أقر رجل من نيويورك وجهت إليه اتهامات جنائية في 2022 بكونه عميلا غير مسجل لحساب الحكومة المصرية بالذنب الأربعاء بتهمة أقل خطورة.

فقد اعترف بيير جرجس، وهو مواطن أميركي من أصل مصري يحمل الجنسيتين ويعيش في مانهاتن، في المحكمة بنشر معلومات في 2019 في أوساط الجالية المصرية الأميركية مصدرها الحكومة المصرية بشأن مسودة خاصة بالتزامات التجنيد العسكري للمغتربين، دون وصفها بأنها “دعاية سياسية” كما يقتضي القانون.

وكان هذا بعيدا كل البعد عن التهم الجنائية التي وجهت لجرجس في البداية. فقد اتهمه المدعون بتعقب المعارضين المقيمين في الولايات المتحدة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ومساعدة المسؤولين المصريين الزائرين في حضور تدريبات الشرطة في مانهاتن هي في الأساس مخصصة فقط لأفراد إنفاذ القانون.

وسوف يتم إسقاط هذه التهم في إطار صفقة وافق بموجبها جرجس على الاعتراف بالذنب في تهمة جنحة واحدة، وهي عدم تقديم وتصنيف المواد الإعلامية.

وقال محامي الدفاع أندرو دالاك لصحفيين بعد الجلسة “تم توجيه اتهامات مبالغ فيها منذ البداية”، مضيفا أنه ممتن لأن المدعين قرروا أن التهم الجنائية غير مبررة. وقال “لم يكن هذا ما يبدو عليه الأمر”.

ورفض متحدث باسم مكتب المدعي العام الأميركي في مانهاتن التعليق. ولم ترد السفارة المصرية في واشنطن بعد على طلب للتعقيب.

وتنتظر جرجس (42 عاما) عقوبة بالسجن لما لا يزيد عن ستة أشهر عند صدور الحكم عليه في الثالث من أكتوبر أمام قاضية المحكمة الجزئية الأميركية كاثرين بولك فايلا في مانهاتن. وكانت التهمتان الجنائيتان اللتان واجهتا إليه سابقا تصل عقوبتهما القصوى إلى السجن عشر سنوات لإحداهما وخمس سنوات للأخرى.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: فی مانهاتن

إقرأ أيضاً:

أيرلندا الشمالية: الزعيم السابق للحزب الوحدوي ينكر التهم الموجهة إليه بالاغتصاب أمام المحكمة

مثل جيفري دونالدسون، الزعيم السابق للحزب الوحدوي الأكبر في أيرلندا الشمالية، أمام المحكمة يوم الثلاثاء، حيث نفى التهم الموجهة إليه بالاغتصاب وجرائم جنسية أخرى تعود إلى ما يقرب من أربعين عامًا. ومن المقرر أن تبدأ محاكمته في مارس 2025.

اعلان

وقد نفى دونالدسون البالغ من العمر 61 عامًا، كل التهم المنسوبة إليه، والتي تشمل تهمة واحدة بالاغتصاب، وأربع تهم بالسلوك الفاضح، و13 تهمة بالاعتداء الجنسي تتعلق بادعاءات ضحيتين بين عامي 1985 و2008.

كما مثلت زوجته، إلينور دونالدسون، البالغة من العمر 58 عامًا، أمام محكمة نيواري كراون، حيث أنكرت التهم الموجهة إليها بالمساعدة والتحريض على الجرائم المزعومة.

وقد نقل موقع راديو كول أف أم نيوز Cool FM News تأجب النظر في القضيّة إلى جلسة يوم 24 مارس 2025.

استقال دونالدسون من رئاسة الحزب الديمقراطي الوحدوي (DUP) ومن منصبه كعضو في البرلمان البريطاني بعد اعتقاله في 28 آذار / مارس الفائت.

وقد أثارت استقالته صدمة في الحزب الديمقراطي الوحدوي، وذلك بعد أشهر قليلة من موافقة الحزب على العودة إلى حكومة في أيرلندا الشمالية.

مع الإشارة إلى أنه خلال فترة قيادته للحزب بين عامي 2021 و2023، كان دونالدسون الشخصية الأكثر نفوذًا في الحركة الوحدوية في أيرلندا الشمالية، التي تسعى للحفاظ على الروابط التاريخية للمنطقة مع المملكة المتحدة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية محكمة تركية تدين عدنان أوكتار بجرائم جنسية وتحبسه مدة 8600 سنة انطلاق محاكمة ماكسويل المتهمة بجرائم جنسية وتأمين قاصرات للملياردير المنتحر إيبستين وفاة مارتن ماكغينيس نائب رئيس وزراء ايرلندا الشمالية سابقا العدالة جرائم جنسية أيرلندا الشمالية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next غاب عنها بن غفير وحضر سموتريتش.. نتنياهو يشكل هيئة أمنية مصغرة من 6 وزراء بدل مجلس الحرب يعرض الآن Next المناظرة الرئاسية المرتقبة: هاريس ستستضيف مسؤولين سابقين في إدارة ترامب يعرض الآن Next بعد اتهامها بنقل صواريخ باليستية إلى روسيا.. أربع دول تعتزم فرض عقوبات على إيران يعرض الآن Next إيطاليا.. جدل سياسي حول مقترح جديد لإصلاح قانون الجنسية يعرض الآن Next بعد تهديد المجر بنقل المهاجرين إلى بروكسل.. المفوضية الأوروبية: خرقٌ لقانون الاتحاد الأوروبي اعلانالاكثر قراءة في ثوانٍ معدودة: برج هيرتز في لويزيانا يتحول من رمز للمدينة إلى كومة أنقاض مقتل 18 شخصا وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على حماة.. فهل أبصر الأسد أو أبشر بطول سلامة يا مربع حب وجنس في فيلم" لوف" فنزويلا: مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس يغادر إلى إسبانيا بعد منحه اللجوء السياسي الرئيس الجزائري الفائز ب94.7% ينضم الى منافسيه للطعن في نتائج الانتخابات ونزاهتها اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا إسرائيل ضحايا دونالد ترامب فرنسا ألمانيا إيطاليا العدالة إيران حركة حماس أوكرانيا غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • دعوة أممية للتحقيق وبايدن: مقتل الناشطة الأميركية بالضفة حادث عرضي
  • أيرلندا الشمالية: الزعيم السابق للحزب الوحدوي ينكر التهم الموجهة إليه بالاغتصاب أمام المحكمة
  • أنجيلوس جرجس: من يدعي وجود أخطاء في التقويم القبطي عليه تقديم ما يثبت صحة كلامه
  • هيومن رايتس ووتش: السلطات الليبية تتقاعس عن تعويض الناجين من فيضانات درنة
  • مئات الفلسطينيين يشيعون الناشطة الأميركية التركية التي قتلت برصاص القوات الإسرئيلية في الضفة الغربية   
  • مصر تُهاجم سياسة إسرائيل بعرقلة التوصل لصفقة في غزة
  • خارجية مصر: إسرائيل تنشر أكاذيب تستهدف عرقلة التوصل لصفقة في غزة
  • القبض على مصريين في الكويت.. ما التهم الموجهة لهم؟
  • أمسية موسيقية مشرقية في حلبا
  • السلطات السودانية تغلق معبر القلابات الحدودي مع دولة إثيوبيا بعد سيطرة ميليشيات متمردة عليه