استطاعت رائدة الأعمال وئام بنت بخيت الكثيرية إدارة مؤسسة خاصة في مجال التجارة والمقاولات، بمساعدة أخيها مصعب الذي انخرط معها في إدارة هذه المؤسسة التي كانت في السوق منذ 37 عاما، ولكن الانطلاقة مع الشباب وفكرهم الريادي كانت لها قصة أخرى تحكيها لنا الكثيرية المدير العام لمؤسسة ابهر للتجارة والمقاولات، حيث قالت بأنه بعد تخرجها من الجامعة في تخصص إدراة الأعمال عملت موظفة في عدة جهات، ولكن شغفها بالعمل الحر بعيد عن الروتين الوظيفي هو الهاجس الذي كان يلازمها؛ فبدأت في بعض الأعمال التجارية الخاصة في مجال البيع والشراء، وبعدها قررت أن تخوض العمل التجاري بشكل أوسع ومنظم، وقدمت استقالتها وتفرغت لإدارة مؤسستهم الخاصة واستلمت مهام المدير العام للمؤسسة، وعزمت أن تعيد الحياة والنشاط إلى هذه المؤسسة التي توقفت منذ سنوات وتقدمت بكل ثقة وعزيمة للعمل في نشاط جديد عليها.

وأوضحت أنها في البداية كانت متخوفة من التجارب التي تسمعها من رواد الأعمال والتحديات في هذا المجال، والمشاكل التي تحصل في سوق العمل، لكنها كانت موقنة أن السوق بحاجة إلى جرأة وأفكار جديدة، وقالت: من هذا اليقين والإيمان بدأت رحلتي في إدراة المؤسسة، وعملت مسح للتحديات التي يمكن أن تواجهني في مهمتي الجديدة، وقد تكون دراستي في مجال إدراة الأعمال عامل مساعد لفهم أساسيات العمل وعوامل التطوير للمؤسسة من الداخل، وقد تكون الإدارة المالية من أشد الأمور حساسية وتحتاج إلى إدراك وفهم جيد وحرص في إدراة الأمور المالية ودراسة المخاطر المالية، حتى تتجنب الوقوع في هدر المال في مشاريع تؤثر سلبا على تطور المؤسسة، ولابد من المعرفة الكافية لموازنة هذا الجزء المهم في المؤسسة لحمايتها من أي تعثر.

وحول الأعمال التي تقوم مؤسسة ابهار بتنفيذها، قال مصعب الكثيري: مؤسستنا متخصصة في إنشاء الطرق الجديدة، وإعادة تأهيل الطرق، وتركيب اللوحات الإرشادية، وتقديم خدمات متخصصة مصممة خصيصا لمواجهة التحديات المتعلقة بظروف التربة غير المستقرة، وتقدم حلولا مبتكرة لتثبيت الأرض وضمان سلامة وطول عمر مشاريع البناء، كما ننفذ جميع مشاريع البناء، بما في ذلك خدمات المقاولات العامة، وتصميم وبناء الهياكل الفولاذية لمختلف التطبيقات مثل المباني التجارية والصناعية والمؤسسية والسكنية.

وقالت وئام الكثيرية أنها تعمل بكل جهد واحترافية من أجل وضع مؤسستهم في مقدمة المؤسسات الموثوقة، وتقدم خدمات استثنائية تتجاوز توقعات العملاء؛ لأن رضا العملاء وبناء السمعة الحسنة للمؤسسة تعتبر من أهم عوامل نجاح أي مؤسسة تجارية، وليس من السهل كسب ثقة العملاء بدون عمل مهني منظم وتقديم خدمات مميزة، ونحن نسعى جاهدين لتقديم مشاريع عالية الجودة في الوقت المحدد، مع التركيز القوي على الاحتراف والنزاهة من خلال بناء علاقات طويلة الأمد وتعزيز رضا العملاء.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

منال عوض تبحث مع وفد مؤسسة رجال الأعمال المصريين الصينيين فرص التعاون

كتب- محمد نصار:

استقبلت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، اليوم، وفدا من مؤسسة رجال الأعمال المصريين الصينيين برئاسة عمر وانج، نائب رئيس المؤسسة، ومحمد علاء الأمين العام للمؤسسة، بحضور عدد من قيادات الوزارة.

وفي بداية اللقاء رحبت وزيرة التنمية المحلية بوفد المؤسسة خلال زيارته الأولى لمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة لبحث مجالات وسبل التعاون بين الجانبين.

وأشارت إلى المستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين مصر والصين وما شهدته من إنجازات في مختلف المجالات والشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمع بين البلدين بفضل التنسيق والتشاور المستمر بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الصيني تشي جين بينج.

وأشارت وزيرة التنمية المحلية، إلى وجود تعاون بين الوزارة والسفارة الصينية بالقاهرة وتوفير عدد من المنح والدورات التدريبية للعاملين بالوزارة والمحافظات حيث شارك حوالي 50 متدربا خلال الشهرين الماضيين في حضور دورات تدريبية في الصين بإلإضافة إلى أعداد أخرى خلال السنوات الماضية.

