الاقتصاد نيوز _ بغداد

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، مدعومة بالتفاؤل بأن خفض أسعار الفائدة الأمريكية المحتمل سيعزز النشاط الاقتصادي واستهلاك الوقود لكن المخاوف بشأن تباطؤ الطلب العالمي حدت من المكاسب.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 17 سنتا أو 0.21 بالمئة إلى 79.93 دولارا للبرميل بحلول الساعة 03:48 بتوقيت غرينتش لتعوض بعض خسائر اليوم السابق.

 

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 21 سنتا أو 0.27 بالمئة إلى 77.19 دولارا للبرميل.

وانخفض الخامان القياسيان أكثر من واحد بالمئة يوم أمس الأربعاء بعد ارتفاع مخزونات الخام الأميركية بشكل غير متوقع ومع انحسار المخاوف بشأن صراع أوسع نطاقا في الشرق الأوسط.

وارتفعت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بشكل معتدل في يوليو/ تموز وتباطأت الزيادة السنوية في التضخم إلى أقل من 3% للمرة الأولى في نحو ثلاثة أعوام ونصف العام، مما عزز التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيخفض أسعار الفائدة الشهر المقبل.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الذهب العالمية اليوم بسبب «بيانات التضخم الأمريكية»

سجلت أسعار الذهب العالمية اليوم الإثنين 9-9-2024 خلال بداية التعاملات الأسبوعية انخفاضات في سعر الذهب، وهو ما يأتي مع انتظار المستثمرين والمتداولين صدور بيانات التضخم الأمريكية للتوقع بحجم الخفض المحتمل لأسعار الفائدة من جانب الفيدرالي الأمريكي.

ومن المقرر أن تصدر مؤشرات أمريكية مهمة عن شهر أغسطس، خلال الأسبوع الحالي، خصوصًا أن معدل البطالة انخفض إلى 4.2% كما كان متوقعًا، وارتفع نمو الأجور إلى 0.4%، متجاوزًا التوقعات البالغة 0.3%، وفق مزود البيانات الاقتصادية «ترادينج إيكونوميكس».

توقعات بخفض أسعار الفائدة 

وصرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، جون ويليامز، أنه من المناسب الآن للبنك المركزي الأمريكي خفض أسعار الفائدة، مشيرًا إلى التقدم المحرز في التضخم وسوق العمل البارد، وهو ا يأتي في صالح الذهب خلال الفترة الحالية، ليكون بديل جيد للدولار في حالة خفض سعر الفائدة.

ويظل الذهب بالرغم من التراجع مستقر بالقرب من مستوى 2500 دولار، حيث أنه مع تزايد توقعات خفض أسعار الفائدة عادة ما تعزز جاذبية الذهب غير المرتبط بالعوائد، حيث تزداد الاحتمالات حول خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي يومي 17-18 سبتمبر.

أسعار الذهب العالمية اليوم

وبدأت أسعار الذهب في الاتجاه للانخفاض منذ تعاملات نهاية الأسبوع الماضي، وتراجع الذهب الفوري الآن بنسبة 0.34% إلى 2495 دولار للأوقية، بينما ارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.26% إلى 2518 دولار.

وعلى الجانب الآخر، ارتفع مؤشر الدولار عالميا بنحو 0.2% إلى 101.34 نقطة.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تنتعش وسط مخاوف بشأن العاصفة المدارية في أمريكا
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 69 دولارًا
  • أسعار النفط تتنفس لكن ليس بطموح العراق
  • أسعار النفط تنتعش وسط مخاوف بشأن العاصفة "فرنسين" بأميركا
  • سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الثلاثاء
  • استقرار أسعار النفط.. 72 دولارا للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع بأكثر من 1%
  • تراجع أسعار الذهب العالمية اليوم بسبب «بيانات التضخم الأمريكية»
  • الدولار يستقر مع هيمنة توقعات نطاق خفض الفائدة الأمريكية على الأسواق
  • النفط يرتفع أكثر من دولار في التعاملات الآسيوية