أعلنت شركة "إينيرغيا" الروسية التابعة لوكالة "روس كوسموس" أن العمل جار في روسيا على تطوير مركبة فضائية جديدة ستستخدم في نقل وحدات محطة (ROS) إلى المدار،  وفقا ل "روسيا اليوم". 

انخفاض الاستثمار العقاري في الصين خلال ٧ أشهر رئيس كوريا الجنوبية يقترح بتوحيد الكوريتين والتعاون الكامل

وجاء في بيان صادر عن الشركة:"يجري العمل في روسيا على تطوير مركبة فضائية ستستخدم في نقل وحدات محطة (ROS) إلى الفضاء، ومن المفترض أن تقوم هذه المركبة بإيصال وحدتين من وحدات المحطة إلى المدار في رحلة واحدة، وهذا الأمر سيسرع عملية نشر المحطة في الفضاء، وسيقلل من تكلفة عمليات الإطلاق الفضائي".

وأضاف البيان:"أرسلت روسيا سابقا وحدة بريتشال إلى المحطة الفضائية الدولية باستخدام مركبة Progress-UM، وهذا يظهر قدراتها على ايصال الوحدات الصغيرة غير المجهزة بمحركات إلى الفضاء".

تخطط روسيا إطلاق الوحدة الأولى من وحدات محطة (ROS) عام 2027، والتي ستكون عبارة عن وحدة علمية ووحدة لتوليد الطاقة، وحتى عام 2030 من المخطط أن تطلق وحدتين أخريين، لتشكل الوحدات الثلاث أساس المحطة، وفي المرحلة الثانية ما بين عامي 2031 و2033 من المخطط أن تضاف إلى المحطة وحدات TsM1 وTsM2.

وأشارت وكالة "روس كوسموس" إلى أن استحداث محطة (ROS) المدارية سيضمن استمرارية البرنامج الروسي للرحلات الفضائية المأهولة، وسيغني روسيا عن خدمات المحطة الفضائية الدولية، كما ستستخدم المحطة الجديدة كمنصة لاختبار التقنيات الفضائية الجديدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا روس كوسموس محطة ROS مركبة فضائية مركبة

إقرأ أيضاً:

سبيس إكس تستعد لأول جولة تجارية خارج مركبة في الفضاء

واصل طاقم من أربعة رواد فضاء في رحلة تجارية اليوم الثلاثاء الاستعدادات النهائية لمهمة تهدف من خلالها شركة سبيس إكس إلى إجراء أول جولة تجارية خارج مركبة في الفضاء، وذلك باستخدام بدلات فضاء جديدة من صناعتها وفي مركبة فضائية أعادت تصميمها.
ويستعد ملياردير وطيار عسكري متقاعد وموظفان في سبيس إكس للانطلاق في الساعة 0738 بتوقيت جرينتش من مركز كينيدي للفضاء التابع لوكالة ناسا في فلوريدا على متن المركبة كرو دراجون المملوكة لسبيس إكس، وهي خامس مهمة فضائية خاصة للمركبة وأكثرها خطورة.وتأجلت محاولة إطلاق الشهر الماضي قبل ساعات من الإقلاع بسبب تسرب بسيط للهيليوم في معدات أرضية على منصة إطلاق سبيس إكس.
وأصلحت سبيس إكس التسرب، ولكن بعد ذلك أوقفت الجهات التنظيمية الأميركية إطلاق صاروخ (فالكون 9) التابع للشركة بسبب عطل في مهمة منفصلة، مما أدى إلى تأخير إطلاق المهمة بولاريس.
وبعد السماح باستئناف رحلات (فالكون 9)، أصبحت المهمة بولاريس جاهزة للانطلاق اليوم الثلاثاء، ولكن مع فرصة لطقس ملائم نسبتها 40 بالمئة فقط، وفقا لنماذج الطقس الخاصة بقوة الفضاء الأميركية.

أخبار ذات صلة "ناسا" تعلن مواصلة الرحلات إلى الفضاء بالتعاون مع "روس كوسموس" إيلون ماسك: "سبيس إكس" ستطلق مركبات غير مأهولة إلى المريخ المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • مركبة الفضاء بولاريس داون تتجه إلى الفضاء في مهمتها المدنية
  • ‏بلينكن: روسيا ستستخدم الصواريخ الباليستية الإيرانية في الأسابيع المقبلة
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية
  • شركة أمريكية تعيد إحياء اختراع الطائرة الفضائية..كيف؟
  • محطة كهرباء الفولة “الرديفة” .. “المأكلة” المتجددة
  • سبيس إكس تستعد لأول جولة تجارية خارج مركبة في الفضاء
  • اعرف الحد الأقصى لمحدودي الدخل للحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي
  • إيران تستأنف العمل في محطة شندي المتمة بعد توقف دام عقداً من الزمن
  • مركبة “ستارلاينر” تهبط على الأرض تاركة رواد ناسا عالقين في المدار
  • عودة مركبة ستارلاينر من دون رواد الفضاء