كتب-عمرو صالح:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة بداية من اليوم الخميس 15 أغسطس وحتى الثلاثاء 20 أغسطس على معظم أنحاء البلاد.

وقالت الهيئة في بيانها، إنه من المتوقع أن تشهد البلاد خلال يومي الخميس 15 أغسطس والجمعة 16 أغسطس طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء حار رطب على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

وأوضحت أنه من المتوقع أن تشهد البلاد بداية من السبت 17 أغسطس وحتى الثلاثاء 20 أغسطس طقس حار رطب خلال فترات النهار على مناطق شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ويكون شديد الحرارة رطب على جنوب البلاد.

وأعلنت وجود شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر من 4: 8 صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

اقرأ أيضا:

اقتصاديًّا وأمنيًّا وسياسيًّا.. السيسي ورئيس الصومال يبحثان مختلف الموضوعات الإقليمية والدولية

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الهيئة العامة للأرصاد الجوية الطقس القاهرة الكبرى السواحل الشمالية شبورة مائية

إقرأ أيضاً:

هل من أمطار خلال الأيام المقبلة؟

توقعت  دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا مع ضباب محلي على المرتفعات وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة في المناطق الجبلية، وتبقى دون تعديل يذكر على الساحل وفي الداخل.
 
وجاء في النشرة الاتي :
-الحال العامة:  طقس صيفي يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها.
ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر أيلول  في بيروت بين 24 و 33، في طرابلس بين 22 و  31 درجة وفي زحلة بين 16 و 33 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:
الثلاثاء:  غائم جزئيا إلى غائم أحيانا مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة، كما يتكون الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة. مع فرص لامطار خفيفة بشكل متفرق اعتبارا من بعد الظهر بخاصة على المرتفعات الشمالية.
الأربعاء:  غائم جزئيا مع ضباب محلي على المرتفعات وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة في المناطق الجبلية، وتبقى دون تعديل يذكر على الساحل وفي الداخل.
الخميس:  قليل الغيوم مع انخفاض بدرجات الحرارة في الداخل وفوق الجبال ودون تعديل يذكر على الساحل، كما تنخفض نسبة الرطوبة مما يخفف الشعور بالحر.
الجمعة:  غائم جزئيا ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل وفي الداخل، بينما تنخفض بشكل إضافي فوق الجبال. تنشط الرياح ويتكون الضباب فوق الجبال.
 

مقالات مشابهة

  • طقس شديد الحرارة على أغلب المحافظات.. القاهرة تسجل 40
  • هل من أمطار خلال الأيام المقبلة؟
  • أسبوع حار.. حالة الطقس المتوقعة حتى الجمعة المقبلة
  • رغم قرب انتهاء الصيف.. موجة حارة تضرب محافظة الإسكندرية
  • ارتفاعات جديدة بدرجات الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة غداً
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. شبورة مائية وارتفاع في درجات الحرارة
  • تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة.. وموعد الموجة الحارة
  • حالة الطقس غدا.. سحب منخفضة تلطف الأجواء
  • الأرصاد تعلن طقس 72 ساعة مقبلة: أمطار وشبورة وسحب منخفضة
  • حالة الجو.. طقس حار على أغلب الأنحاء واستمرار التحسن