شمسان بوست / خاص:

زار قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن، برفقة المستشار العسكري للمبعوث الأممي إلى اليمن أنتوني هيوارد والوفد المرافق له، اليوم، مقر القيادة والسيطرة لقوات درع الوطن في العاصمة عدن. وكان في استقبالهم القائد العام لقوات درع الوطن، العميد بشير الصبيحي.



وبعد استعراض حرس الشرف، قام الوفد بجولة في مقر القيادة والسيطرة، حيث تم اطلاعه على عملية البناء والتطوير النوعي لقوات درع الوطن.

وأكد اللواء حسن والعميد الصبيحي أن القوات المسلحة وجميع التشكيلات العسكرية تعمل بتنسيق كامل وجاهزية تامة لمواجهة اعتداءات ميليشيا الحوثي الإرهابية والتنظيمات الإرهابية المتحالفة معها.

وشدد العميد الصبيحي على أهمية ممارسة المجتمع الدولي ضغوطًا جدية على ميليشيا الحوثي، التي أصبحت تهدد الأمن الإقليمي والدولي، مؤكدًا أن تداعيات هجماتها أثرت على التجارة الدولية في البحر الأحمر، مما ضاعف معاناة اليمنيين في جميع النواحي.

من جانبه، أكد المستشار العسكري للمبعوث الأممي استمرار الجهود لاحتواء أي تصعيد ميداني وإعادة الأطراف إلى طاولة الحوار للتوصل إلى خارطة طريق تفضي إلى سلام دائم في اليمن.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: درع الوطن

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: تحييد 2075 جنديا أوكرانيا خلال يوم وضرب مركز لقوات العمليات الخاصة للعدو

روسيا – أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد أن خسائر الجيش الأوكراني على مختلف محاور القتال وصلت إلى حوالي 2075 جنديا خلال آخر 24 ساعة.

وذكرت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي أن ضربات القوات الروسية أصابت نقطة انتشار مؤقتة لمركز “الجنوب” التابع لقوات العمليات الخاصة الأوكرانية، وورشا لإنتاج وتجميع وتجهيز الطائرات المسيرة، إضافة إلى تجمعات للقوات والمعدات العسكرية المعادية في 127 منطقة.

وفي ما يلي أهم بنود تقرير الدفاع الروسية:

استهدفت وحدات من مجموعة قوات “الشمال” على محاور بريانسك وليبتسي وفولتشانسك تشكيلات معادية في مقاطعة خاركوف، حيث فقدت القوات الأوكرانية نحو 160 جنديا حسنت وحدات من مجموعة قوات “الغرب” وضعها التكتيكي وضربت قوات ومعدات عسكرية للغدو في خاركوف ودونيتسك، كما صدت 3 هجمات مضادة، وبلغت الخسائر الأوكرانية نحو 550 عسكريا واصلت وحدات من مجموعة قوات “الجنوب” تقدمها في عمق دفاعات العدو، وكبدته خسائر تقدر بنحو 625 عسكريا حررت وحدات من مجموعة قوات “الوسط” بلدة نوفوغرودوفكا في دونيتسك، وصدت 8 هجمات مضادة، ووصلت الخسائر الأوكرانية هناك إلى 560 عسكريا سيطرت وحدات من مجموعة قوات “الشرق” على خطوط ومواقع أكثر ملاءمة، وصدت هجومين مضادين، فيما خسر العدو نحو 130 جنديا ضربت وحدات من مجموعة قوات “دنيبر” تشكيلات معادية في مقاطعة خيرسون، ووصلت خسائر الجيش الأوكراني هناك إلى نحو 50 عسكريا إسقاط 4 قنابل موجهة Hammer فرنسية الصنع و4 صواريخ HIMARS أمريكية الصنع و23 طائرة بدون طيار.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • تعيين العميد حمدي شكري قائداً لقوات الحزام الأمني في عدن..إليك الحقيقة
  • رئيس مجلس النواب السابق يزور رئيس هيئة قضايا الدولة
  • وزير العدل يزور مقر النيابة الإدارية في التجمع الخامس
  • وزير العدل يزور النيابة الإدارية بالقاهرة الجديدة
  • 21 قتيلا في السودان جراء قصف نُسب لقوات الدعم السريع
  • الدبيبة يبحث مع المدعي العسكري سير عمل الادعاء والمحاكم العسكرية
  • في قصف نُسب لقوات الدعم السريع.. 21 قتيلا في سنار السودانية
  • حركة المستقبل للإصلاح والتنمية: العالم كله يدرك أن ميليشيا قوات الدعم السريع تتبع نمطاً متعمداً للجرائم
  • مدير المؤسسة الاقتصادية يزور مستشفى عبود العسكري بعدن ويطلع على احتياجات مركز الغسيل الكلوي
  • الدفاع الروسية: تحييد 2075 جنديا أوكرانيا خلال يوم وضرب مركز لقوات العمليات الخاصة للعدو