أعلنت قمة صوت مصر، التي تعد أول منتدى دولي للعلاقات العامة في مصر، عن مشاركة المهندس طارق توفيق، رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، ونائب رئيس اتحاد الصناعات، في فعاليات مؤتمرها السنوي هذا العام Narrative summit 2023، المقرر عقده يوم 9 أكتوبر المقبل، في منطقة «سوما باي» على ساحل البحر الأحمر، بعنوان «Egypt Forever Forward»، وذلك تحت رعاية وزارة السياحة والآثار والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

أخبار متعلقة

وزير السياحة والآثار يلتقي سفير الهند بالقاهرة

وزيرة الإسكان بالكاميرون ورئيس ديوان الخدمة بالأردن يزوران «القومي للحضارة» (تفاصيل)

خطة وزارية لتنظيم ممارسة أنشطة السياحة البيئية داخل المحميات الطبيعية

صحيفة Telegraph تسلّط الضوء على المقومات السياحية في الإسكندرية وواحة سيوة

42 ألف طالب يسجلون الرغبات فى ثالث أيام تنسيق المرحلة الأولى

كما أعلنت «القمة»، انضمام غرفة التجارة الأمريكية، إلى الشركاء الرئيسيين للقمة Narrative Summit 2023، والذي يشهد حضورًا مميزًا لمجموعة من المتحدثين المحليين والدوليين، وعدد من القادة وأصحاب القرار من المستثمرين ورجال الأعمال والسياحة ورؤساء الشركات العالمية وكبار المسؤولين الحكوميين، لعرض تجاربهم الملهمة والتي تسهم في بناء الهوية الوطنية، وتعزز صورة مصر بالخارج، فضلًا عن النهوض بقطاع الاستثمار في مصر، وذلك من خلال تنسيق الشراكات والارتباطات بين الجهات المختلفة داخل مصر وخارجها، وذلك بهدف تحسين الصورة الذهنية لمصر أمام العالم.

ومن جانبه، أثنى المهندس طارق توفيق، رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، ونائب رئيس اتحاد الصناعات، على جهود «قمة صوت مصر» في النهوض بالاقتصاد المصري والعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية لتحقيق النمو الاقتصادي. ولقد اقدمت الدولة على القيام باصلاحات ضخمة في إطار جهود متضافرة لإعادة بناء اقتصادها.

وقد ساعدت تحديات الفترة السابقة على تسريع هذه الإصلاحات ووضعها على المسار الصحيح.

وأطلق مجلس الاستثمار سلسلة من القرارات التي تقضي بإصلاحات إدارية وتشريعية محددة، والتي ساهمت في تمهيد الطريق لجهد جاد للحد من دور الدولة في الاقتصاد، وزيادة الاستثمار الأجنبي المباشر بشكل كبير في الفترة المقبلة. أعتقد أن مصر بصدد استعادة ثقة المستثمرين واستعادة دورها الرائد كدولة نامية قادرة على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر».

بدورها صرحت لمياء كامل، مؤسس قمة صوت مصر، ومساعد وزير السياحة والآثار للترويج السابق: «شرفت بانضمام المهندس طارق توفيق، رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، لـ قمة صوت مصر هذا العام 2023، وأيضًا انضمام الغرفة الأمريكية كأحد الشركاء الرئيسيين في مؤتمرها المقبل، حيث تؤمن القمة منذ انطلاقها عام 2016 بأهمية الشراكات المصرية والدولية، التي طالما حرصنا على تفعليها مع كافة القطاعات والهيئات المعنية، والتي بالطبع ستكون لها انعكاسات إيجابية قوية على الاقتصاد المصري والتدفقات الاستثمارية إلى البلاد، فضلًا عن جذب المستثمرين الأجانب خلال الفترة المقبلة».

وأضافت «كامل»:«حان الوقت لتكاتف جميع الجهود وعقد الشراكات المختلفة من أجل النهوض بقطاع الاستثمار في مصر نظرًا لأنها تتمتع بفرص استثمارية واعدة في المستقبل، وهو ما تتطلع إليه»القمة«في أجندتها هذا العام حيث أنها وضعت ملف الاستثمار والسياحة والتنمية المستدامة على رأس أولوياتها، وتحديدًا في ظل الأزمات الاقتصادية التي يواجهها العالم بأكمله بدءًا من انتشار فيروس كورونا وحتى نشوب الحرب بين روسيا وأوكرانيا».

