نابلس - صفا

استشهد شابان وأصيب نحو 10 آخرين فجر الخميس، خلال اشتباكات مسلحة ومواجهات عنيفة شهدتها مدينة نابلس ومخيم بلاطة شمال الضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال والمستوطنين لقبر يوسف.

وأفادت مصادر طبية باستشهاد شابين نتيجة قصف من مسيرات الاحتلال داخل مخيم بلاطة، فيما أصيب آخرون بينهم سيدة وطفلتها، بالرصاص الحي وشظايا الرصاص ونتيجة الدهس والوقوع، وصفت إصابة بعضهم بالخطيرة.

وذكرت مصادر محلية أن الشهيدين هما أحمد فراس الشيخ خليل، ووائل بلال شاكر مشة، وهو أسير محرر تم الإفراج عنه في صفقة التبادل والتهدئة بين المقاومة والاحتلال في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وأوضح شهود عيان أن طائرة مسيرة أطلقت صاروخا باتجاه عدد من الشبان في شارع السوق، ما أدى لإصابة اثنين منهم بجروح خطيرة استشهدا على إثرها، واحتجزت قوات الاحتلال مركبة الإسعاف التي أقلت أحد الشهيدين.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المنطقة الشرقية بمدينة نابلس في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، وانتشرت في محيط قبر يوسف تمهيدا لدخول المستوطنين إلى القبر بحجة أداء طقوسهم التلمودية.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" بأن قوات الاحتلال نشرت القناصة على العديد من البنايات المطلة على منطقة قبر يوسف، وانتشرت في الشوارع المحيطة، وسط تحليق لطائرات الاستطلاع في الأجواء.

واقتحمت قوات الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية شارع السوق في مخيم بلاطة، وقامت بعلميات تجريف للبنية التحتية وتدمير ممتلكات ومركبات المواطنين.

ودارت مواجهات عنيفة تركزت في شارع عمان أصيب خلالها عدد من الشبان، كما اندلعت اشتباكات مسلحة داخل مخيم بلاطة وفي محيطه، استهدف خلالها المقاومون قوات الاحتلال بنيران الأسلحة الرشاشة وبالعبوات الناسفة محلية الصنع.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: شهداء إصابات قصف قوات الاحتلال قبر يوسف نابلس مخيم بلاطة الضفة الغربية مواجهات اشتباكات عبوات ناسفة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

5 شهداء بقصف مسيّرة إسرائيلية على طوباس

طوباس - صفا

استشهد خمسة شبان وأصيب آخرون، فجر اليوم الأربعاء، في قصف جوي نفذته طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين قرب مسجد التوحيد في مدينة طوباس.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه تمكنت من انتشال جثامين خمسة شهداء من موقع القصف، وتم نقلهم إلى المستشفى التركي الحكومي، في حين تواصل قوات الاحتلال منع سيارات الإسعاف من الوصول إلى باقي المصابين في الموقع المستهدف.

والشهداء جراء القصف في طوباس هم: محمد سعيد حسين صوافطة (19 عاما)، ومجد برهان جميل صوافطة (23 عاما)، وقيس صائب راتب صوافطة (24 عاما)، وياسين أحمد علي صوافطة (22 عاما)، وطلبة محمود جميل بشارات (18 عاما).

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: "إن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي والشاباك وعناصر مصلحة السجون باشروا العمل الليلة في منطقة طوباس وطمون في منطقة الأغوار ضد البنى التحتية للمسلحين، كجزء من العملية العسكرية شمال الضفة الغربية".

وقد شهدت مدينة طوباس منذ ساعات فجر اليوم اقتحاماً واسعاً لأطرافها وأحيائها، حيث أعلنت قوات الاحتلال حظر التجوال على المدينة، رافقها تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع والمروحيات على ارتفاعات منخفضة فوق سماء المحافظة.

وعلى إثر عملية الاغتيال حاصرت قوت الاحتلال المستشفى التركي الحكومي في الأطراف الشمالية للمدينة، وأغلقت الطرق المؤدية إليه ومنعت وصول سيارات الإسعاف إلى المستشفى.

كما اقتحمت قوات الاحتلال في وقت لاحق بلدة طمون جنوب شرق طوباس، في إطار ما يبدو أنه عدوان واسع النطاق على المحافظة.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت أيضاً مساء أمس الثلاثاء، مدينة طولكرم ومخيميها، مما أسفر عن استشهاد مواطنين وإصابة عشرة آخرين بجروح متفاوتة.

مقالات مشابهة

  • اشتباكات خلال اقتحام نابلس
  • 5 شهداء بقصف مسيّرة إسرائيلية على طوباس
  • شهيدان ومصابون في طولكرم وقادة إسرائيليون: الضفة على حافة الانفجار
  • شهيدان بينهما فتاة وإصابة 10 آخرين برصاص الاحتلال خلال اقتحامه طولكرم
  • الاحتلال يقتحم عدة بلدات ومدن في الضفة ويصيب ويعتقل فلسطينيين
  • حالات اختناق خلال مواجهات مع الاحتلال جنوب نابلس
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار تزامنا مع قصف مدفعي بمخيم النصيرات 
  • اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال في طولكرم ونابلس.. وإصابات في الخليل (شاهد)
  • استشهاد طفلة بقصف إسرائيلي لمنزل بحي التفاح شرق غزة
  • عاجل| شهيدان بنيران قوات الاحتلال في بلدة الشوكة برفح الفلسطينية