قال الدكتور إحسان الخطيب أستاذ العلوم السياسية، إنّ القانون الأمريكي يحظر تصدير السلاح ضد أي دولة ترتكب جرائم ضد الإنسانية أو المدنيين.

وأضاف «الخطيب»، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد رضا، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ الولايات المتحدة الأمريكية تعرف بجرائم تجويع المدنيين في قطاع غزة التي ترتكبها دولة الاحتلال الإسرائيلي.

. مؤكدًا: «الاحتلال ينكل بالفلسطينيين ويتبع سياسة الضغط على حركة حماس للإفراج عن المحتجزين في قطاع غزة».

وأكد: «أتصور أن هذا الرجل الضعيف في البيت الأبيض لم يستطع إقناع إسرائيل بإدخال الطعام واضطر إلى إنشاء رصيف بحري مؤقت فشل فشلًا ذريعا، وعمل على إدخال الطعام جو وفشل فشلا ذريعا، وكيف يقول بايدن إنّه يرغب في وقف إطلاق النار ويستمر في إرسال السلاح، وسياسة الولايات المتحدة متناقضة واللوبي الصهيوني يضغط، وبايدن ضعيف».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بايدن إسرائيل الاحتلال حماس

إقرأ أيضاً:

الأونروا: الاحتلال الإسرائيلي أوقف قافلة للأمم المتحدة تحت تهديد السلاح

ندد المفوض العام لوكالة الأونروا فيليب لازاريني، بإيقاف جيش الاحتلال الإسرائيلي قافلة تابعة للأمم المتحدة في طريقها إلى شمال غزة، لأكثر من 8 ساعات أمس، على الرغم من التنسيق المفصل المسبق.
وأفاد المفوض العام، بأن القافلة ضمت موظفين محليين ودوليين كانوا متوجهين إلى الشمال لبدء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في مدينة غزة وشمال القطاع.
وأوضح أن القافلة أوقفت تحت تهديد السلاح بعد حاجز وادي غزة مباشرة، كما ألحقت الجرافات أضرارًا جسيمة بمركبات الأمم المتحدة.

إطلاق سراح الموظفين والقافلة

وطالب لازاريني بإطلاق سراح جميع الموظفين والقافلة وعودتهم بأمان إلى قاعدة الأمم المتحدة، مشددًا على ضرورة السماح لموظفي الأمم المتحدة بأداء واجباتهم بأمان، وحمايتهم في جميع الأوقات وفقًا للقانون الدولي الإنساني.

أخبار متعلقة الأمم المتحدة: استئناف تيسير المشاورات لحل أزمة مصرف ليبيا المركزيمحذرًا من حرب موسعة.. أبو الغيط: وقف إطلاق النار في غزة مطلب عالمي

بينت "#الأونروا" أن ذلك نتيجة صعوبة الوصول لمراكز توزيع المساعدات الغذائية، واستمرار نزوح آلاف العائلات الفلسطينية، جراء استمرار القصف الإسرائيلي.#اليوم
للمزيد: https://t.co/wEV2YFvKDU pic.twitter.com/1PXgsQXN3j— صحيفة اليوم (@alyaum) September 8, 2024


وأكد ضرورة أن ينطبق هذا الأمر على غزة.
وأكملت وكالات الأمم المتحدة وشركاؤها المرحلتين الأولى والثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في وسط وجنوب غزة، وكان من المفترض أن تبدأ المرحلة الثالثة في شمال القطاع هذا الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • الأونروا: الاحتلال الإسرائيلي أوقف قافلة للأمم المتحدة تحت تهديد السلاح
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تمنع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • أستاذ علوم سياسية: الإعلامي الإسرائيلي غير منضبط ويحاول إثارة الشائعات (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني مظلة مؤثرة وحدت جهود المجتمع المدني
  • «أونروا»: جيش الاحتلال الإسرائيلي اعترض تحت تهديد السلاح قافلة متجهة لشمال غزة
  • أستاذ علوم سياسية: المفاوضات مع إسرائيل وصلت لحائط سد
  • مصر تُهاجم سياسة إسرائيل بعرقلة التوصل لصفقة في غزة
  • مجلس التعاون الخليجي يدعو لإجراءات جادة وحازمة لحماية المدنيين في غزة
  • إسرائيل ستطالب الولايات المتحدة بالضغط على مصر.. لماذا؟
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل السبب الرئيسي للأزمات التي تشهدها المنطقة (فيديو)