كورسك.. قالت وزارة الدفاع الروسية إن قاذفة روسية من طراز سو-34 وجهت ضربة بقنابل جوية مزودة بوحدة انزلاق وتعديل عالمية ضد القوات الأوكرانية والمعدات العسكرية في منطقة حدودية بإقليم كورسك.

ونشرت الوزارة لقطات مصورة للهجوم.

وأضافت الوكالة العسكرية أنه بعد تلقي تأكيد من الاستطلاع بتدمير جميع الأهداف، عاد الطيارون بنجاح إلى قواعدهم الأصلية.


وفي سياق آخر صرح نائب رئيس الإدارة العسكرية والسياسية الرئيسية للقوات المسلحة الروسية وقائد وحدة الكوماندوز الخاصة "أخمات" اللواء أبتي علاء الدينوف اليوم إن القوات الأوكرانية لم تكن تتوقع أن تصمد القوات الروسية وتقاتل في منطقة كورسك الحدودية الروسية.
قال الدينوف في تصريحه لقناة روسيا 1 التلفزيونية "مهما كانت استعداداتك، إذا تم توجيه ضربة في اتجاه واحد، فمن المستحيل فعليًا إيقاف مثل هذه القوة على الفور، ولكن الحقيقة هي أنهم لم يأخذوا في الاعتبار أنه مهما فعلوا، فلن نتراجع وسنقاتل حتى النهاية".
ولفت المسؤول العسكري إلى أن المعدات القتالية الأوكرانية تتعرض حاليا للهجوم من قبل عدد كبير من الوحدات الروسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كورسك وزارة الدفاع الروسية القوات الأوكرانية إقليم كورسك

إقرأ أيضاً:

مقتل امرأة بضواحي موسكو وتدمير 73 مسيرة أوكرانية

أفادت تقارير روسية، اليوم الثلاثاء بأن امرأة قتلت جراء هجوم بمسيرة أوكرانية في ضواحي موسكو، فيما ذكرت أنه تم اعتراض وتدمير ما يصل إلى 73 مسيرة أخرى قرب العاصمة الروسية وفي مقاطعة بريانسك.

تفصيلا، أعلن حاكم منطقة موسكو، أندريه فوروبيوف، اليوم الثلاثاء، تعرض مبانٍ سكنية في منطقة رامينسكويه لأضرار جراء هجوم ليلي بطائرة مسيرة، مما أدى إلى مقتل امرأة وإصابة 3 آخرين بجروح مختلفة.

وقال فوروبيوف في بيان عبر منصة تلغرام: "بحسب البيانات المحدثة، أصيب 3 أشخاص في المنزل الواقع في سبورتيف برويزد في رامينسكوي تم نقلهم جميعًا إلى المستشفى المدينة"، بحسب ما ذكر موقع سبوتنيك الروسي للأخبار.

وأضاف فوروبيوف قائلا: "توفيت امرأة تبلغ من العمر 46 عاما وقد سبق أن وردت أنباء عن وفاة طفل يبلغ من العمر 9 سنوات، ولم يتم تأكيد هذه المعلومة"، مشيرًا إلى أنه "يتم إيواء 43 شخصا في مراكز الإقامة المؤقتة".

وفي وقت سابق، قال فوروبيوف في بيان على تليغرام: "في المجمل، أسقط الدفاع الجوي هذه الليلة 14 طائرة مسيرة في المناطق الحضرية في بودولسك ورامينسكوي وليوبرتسي ودوموديدوفو وكولومنا".

وأضاف في بيان آخر: "خلال هجوم ليلي بطائرة بدون طيار، تضررت المباني السكنية في رامينسكوي. أصابت طائرة بدون طيار منزلاً في شارع فيسوكوفولتنايا ولحقت أضرار بشقة في الطابق التاسع، كما تضررت جميع الخدمات هناك"، مشيرًا إلى مقتل طفل يبلغ من العمر 9 سنوات إثر الهجوم.

 اعتراض وتدمير 59 مسيرة

وفي مقاطعة بريانسك الروسية، أعلن حاكم المقاطعة ألكسندر بوغوماز أن قوات الدفاع الجوي الروسية اعترضت ودمرت 59 طائرة مسيرة فوق المقاطعة.

وكتب بوغوماز على قناته في تلغرام: "حتى الآن، تم اعتراض وتدمير 59 طائرة مسيرة معادية من نوع الطائرات بواسطة قوات الدفاع الجوي التابعة لوزارة الدفاع الروسية فوق مقاطعة بريانسك".

وأكد بوغوماز أنه لا توجد خسائر أو أضرار في مكان الحادث، ويعمل المختصون في خدمات الطوارئ حالياً في الموقع.

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، أفاد بوغوماز بصد هجوم مكثف باستخدام الطائرات المسيرة في المقاطعة.

مقالات مشابهة

  • شويغو: لا مفاوضات قبل طرد القوات الأوكرانية من كورسك
  • وحدات أوكرانية تطلق النار على بعضها البعض وتفسح المجال لقوات روسية بالتقدم في كورسك
  • الدفاع الروسية: تدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق مناطق وسط روسيا
  • روسيا: اعتراض 144 طائرة مسيّرة أوكرانية ليلاً
  • تفاصيل مهاجمة أوكرانيا للمناطق الروسية والعاصمة بـ144 طائرة بدون طيار
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط وتدمير 144 مسيرة أوكرانية في 9 مقاطعات
  • عاجل | وزارة الدفاع الروسية: إسقاط وتدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق 9 مقاطعات روسية منها 20 فوق مقاطعة موسكو
  • مقتل امرأة بضواحي موسكو وتدمير 73 مسيرة أوكرانية
  • روسيا تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق كورسك
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر