مناطق سكنية مأهولة، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء والمصابين.

وفي آخر حلقات هذا العدوان، استشهد 9 مواطنين فلسطينيين وفُقد آخرون جراء قصف الاحتلال لمنزل لعائلة النجار في شارع غزة القديم بجباليا البلد، شمال القطاع.


ونقلا عن وكالة "وفا"، شهدت مناطق أخرى تصعيداً عسكرياً مكثفاً، حيث استهدف قصف مدفعي إسرائيلي شمال مخيمي البريج والنصيرات.

وفي محيط أرض أبو معلا غربي النصيرات، استهدفت قوات الاحتلال منزلا بالقصف، ما أدى إلى تدميره. وأسفر قصف آخر في محيط دوار الشهداء بمخيم البريج عن استشهاد طفلة.

وشرقي خان يونس، أصيب عدد من المواطنين في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في شارع أبو حامد بمنطقة بني سهيلا.

ووصفت مؤسسات حقوقية مهتمة بمتابعة العدوان الإسرائيلي على غزة، إحصائيات متعلقة بالعدوان بـ"الصادمة"، إذ أظهرت هذه الإحصائيات أن إجمالي عدد المجازر الإسرائيلية في عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع، بلغ 3,568 مجزرة، بينما تم تسجيل نحو 10,000 مفقود. ومن بين الشهداء هناك 16,756 طفلاً و11,346 امرأة، بالإضافة إلى 885 من الطواقم الطبية و172 صحفياً.

ومنذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر 2023، استشهد 41,020 مواطناً، أغلبهم من الأطفال والنساء، وأُصيب 94,925 آخرون. وما تزال فرق الإنقاذ تواجه صعوبات جمة في الوصول إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات.


مقالات مشابهة

  • 9 شهداء بينهم 3 أطفال إثر قصف استهدف منزلا في جباليا شمالي غزة (شاهد)
  • 9 شهداء بينهم 3 أطفال إثر قصف استهداف منزلا في جباليا شمالي غزة (شاهد)
  • 10 شهداء بينهم طفلة بقصف الاحتلال المتواصل على غزة
  • 9 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف استهداف منزلا في جباليا شمالي غزة (شاهد)
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلا في شرق خان يونس
  • إعلام فلسطيني: مدفعية الاحتلال تقصف حي الزيتون مجددا
  • 8 شهداء إثر استهداف طائرات الاحتلال جنوب مدينة غزة
  • 3 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلا بحي الصبرة بغزة
  • أنباء أولية عن محاولة دهس لمجموعة من جنود الاحتلال قرب الخليل
  • استشهاد أربعة فلسطينين في قصف إسرائيلي استهدف منطقة الصبرة ورفح