الجديد برس:

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً رفضه لإقامة أي أنشطة للقوى الحزبية والسياسية “المعادية” التي اجتاحت الجنوب عام 1994.

وفي اجتماعها الدوري برئاسة علي الكثيري، رئيس الجمعية الوطنية التابعة للمجلس الانتقالي، أكدت الجمعية رفضها القاطع لما وصفته بـ “محاولات إعادة تمكين القوى الحزبية والسياسية التي اجتاحت الجنوب عام 1994″، واتهمت هذه القوى بالتعاون مع الحوثيين.

جاء هذا الاجتماع بعد يومين من اقتحام أنصار المجلس فعالية شبابية نظمتها وزارة الشباب والرياضة في مدينة عدن برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري، القيادي في حزب الإصلاح، وسط معلومات عن تحركات لإقامة فعاليات لحزب المؤتمر بدعم من أحمد علي عبدالله صالح.

وذكرت الجمعية الوطنية في اجتماعها أن “لا مكان لهذه القوى اليوم في الجنوب”، معبرةً عن رفضها الشديد لإقامة “أي نشاط أو فعالية سياسية على أرض الجنوب بتنظيم من أحزاب معادية”، في إشارة إلى حزبي الإصلاح والمؤتمر.

كما طالبت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية الحكومة بـ “أداء واجباتها تجاه شعب الجنوب”، وأوصت هيئة رئاسة الانتقالي بـ “مراجعة أدائها واتخاذ الإجراءات اللازمة في حال استمرار الفشل الذي يعرض الشعب لمزيد من المعاناة”.

وأكدت الجمعية الوطنية على أهمية إعادة المؤسستين الإعلاميتين العريقتين (تلفزيون وإذاعة عدن) للعمل من مدينة عدن، بالإضافة إلى إعادة عمل وكالة أنباء عدن.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

حمد المنتشري: الخطأ في عدم حجز الملعب يقع على الأهلي .. فيديو

ماجد محمد

أعرب لاعب كرة القدم السابق حمد المنتشري عن استيائه من إدارة النادي الأهلي، مؤكدًا أن الخطأ في عدم حجز الملعب لإقامة مباراة الفريق في البطولة الآسيوية يقع على عاتق الإدارة.

وقال المنتشري :” كان لابد على الأهلي أن ينسق ويخطط بشكل مسبق ليحجز ملعب الجوهرة بمخاطبته للجهات الرسمية وتبليغهم بالأمر “.

وألقى المنتشري باللوم على النادي الأهلي في حدوث هذه الأزمة مؤكدا أن الخطأ يقع على إدارة النادي ⁧‫الأهلي‬⁩، وذلك بعد عدم حجز الملعب لإقامة مباراته آسيويًا.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/piR-EWOD2uxXFTaa.mp4

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب المؤتمر السوداني يرحب ببيان المجلس الوزاري لدول التعاون الخليجي
  • اعتداء وحشي وإطلاق نار على مواطن وشقيقته في عدن من قبل قوات الانتقالي (فيديو)
  • الوطنية للأمن الغذائي تضيف نشاط تصنيع مسحوق البروتين للشركة
  • حمد المنتشري: الخطأ في عدم حجز الملعب يقع على الأهلي .. فيديو
  • حلف قبائل حضرموت يقطع إمدادات النفط عن كهرباء عدن والمجلس الانتقالي يعزز تحركاته العسكرية في المحافظة
  • القوى الوطنية والإسلامية في غزة تدعو إلى اعتبار “الفدائي ابن الأردن” مثالا للأحرار
  • الموت نشاط
  • مخاوف لقيادات في الانتقالي من تحالف محتمل بين تيار هادي و”الحوثيين”
  • القوات المسلحة تنظم برنامج "إستراتيجية تنمية القيادة الوطنية" بالتعاون مع المجلس الوطنى للتدريب والتعليم
  • قوات الانتقالي تعلن عن صيد حوثي خطير في مطار عدن