أكد قائد قوات "أخمات" الروسية الخاصة، اللواء أبتي علاء الدينوف، أمس الأربعاء، أن نحو 12 ألف عسكري من القوات الأوكرانية دخلوا إلى أراضي مقاطعة كورسك، بينهم الكثير من الأجانب، وقد تم تحييد معظمهم.

وقال الدينوف: "نحن نعلم أن عدد الذين دخلوا مقاطعة كورسك يقدر بنحو 12 ألف شخص، وتجدر الإشارة إلى أن هؤلاء هم الوحدات المتبقية من بعض الكتائب والألوية التي كانت منتشرة على طول الجبهة، تم نقلهم من هناك ومن كل مكان وإلقائهم هنا"، بحسب ما ذكر موقع سبوتنيك الإخباري الروسي.

وتابع: "وفي سياق الوجود الأجنبي فقط، أريد أن أشير إلى أنه كان هناك الكثير من الأجانب في البداية، وهذا يعني أن الكلام البولندي، والكلام الإنجليزي، والكلام الفرنسي مسموع في كل مكان، وكان هناك أشخاص ذوو بشرة داكنة من جنسية غير معروفة، لكن يمكنني القول إن معظمهم، من حيث المبدأ، قد تم تحييدهم بالفعل".

 وكانت وزارة الدفاع الروسية أفادت، اليوم الخميس، بأن الجيش الروسي أوقف ودمر محاولات وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية لاختراق المنطقة في اتجاه كورسك.

وتشير تقارير إلى أن القوات الأوكرانية لا تزال قادرة على اختراق عدة نقاط والاستيلاء على المزيد من القرى، وعلى الرغم من الخسائر المادية الفادحة، كما يواصلون نشر المزيد من القوات باتجاه كورسك.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مقاطعة كورسك وزارة الدفاع الروسية كورسك القوات الأوكرانية أزمة أوكرانيا أخبار روسيا هجوم كورسك وزارة الدفاع الروسية القوات الأوكرانية التوغل الأوكراني مقاطعة كورسك مقاطعة كورسك وزارة الدفاع الروسية كورسك القوات الأوكرانية أزمة أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

في البقاع..مقتل قائد عسكري بارز في حزب الله اللبناني

أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، مقتل قائد وحدة الرضوان في حزب الله محمد قاسم الشاعر، بعد غارة جوية على بلدة القرعون في البقاع اللبناني، حسب صحيفة "جيروزاليم بوست".

وقال الجيش الإسرائيلي إن وحدة الرضوان نفذت العديد من "الأنشطة الإرهابية" ضد إسرائيل، وفي وقت سابق، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن تقارير عربية، أن أحد عناصر حزب الله قُتل في غارة على منطقة البقاع في لبنان.

غانتس: على إسرائيل نقل تركيزها العسكري إلى لبنانhttps://t.co/rJOAbleFKu

— 24.ae (@20fourMedia) September 9, 2024 وبدوره نعى حزب الله، محمد قاسم الشاعر “أبو حوراء”رسمياً في بيان.
وبمقتل الشاعر ارتفع عدد القتلى في صفوف الحزب منذ 8 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، إلى 396.

مقالات مشابهة

  • في البقاع..مقتل قائد عسكري بارز في حزب الله اللبناني
  • شويغو: لا مفاوضات قبل طرد القوات الأوكرانية من كورسك
  • القوات الروسية تُدمر مركزًا أوكرانيًا للطائرات المسيرة
  • الحوار الخليجي الروسي يناقش الأزمة الأوكرانية.. ملف تصدير الحبوب على الطاولة
  • الأمن الروسي: لا مفاوضات مع كييف إلا بعد دحرهم من كورسك
  • من طراز شاهدد..لاتفيا: الطائرة الروسية التي تحطمت في بلادنا إيرانية
  • وزير الخارجية الروسي: مستعدون لبحث مكان الاجتماع بشأن الصراع الأوكراني بمجرد معرفة موضوع الحديث
  • هل دفعت أزمة حفل تخرج عسكري قائد سرية للاستقالة؟
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر
  • قائد عسكري يكشف تأثير إسقاط MQ9 على العمليات الأمريكية