المضيبي- الرؤية

ينظم فريق سمد الشأن الخيري وبالتعاون مع بنك الدم بمستشفى إبراء المرجعي، وبالتنسيق مع مستشفى سمد الشأن، حملة للتبرع بالدم يوم الأربعاء المقبل، وذلك بالمجلس العام بقرية خضراء بني دفاع بنيابة سمد الشأن بولاية المضيبي، في تمام الساعة التاسعة صباحا.

ويأتي التنسيق والإعداد لهذه الحملة تلبية للنداءات التي تطلقها بنوك الدم في السلطنة للتبرع بالدم، نظرا لوجود نقص شديد في فصائل الدم المختلفة .

يُشار إلى أن هذه هي الحملة الثالثة التي ينظمها فريق سمد الشأن الخيري ممثلا في لجنة خدمة المجتمع، بعد نجاح الحملتين السابقتين.

وقال علي بن ناصر الفرعي المشرف العام على الحملة: "نطمح في استقطاب أكبر عدد من المتبرعين بالدم في هذه الحملة ليتم تزويد بنوك الدم بالفصائل المختلفة".

وأوضح حمود بن عبدالله الوضاحي مشرف الخدمات الصحية بمستشفى سمد الشأن والمشرف العام المساعد للحملة، أن الإعداد لمثل هذة الحملات يتطلب جهدا كبيرا وتعاون جميع القطاعات الأخرى  وتلاحم أفراد المجتمع كافة من منظميين ومتطوعين ومتبرعين بالدم.

ويشارك في هذه الحملة كضيوف شرف البرفسور الدكتور سلام بن سالم الكندي رئيس المركز الوطني لأمراض الدم الوراثية وزراعة النخاع، وعلي بن عبدالله الحبسي حارس المنتخب الوطني السابق، وخالد بن يحيى الفرعي رئيس المؤسسة الوقفية بسمد الشأن وعضو سابق بمجلس الشورى، إضافة إلى شخصيات مجتمعية أخرى.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: سمد الشأن

إقرأ أيضاً:

الإعلام الحكومي يحذر من سياسة الاحتلال لتخريب حملة التطعيم شمالي غزة

غزة - صفا أعلن المكتب الإعلامي الحكومي، يوم الثلاثاء، عن انطلاق حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال في محافظتي غزة والشمال. وأوضح المكتب، في بيان وصل وكالة "صفا"، أن هذه الحملة بدأت من الساعة التاسعة صباحًا، إذ بدأ 230 فريقًا طبيًا يعملون في 177 مركزًا ثابتًا، 31 منهم يعملون في المراكز الحكومية والأهلية ووكالة الغوث، كما ويوجد 81 نقطة كبيرة مركزية تعمل في مراكز الإيواء. وأشار إلى أنه يوجد أيضًا 53 فريقًا متنقلًا يتحرك باتجاه أماكن التطعيم، وأن الفئة المستهدفة من حملة التطعيم من عمر 1 يوم إلى 10 سنوات، ونتوقع تطعيم عدد 14,000 طفل في المحافظتين. وبين أن الإقبال على حملة التطعيم حتى الآن ممتاز، وجميع الشركاء مع وزارة الصحة يعملون بروح الفريق، وهناك نجاح للحملة بشكل واضح، ويضم كل فريق تطعيم، مُطعّم ومُسجِّل ومثقف صحي. ولفت إلى أنه سبق هذه الحملة أيضًا حملة تثقيف صحي، وعن أهمية الحملة والتلقيح وعن أن التطعيم آمن، وكذلك فإن شعبنا الفلسطيني متفاعل جدًا مع حملة التطعيم. وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي لا يروق له أن تنجح هذه الحملة. وأطلق المكتب الإعلامي نداء تحذير من سياسة الاحتلال الخطيرة والرامية إلى تخريب حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بمحافظتي غزة والشمال، مما ينذر بوقوع كارثة صحية وإنسانية. وأشار إلى أن جيش الاحتلال يواصل منع إدخال ووصول كميات كبيرة من الوقود المخصص لحملة تطعيم شلل الأطفال بغزة والشمال. وذكر أن هذه الكميات من الوقود مُخصَّصة لتمويل السيارات والحافلات والباصات المخصصة لنقل الطواقم العاملة في حملة التطعيم، سواء كانت الطواقم الثابتة أو الطواقم المتحركة، وهذا يُشكل خطرًا حقيقًا على حملة التطعيم، حيث يسعى الاحتلال إلى إفشال وتخريب هذه الحملة الصّحية المهمة. وحذر من أن تكرار منع جيش الاحتلال لإدخال الوقود إلى غزة والشمال يهدد بشكل واضح أيضًا جميع المستشفيات والمراكز الطبية في المحافظتين بالتوقف تمامًا خلال 24 ساعة إن لم يتم إدخال الوقود، وخاصة توقف مستشفيي الإندونيسي وكمال عدوان شمال غزة، واللتان تضمان أعدادًا كبيرة من المرضى في العناية المكثفة والحضانة للأطفال. وأكد أن جيش الاحتلال يتعمّد وضع عراقيل وعقبات أمام حملة التطعيم، وأمام الحركة الانسيابية للمنظومة الصحية في قطاع غزة. وشدد على أن هناك خشية واضحة على نجاح حملة التطعيم هذه، والتي تشرف عليها وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية واليونيسيف و"أونروا". وأدان بأشد العبارات سياسة الاحتلال التي تهدف إلى تخريب وعرقلة حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال في محافظتي غزة والشمال. وحمل المكتب الإعلامي، الاحتلال والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن استمرار انتشار مرض شلل الأطفال، وعن عرقلة وتخريب حملة التطعيم، وعرقلة عمل المنظومة الصحية في قطاع غزة. وطالب المُجتمع الدولي والمنظمات الدولية والأممية بالضغط على الاحتلال لتحييد القطاع الصحي عن عمليات الاستهداف المستمر من قبل جيش الاحتلال. ودعا العالم إلى تسهيل وإنجاح حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، وكذلك إنقاذ الواقع الصحي في قطاع غزة. 

مقالات مشابهة

  • حملة تبرع بالدم بمشاركة موظفي «الصحة»
  • محافظ كفر الشيخ يتبرع بالدم ويدعو المواطنين للمساهمة في إنقاذ حياة المرضى
  • 64.1 مليون خدمة.. ماذا قدمت حملة 100 يوم صحة حتى الآن؟
  • الإعلام الحكومي يحذر من سياسة الاحتلال لتخريب حملة التطعيم بغزة
  • الإعلام الحكومي يحذر من سياسة الاحتلال لتخريب حملة التطعيم شمالي غزة
  • انخفاض الضغط والسكر.. أبرز أسباب الدوخة بعد الطعام
  • حلوى الدم بالدم.. حقيقة احتفال أردنيين بهجوم جسر اللنبي
  • علماء ينجحون في زراعة خلايا جذعية داخل المختبر.. هل تنتهي الحاجة للتبرع بنخاع العظم؟
  • إطلاق حملة الإصحاح البيئي في إبراء
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك"