وجه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بسرعة إصلاح كسر خط المشرحات 500 والذي أدى إلى انقطاع المياه ببعض الشوارع بمنطقة الوليدية بحي شرق وضعف المياه بالمنطقة بالكامل مطالبا بسرعة إنجاز أعمال الإصلاح والدفع بسيارات مياه نقية بالمناطق المتأثرة بقطع المياه لتوفير احتياجات المواطنين.

كان محافظ أسيوط قد تلقى إخطاراّ من غرفة إدارة الازمات وغرفة العمليات المركزية بالمحافظة بحدوث كسر مفاجىء بخط المرشحات 500 والذى أدى إلى انقطاع المياه بشارع الشخوة وتفرعاته بجوار حضانة الأقصى وضعف المياه بمنطقة الوليدية بالكامل وذلك من السادسة صباح اليوم الأربعاء وتم اخطار الجهات المعنية لسرعة التعامل مع الموقف واصلاح الكسر.

وقد كلف محافظ أسيوط كل من المهندس على الشرقاوى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط وعبد اللطيف فضاله رئيس حي شرق بمتابعة أعمال الإصلاح والاستعانة بفرق متخصصة في أعمال الصيانة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي والدفع بمعدات الشركة بالإضافة الى توفير سيارات مياه نقية للمواطنين بصفة مستمرة لحين عودة المياه والتنسيق مع شركة الغاز والكهرباء والمرور لاتخاذ الإجراءات اللازمة واستكمال الإصلاح.

وأكد المهندس على الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد إنه تم الدفع بسيارات الكسح والمياه ومعدات وطاقم الاصلاح لافتًا إلى أن الشركة نوهت عن مواعيد البدء في الأعمال التنفيذية المعمول بها وبالتنسيق مع الجهات التنفيذية بالمحافظة حتى يتمكن الأهالي بمنطقة الوليدية من توفير احتياجاتهم من المياه خلال فترة ضعف المحطة عن الخدمة كما تم توفير سيارات مياه نقية بسعات مختلفة وبصفة دورية في المناطق المتأثرة حيث تم الدفع بـعدد 5 سيارات 3 سيارات بشارع البحر وسيارة بشارع المعمل وسيارة بشارع الشخوة.

يذكر أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط قد أعلنت عن استقبال الشكاوى أو طلب سيارات مياه نقية عن طريق الاتصال على رقم الخط الساخن (١٢٥) من أى تليفون أرضي أو من أى محمول أو على الصفحة الرسمية للشركة أو الاتصال بالخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (2135858 / 088) أو على رقم (2135727/ 088) أو إرسال الصور والشكاوى عن طريق برنامج تليجرام رقم (01000623873).

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اسيوط مياه اسيوط محافظ اسيوط أخبار اسيوط شركة مياه اسيوط میاه الشرب والصرف محافظ أسیوط

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يشرف على أعمال إصلاح خط المياه في حي الزهور

أشرف المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، في ساعة متأخرة مساء أمس، على  أعمال إصلاح انفجار خط مياه الشرب الرئيسي المغذي لمنطقة القومية وشارع المحافظة بنطاق حي ثان الزقازيق، والذي تسبب في انقطاع مياه الشرب عن المنازل، وذلك للاطمئنان على سير انتظام أعمال الإصلاح والتأكد من سحب المياه المتراكمة بالشارع حتى لا تتسبب في إيقاف حركة مرور السيارات وعبور المارة.

انفجار خط مياه شرب رئيسي بحي الزهور

جاء ذلك فور تلقيه إخطارا من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، بانفجار خط مياه شرب رئيسي قطر 700 ملم في منطقة حي الزهور بمدينة الزقازيق.

واطمأن محافظ الشرقية على انتظام سير أعمال الإصلاح، وذلك بعد التنسيق بين رئاسة مركز الزقازيق وحيي أول وثان وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، والدفع بـ3 حفارات وسيارات مياه و3 بدال مياه لسحب المياه من الشوارع وعربة طوارئ متنقلة ومجهزة بعدد 2 موتور غاطس بمولد، بالإضافة إلى استدعاء جميع المرافق من غاز وتليفونات وكهرباء وشبكات لتحديد أماكن المرافق للحفاظ عليها أثناء إجراء أعمال الإصلاح.

إرسال سيارات مياه للأماكن المتضررة

كما اطمأن المحافظ على الإجراءات التي تم اتخاذها بمعرفة شركة المياه ورئاسة مركز الزقازيق لضمان سير انتظام العمل بالمستشفيات والمرافق العامة، وتم الإشارة إلى أنه تم إرسال سيارات مياه لتغذية مستشفيات المبرة والجامعة والزقازيق العام، كما تم التنسيق مع إدارة المرور لتحويل مسار السيارات إلى طريق بديل لحين الانتهاء من أعمال الإصلاح وتشغيل خطي مياه من المحطة المرشحة الرئيسية قطري 400 و350 ملم، وتشغيل الآبار الارتوازية بنطاق حي ثان الزقازيق لتغطية احتياجات الأماكن التي شهدت انقطاع المياه بها.

وكلف المحافظ، رئيس حي أول، بالتنسيق مع الجهات المعنية لإعادة الشيء لأصله فور الانتهاء من أعمال الإصلاح، وتمهيد الشارع أمام حركة السيارات والمواطنين.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يبحث أزمة ضعف وانقطاع المياه في 4 مدن
  • وزير الإسكان يتابع حلول التغلب على مشاكل ضعف المياه بمدن أكتوبر وزايد
  • وزير الإسكان يشدد على ضرورة توفير حلول لمشكلة انقطاع المياه في عدة مدن جديدة
  • لإنهاء الانقطاعات.. محافظ الجيزة: البدء في تنفيذ خط مياه بمنطقة الطوابق فيصل
  • محافظ الجيزة: بدء أعمال تنفيذ خط مياه ٤٠٠ مم بمنطقة الطوابق
  • محافظ الشرقية يوجه بتشكيل لجنة لإجراء المعاينات وتنفيذ أعمال التطهير الخطوط مياه الشرب للمواطنين
  • محافظ بنى سويف يشارك في جنازة رئيس «مياه الشرب والصرف الصحي»
  • الفيوم تنتهي من مشكلة ضعف المياه بقرية فيديمين بسنورس
  • محافظ الشرقية يشرف على أعمال إصلاح خط مياه الشرب الرئيسي بمدينة الزقازيق
  • محافظ الشرقية يشرف على أعمال إصلاح خط المياه في حي الزهور