وخلال اللقاء، قدم وفد المؤسسة، التهنئة للدكتورة منال عوض بمناسبة اختيارها لتولي وزارة التنمية المحلية، كما تم استعراض بعض أنشطة ومجالات عمل المؤسسة الحالي في مصر والتعاون المشترك الذي تقوم به مع بعض الوزارات والمحافظات في مجالات الزراعة والشباب والرياضة والاستثمار والصناعة.

كما شهد اللقاء تقديم وفد مؤسسة رجال الأعمال المصريين الصينين دعوة رسمية لوزيرة التنمية المحلية من محافظ مقاطعة "سيتشوان" الصينية للمشاركة في مؤتمر التعاون والتنمية لمدن الصداقة الدولية والذي سيعقد في المدينة خلال شهر نوفمبر المقبل.

كما تطرق الاجتماع كذلك إلى استعراض سبل التعاون بين الوزارة ومؤسسة رجال الأعمال المصريين الصينيين ومقاطعة "سيتشوان" خاصة في مجالات وبرامج عمل التنمية المحلية وعلى رأسها ملفات المخلفات الصلبة والمجازر الحكومية بالمحافظات فيما يخص الاستفادة من الخبرات الصينية المتطورة في تلك المجالات وبصفة خاصة الإدارة والتشغيل وتحقيق الاستفادة القصوى منها كمنظومة متكاملة.

وتم بحث التعاون بين الوزارة والمؤسسة ومحافظة "سيشوان" في مجال الصناعات الحرفية والبدوية والتراثية حيث تتميز المحافظات المصرية بتلك المنتجات لفتح أسواق لها في محافظة "سيتشوان" حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 90 مليون نسمة بالإضافة إلى الترويج لها في بعض المدن الصينية الأخرى

وعرضت وزيرة التنمية المحلية، جهود الوزارة الحالية في دعم منصة "أيادي مصر" للترويج للحرف والمنتجات التراثية واليدوية في ظل اهتمام القيادة السياسية بتلك المنصة للمساهمة في توفير فرص عمل للمرأة والشباب وفتح أسواق جديدة لهم والمشاركة في المعارض الداخلية والخارجية.

كما تم استعراض بعض الافكار والمقترحات الخاصة التي تساهم التسويق الإلكتروني المتميز لتلك المنتجات اليدوية بما يساهم في زيادة المبيعات للمنتجات المعروضة.

وتطرق الاجتماع كذلك إلى إمكانية توقيع إعلان للصداقة تحت رعاية وزيرة التنمية المحلية بين مقاطعة "سيتشوان" وبعض المحافظات السياحية المصرية خاصة في ظل شغف واهتمام ملايين الصينين بالسياحة الثقافة في مصر.

ورحب وفد مؤسسة رجال الأعمال المصريين الصينيين بتقديم كل الدعم اللازم في المجالات التي عرضتها وزيرة التنمية المحلية خلال الاجتماع وتعظيم الاستفادة من التجارب الناجحة في مختلف مجالات عمل الوزارة والمحافظات وتدريب وتأهيل الكوادر المحلية.

جدير بالذكر أن مؤسسة رجال الأعمال المصريين الصينيين تعد خطوة مهمة وفرصة جديدة نحو دفع الاستثمار الصيني داخل مصر وتعميق العلاقات الاستراتيجية مع دولة الصين الصديقة ومواصلة مد جسور التعاون الاقتصادي والتجاري والثقافي بين البلدين، حيث شجعت الحكومة المصرية تأسيس المؤسسة بالتعاون مع السفارة الصينية في مصر وفقًا للقانون المصري، كما أقرت وزارة التضامن الاجتماعي في 22 فبراير 2022 بإنشاء المؤسسة ككيان اجتماعي دولي ذو هوية قانونية.

مقالات مشابهة

  • فنانة تشكيلية: زوجي من شجعني على الأعمال التشكيلية وهو أصل القصة
  • منال عوض تبحث مع وفد مؤسسة رجال الأعمال المصريين الصينيين فرص التعاون
  • خبراء اقتصاد يرحبون بإعلان «المالية» حزمة تسهيلات جديدة: مبشرة لمجتمع الأعمال
  • "هيئة الاتصالات" تحصد جائزة الابتكار على مستوى الشرق الأوسط
  • البنك الوطني العُماني يحدث أنظمة إدارة المخاطر والاحتيال لتعزيز أمن البيانات
  • رئيس بنك مصر: «العقار» أهم القطاعات المؤثرة في الاقتصاد.. وحريصون على تمويله
  • كيف تحمي مشروعك من الفشل؟ (دروس مستفادة من رواد الأعمال)
  • إجراء أول دراسة مسحيّة شاملة عن مناطق العودة واحتياجات العائدين في اليمن
  • رئيس الوزراء يطلق الأعمال التنفيذية لـ 3 مشاريع حيوية للكهرباء
  • ‎المالية النيابية: العراق بحاجة إلى إيقاف التعيينات لمدة 10 سنوات لتعديل ميزان النفقات