وكانت «القمة» قد أعلنت عن قائمة المتحدثين الرئيسين المحليين والدوليين المشاركين في المؤتمر السنوي هذا العام 2023، ويأتي على رأسهم الخبير الدولي ورجل الأعمال البريطاني السير بن إليوت، مؤسس شركة Quintessentially، و«ستيف شيبرسون –سميث» رئيس المعهد الملكي البريطاني للعلاقات العامة CIPR وأحد كبار المسؤولين التنفيذيين بشركة فودافون، ورجل الأعمال ووزير النقل الأسبق محمد منصور، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار الأسبق والمرشح لمنصب مدير عام منظمة (اليونسكو)، وغيرهم.

التنشيط السياحي صوت مصر قمه صوت مصر السياحة والاثار

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين التنشيط السياحي صوت مصر السياحة والاثار زي النهاردة السیاحة والآثار هذا العام

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تنظم حفل تخرج الدفعة رقم 57 من كلية التجارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

  تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ نظمت كلية التجارة حفل تخرج الدفعة رقم (٥٧)، حيث شهد الحفل تكريم أوائل الدفعة.

  حضر فعاليات حفل التخرج؛ الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور علاء عبدالحفيظ عميد الكلية، والدكتور محمد عدوي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة نسمة حشمت وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة أمل الدالي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور سامح عبدالسلام رئيس قسم المحاسبة، والدكتور عبدالرحيم خليل مدير مركز البحوث السياسية والاستراتيجية، وطارق شريت مدير إدارة رعاية الطلاب بالكلية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، والجهاز الإداري بالكلية.

وجه الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ التهنئة لخريجي كلية التجارة الجدد على تحقيقهم هذا الإنجاز الذي يستحق التقدير بعد أربعة أعوام من الجد، والمذاكرة، متمنياً لهم كلّ التوفيق، والنجاح، موجهاً التحية لأسر الخريجين على جهودهم مع أبنائهم؛ طوال فترة دراستهم، مشيراً إلى أن كلية التجارة بجامعة أسيوط من الجهات التعليمية الرائدة في مجالات الأعمال التجارية، والتي تعمل على إعداد خريج مواكب لاحتياجات سوق العمل، وحريص على التعلم مدى الحياة، ومؤهل للعمل سريعًا في الوظائف على المستويين المحلي، والدولي.

وأشاد الدكتور أحمد عبد المولى؛ بخريجي كلية التجارة، وما يتميزون به من القدرة،  والمهارة التي تمكنهم من العمل في مختلف المؤسسات، والهيئات، والقطاعات سواء أكانت الحكومية، أم الخاصة،  وأيضاً مؤسسات المجتمع المدني، كما يمتلكون من المعارف، والمهارات، والقدرات؛ ما يؤهلهم من المنافسة، والعمل في الأسواق الإقليمة، والدولية.

ودعا الدكتور علاء عبد الحفيظ؛ الخريجين إلى مواصلة التدريب العملي، والعمل على تطوير الذات؛ لاكتساب مختلف المهارات الحديثة اللازمة؛ للحصول على أفضل الفرص في سوق العمل الذي أصبح أكثر تنافسية من ذي قبل، متمنياً للخريجين؛ دوام التوفيق، والنجاح.

وتقدم الدكتور محمد عدوي؛ بالتهنئة للخريجين متمنياً لهم مسيرة مهنية حافلة بالإنجازات، وتحقيق الطموحات، والآمال، كما تقدم بالشكر، والتقدير لكل من قدم الدعم للطلاب طوال سنوات الدراسة، حتى الوصول إلى يوم التخرج، وعلى رأسهم إدارة الجامعة، وإدارة الكلية، وأسر الخريجين.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم حفل تخرج الدفعة رقم 57 من كلية التجارة
  • التجارة تعلن شراء نحو 6 ملايين طن من الحنطة المحلية وتتوقع المزيد
  • بقرار جمهوري.. مد مدة خدمة رئيس جمارك مطار القاهرة
  • برئاسة كمال بنخالد مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي يعقد اجتماعه الشهري
  • غرفة السياحة: إشغالات فنادق القاهرة تصل لـ90% بسبب إقبال السياح العرب
  • الوزيرة عمور تبرز الدينامية الاستثنائية لقطاع السياحة بالمغرب
  • العجز التجاري الأميركي يسجل اتساع هو الأول منذ 2022
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • غرفة السياحة: عدد كبير من السياح العرب يفضلون قضاء الصيف في العلمين
  • الاستثمارات الأجنبية تبلغ ثاني أعلى مستوى في تاريخ الاقتصاد المغربي في أقل من 50 أشهر من هذا العام وفق بايتاس