ارتفعت القيمة السوقية الإجمالية لفرق أندية دوري أدنوك للمحترفين خلال “الميركاتو الصيفي” الحالي إلى 288 مليون يورو ، وذلك في إطار مواصلة استعدادها لانطلاقة الموسم الجديد في 18 أغسطس الجاري.

وأسفرت صفقات الأندية في سوق الانتقالات الصيفية، والتغيرات في القيم السوقية للاعبين عن ارتفاع القيمة السوقي الإجمالية إلى 287.

99 مليون يورو، بفارق 5 ملايين يورو عن يوليو الماضي، طبقا لإحصائيات موقع “ترانسفير ماركت” العالمي المتخصص في أرقام وإحصائيات الفرق واللاعبين.
وبرغم استقطابه لمحترف واحد فقط خلال فترة الميركاتو الحالي، وهو التونسي فراس بالعربي قادما من عجمان، ظل الشارقة في صدارة الفرق الأعلى قيمة سوقية في مسابقة دوري أدنوك للمحترفين بقيمة 40.58 مليون يورو، ويليه الوحدة بـ37.75 مليون يورو، ثم العين بـ35.05 مليون يورو، والوصل رابعا بـ27.18 مليون يورو، ثم شباب الأهلي بـ26.74 مليون يورو، والجزيرة بـ25.53 مليون يورو.
ويأتي سابعا فريق النصر بـ25.35 مليون يورو، ثم بني ياس ثامنا بـ16.75 مليون يورو، ويليه اتحاد كلباء تاسعا بـ17.28 مليون يورو، ثم عجمان عاشرا بـ13.95 مليون يورو، ثم خورفكان بـ9.29 مليون ويورو، والبطائح بـ9.12 مليون يورو، وحتا بـ1.08 مليون يورو، ثم فريق نادي الإمارات بـ287 ألف يورو.
وعلى مستوى اللاعبين، يأتي باكو الكاسير لاعب الشارقة في صدارة أعلى لاعبي المسابقة من حيث القيمة السوقية بـ7.5 مليون يورو، ويليه كل من جواو بيدرو، والان ماركوس وكريستيان جوانكا لاعبي الوحدة، ولابا كودجو (العين)، وميراليم بيانيتش (الشارقة) ولوري (النصر) وليما (الوصل) بـ6 ملايين يورو لكل منهم.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية “نماءٌ وانتماء” 5-6 أكتوبر 2024

 

تنظم هيئة الشارقة للتعليم الخاص وأكاديمية الشارقة للتعليم، النسخة الثالثة من الملتقى الدولي لمعلّمي العربية “نماءٌ وانتماء” خلال الفترة من 5 إلى 6 أكتوبر 2024 ،ويأتي الملتقى في إطار الحرص على توفير أفضل الخبرات والممارسات الدولية في تعليم مواد اللغة العربية، تماشيًا مع توجيهات ورؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حفظه الله، بهدف رفع مستوى التعليم والتعلم وتحقيق أهداف الملتقى ،والذي سيستعرض التجارب التعليمية المتميزة التي أحدثت فارقًا في تدريس اللغة العربية وموادها على المستويين المحلي والدولي، وبحث سبل الاستثمار الأمثل لوسائل التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي في تعليمها بطرق مبتكرة وفريدة، علاوة على الإسهام في رفع مستوى الفخر باللغة لارتباطها بالدين وجذور الهوية الوطنية التي تستمد من اللغة الأم.

برنامج الملتقى
يشمل الملتقى مجموعة من الجلسات الحوارية والورش التدريبية التي تهدف إلى إثراء تجربة المشاركين وتزويدهم بأحدث الأدوات والأساليب في مجال تعليم مواد اللغة العربية. وسيركز على مواضيع متنوعة مثل تطوير المهارات اللغوية وتعزيز القراءة والكتابة. كما يتناول الملتقى موضوعات مثل مستقبل التعليم الرقمي ودور اللغة العربية في تعزيز الهوية الثقافية، مع استعراض تجارب دولية ومحلية تقدم حلولاً تعليمية مبتكرة يمكن تطبيقها في مختلف السياقات.


مقالات مشابهة

  • البترول: القيمة السوقية لـ«أبو قير» تقدر بـ77.67 مليار جنيه وتصدر لـ31 دولة
  • “ناشئة الشارقة” تُنظم حملة “روحٌ رياضية.. ولعبٌ نظيف”
  • “غرفة الشارقة” تنظم النسخة الثانية من ملتقى سيدات الأعمال بين الشارقة وأوروبا فى بلجيكا
  • “نبض الشباب” يستعرض تحديات وطموحات الأجيال الصاعدة
  • الشارقة.. «تكتيك» مُتطوّر وأكثر «مرونة» في «أدنوك للمحترفين»
  • الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية “نماءٌ وانتماء” ينطلق 5 أكتوبر
  • الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية “نماءٌ وانتماء” 5-6 أكتوبر 2024
  • حقائق مثيرة في الجولة الرابعة من "دوري أدنوك".. تعرف عليها
  • 21.2 مليون ريال القيمة السوقية لبورصة مسقط بدعم من الإقبال على أسهم البنوك
  • تشكيلتا الجزيرة والنصر في قمة "دوري أدنوك"