أفادت تقارير طبية بمقتل شخصين وإصابة 4، فجر اليوم الخميس، جراء قصف طائرة مسيرة إسرائيلية في مخيم بلاطة، شرقي نابلس، في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن شابين قتلا وأصيب 4 آخرون، بينهم طفلة وسيدة، إثر قصف طائرة مسيرة، تجمعا للمواطنين في مخيم بلاطة شرقي نابلس.

كما أصيب 4 شبان آخرون برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات لدى اقحامها اقتحام مخيم بلاطة والمنطقة الشرقية في نابلس.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني مقتل الشابين احمد الشيخ خليل، ووائل مشه، وإصابة أربعة آخرين بينهم طفلة وسيدة، إثر قصف طائرة مسيرة، تجمعا للمواطنين في مخيم بلاطة.

 وأوضح الهلال الأحمر أن طواقمه تمكنت من نقل أحد القتيلين من مخيم بلاطة إلى أحد مستشفيات نابلس، منوها الى أن قوات الاحتلال احتجزت مركبة الإسعاف التي كانت تنقل جثمانه.

كما أشار الهلال الأحمر إلى أن طواقمه تمكنت من نقل إصابة برصاص الاحتلال الحي في الركبة من شارع عمان، مؤكدا أن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف من التواجد في الشارع المذكور عقب نقل الإصابة.

وذكرت مصادر محلية أنه تم نقل عدد من الاصابات إلى أحد المستشفيات بمدينة نابلس..

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات طائرة مسيرة نابلس مخيم بلاطة الهلال الأحمر الفلسطيني مستشفيات نابلس طواقم الإسعاف أخبار فلسطين أخبار الضفة الغربية مخيم بلاطة اقتحام مخيم بلاطة نابلس الجيش الإسرائيلي مسيرة إسرائيلية طائرة مسيرة نابلس مخيم بلاطة الهلال الأحمر الفلسطيني مستشفيات نابلس طواقم الإسعاف أخبار فلسطين مخیم بلاطة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتحم عدة بلدات ومدن في الضفة ويصيب ويعتقل فلسطينيين

اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، عدة مناطق فلسطينية بالضفة الغربية المحتلة، حيث اندلعت مواجهات أسفرت عن إصابات، إضافة إلى مداهمات للمنازل تخللتها اعتقالات.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوة إسرائيلية متنكرة بمركبة مدنية اقتحمت بلدة بني نعيم شرقي الخليل بعها تعزيزات عسكرية، كما أطلقت النار تجاه شاب واعتقلته مصابا، إضافة إلى اعتقال أحد أشقائه ووالده المسن ومواطنا رابعا”.

كما أغلق جيش الاحتلال حاجز النفق بين بيت لحم والقدس، وأغلق أيضا المنطقة بشكل كامل.



وفي شمالي الضفة، قالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية “وفا” إن مواجهات اندلعت بين الجيش الإسرائيلي ومواطنين فلسطينيين في قرية عراق بورين، جنوب نابلس.

وأضافت أن “قوات الاحتلال اقتحمت القرية وسط إطلاق قنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق”.

كما اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي طفلا وشابا من قرية سالم، خلال مداهمات استهدفت عددا من المنازل فيها.

وفجر الاثنين، اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال المتوغلة في مخيم طولكرم.

كما وقعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة في مدينة نابلس.

وقالت "كتائب شهداء الأقصى شباب الثأر والتحرير-مخيم بلاطة"؛ إن مقاتليها تمكنوا "من استهداف قوات العدو الصهيوني المقتحمة لمخيم بلاطة ومحيطه بوابل كثيف من الرصاص، وخاضوا اشتباكات عنيفة معها".



وأفاد شهود عيان لوكالة الأنباء الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال أطلقت النار بكثافة صوب مركبة قرب خرسا؛ ما أدى لإصابة شابين كانا يستقلانها، ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليهما.

وأضاف شهود العيان، أن جنود الاحتلال اعتقلوا الشابين المصابين، دون أن يتسنى معرفة هويتيهما، أو طبيعة إصابتيهما.

وبموازاة حربه على غزة، وسّع جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة ما أسفر عن استشهاد 692 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف و700 واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • قتلى فلسطينيون بقصف إسرائيلي في الضفة الغربية
  • 9 شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل شمالي القطاع
  • جرحى بقصف يستهدف مخيم مخمور
  • 5 شهداء بقصف إسرائيلي على شقة سكنية بغزة
  • الاحتلال يقتحم عدة بلدات ومدن في الضفة ويصيب ويعتقل فلسطينيين
  • شاهد: جندي إسرائيلي رقص فرحا بعد قنص المتضامنة عائشة نور في نابلس
  • توغل إسرائيلي شمال مخيم النصيرات
  • شهداء بقصف للاحتلال على مخيم البريج بغزة
  • 3 شهداء و7 إصابات بقصف إسرائيلي وسط غزة
  • استشهاد طفلة بقصف إسرائيلي لمنزل بحي التفاح شرق غزة