أعلن المرشح المحتمل لمنصب نائب الرئيس الأمريكي تيم والز من الحزب الديمقراطي استعداده للمناظرة مع السيناتور جيمس ديفيد فانس، المرشح لمنصب نائب الرئيس عن الجمهوريين،  وفقا ل"روسيا اليوم". 

رويترز: شركات يابانية تفضل رئاسة هاريس للولايات المتحدة عن ترامب مقتل 15 مدنيًا بهجمات "إرهابية" في غرب النيجر

وكتب والز على موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي، يوم الأربعاء: "أراك يوم 1 أكتوبر، يا جاي دي".

ونشر والز ذلك تعليقا على منشور لقناة "سي بي إس"، التي عرضت 4 مواعيد محتملة لمناظرة المرشحين لمنصب نائب الرئيس في أواخر سبتمبر وأوائل أكتوبر.

يذكر أن نائبة الرئيس الأمريكي الحالي والمرشحة المحتملة للرئاسة عن الديمقراطيين، كامالا هاريس أعلنت اختيارها لحاكم ولاية مينيسوتا تيم والز كمرشح لمنصب نائب الرئيس.

بدوره، اختار المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب السيناتور جيمس ديفيد فانس للدور المماثل ضمن فريقه.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة في 5 نوفمبر المقبل. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: والز المرشح المحتمل الحزب الديمقراطي الرئيس الأمريكي تيم والز تيم والز ديفيد فانس لمنصب نائب الرئیس

إقرأ أيضاً:

من الأوفر حظّا في الانتخابات الأمريكية؟

أظهر استطلاع أجرته صحيفة نيويورك تايمز وسيينا كوليدج، أن “مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب، ومنافسته مرشحة الحزب الديمقراطي نائبة الرئيس الحالي كاملا هاريس، متعادلان تقريبا في آخر أسابيع الحملات الانتخابية”.

وخلص الاستطلاع، “إلى حصول ترامب على 48 بالمئة من الأصوات متقدما بنقطة مئوية واحدة عن “هاريس”، وبحسب الاستطلاع، “يعني ذلك أن فوز أي مرشح منهما في التصويت، الذي يجرى في الخامس من نوفمبر، وارد للغاية”.

وأظهر الاستطلاع، “أن الناخبين يشعرون بأنهم يحتاجون لمعرفة المزيد عن “هاريس”، وأن رأيهم في “ترامب” محدد إلى حد بعيد، ومن بين الناخبين المحتملين الذين شملهم الاستطلاع، قال 28 بالمئة منهم إنهم يحتاجون لمعلومات إضافية عن المرشحة الديمقراطية، بينما قال 9 بالمئة فقط ذلك عن “ترامب”.

وأشار الاستطلاع “إلى أن المناظرة بين المرشحين، التي سيبثها التلفزيون يوم الثلاثاء، سيكون لها تأثير كبير على السباق”.

يذكر أنه ووفق وكالة أسوشيتد برس، تعكف “هاريس”، “على التدرب على المناظرة في فندق في وسط مدينة بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا، حيث يمكنها التركيز على تحسين إجاباتها التي ستستغرق دقيقتين، حسب قواعد المناظرة”، وبحسب الوكالة، “تعمل “هاريس” مع مستشاريها منذ الخميس، على التحضير للمناظرة، وأيضا التفاعل مع الناخبين في الولايات المتأرجحة”.

وقالت “هاريس”، “إنها مستعدة لأن يطلق “ترامب” الإهانات ويشوّه الحقائق، حتى مع تركيز حملتها على الطبقة الوسطى وفرص مستقبل أفضل للبلاد”، وقالت في مقابلة إذاعية مع برنامج “ريكاي سمالي مورنينغ شو”: “علينا أن نكون مستعدين لحقيقة أنه غير ملزم بقول الحقيقة”.

من جانبه، ووفق الوكالة، “يرفض “ترامب”، التحضير للمناظرة، ويفضل التركيز على المشاركة وتنشيط الفعاليات المرتبطة بحملته الانتخابية متأكدا من كونه “سيكون مستعدا للمناظرة بمجرد وصوله إلى المسرح في المركز الوطني للدستور في فيلادلفيا”.

وقال “ترامب” خلال مقابلة مع قناة “فوكس نيوز” متحدثا عن المناظرة المرتقبة: “يمكنك أن تدخل بأي استراتيجية تريد، عليك فقط أن تتكيف مع ما يحدث أثناء المناظرة”، واقتبس “ترامب” عن الملاكم “مايك تايسون” عبارة له قائلاً “الجميع لديهم خطة.. حتى يتلقوا ضربة في الوجه”.

مقالات مشابهة

  • ترامب انهال على هاريس.. ولم يكن هناك وجه مقارنة.. فانس وبايدن يعلقان على المناظرة
  • حدث ليلا.. ترامب يعلن موعد اختفاء إسرائيل ووباء قاتل بأمريكا و«كيم» يهدد بالنووي
  • حملة هاريس تدعو ترامب لمناظرة ثانية في أكتوبر
  • عاجل - حملة هاريس: نجحنا في التصدي لاستفزازات ترامب ويجب عقد مناظرة أخرى أكتوبر المقبل
  • عاجل - هاريس تهاجم المرشح الجمهوري: ترامب يشكل تهديدا للأمن الوطني والقومي
  • هاريس تستعد لمواجهة إهانات ترامب في المناظرة.. كيف ترد؟
  • وصول ترامب إلى فيلادلفيا استعدادا للمناظرة مع هاريس
  • من الأوفر حظّا في الانتخابات الأمريكية؟
  • هاريس تبدأ جولة انتخابية في ولايات مهمة بعد مناظرة مع ترامب
  • الرئيس الجمهوري السابق جورج بوش يرفض إعلان مرشحه للانتخابات الأمريكية