أكدت المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط، على ضرورة الإسراع بالإجراءات الخاصة بالتصالح وتذليل أى مشكلات أو معوقات وتقديم كل التيسيرات للمواطنين لتحقيق أعلى إنجازات بهذا الملف .

 

 

ودعت نائب محافظ دمياط، خلال الإجتماع الذي عقدته لمتابعة لجنة الاشتراطات البنائية ومنظومة التصالح فى مخالفات البناء، المواطنين ممن قدموا طلبات التصالح فى ظل القانون رقم 17 لسنة 2019، التوجه إلى الوحدات المحلية لاستيفاء الأوراق والمستندات المطلوبة والتقدم بطلب للتصالح وفقًا للقانون رقم 187 لسنة 2023.

 

 

القضاء على البناء العشوائي 

 

وأشارت نائب المحافظ، إلى أهمية دور اللجنة في ضبط منظومة التراخيص وحوكمة منظومة العمران وإرساء الأسس والقواعد التى يتم العمل بها وفقا للإجراءات واللوائح القانونية المقررة والاشتراطات البنائية الجديدة، مؤكدة على أن الدولة تسعى  للوصول لأفضل السبل لظبط منظومة العمران وحوكمة منظومة التراخيص للقضاء على البناء العشوائي.

 

 

وخلال الاجتماع استعرضت نائب محافظ دمياط، أعمال لجنة الاشتراطات البنائية الجديدة، وموقف منظومة الاشتراطات البنائية على مستوى المحافظة، والموقف التنفيذي لطلبات صلاحية الموقع للبناء والتراخيص بنطاق المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دمياط محافظ دمياط التصالح في مخالفات البناء التراخيص الوفد نائب محافظ دمیاط

إقرأ أيضاً:

إجراء مهم للحاصلين على نموذجي 5 و9 تصالح في مٌخالفات البناء

ناشدت محافظة القاهرة، المواطنين ممن تقدموا للحصول تصالح في مخالفات البناء وفق قانون التصالح رقم 17 لسنة 2019، بسرعة التوجه إلى المركز التكنولوجي التابعين له لتقديم طلب تحويل التصالح إلى قانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023، واستخراج شهادة البيانات الخاصة بهم.

 نموذج 9 تصالح

وأكدت محافظة القاهرة أن الحالات التي صدر لها نموذج 9 الخاص بالتصالح على مخالفات البناء، وتم سداد الرسوم، بسرعة التوجه للمركز التكنولوجي لاستخراج نموذج 7 مكرر، وطلب استكمال بياناتهم، وعلى من لم يُسدد الرسوم سرعة التقدم لاستكمال ملفاتهم.

نموذج 5 تصالح

وطالبت المحافظة، المواطنين الذين صدر لهم نموذج 5 تصالح، ولم يستكملوا ملفات التصالح بسرعة التوجه للمركز التكنولوجي لاستكمالها.

من جانبها، تواصل المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة تلقى طلبات التصالح  من المواطنين وفق ضوابط القانون الجديد، واستخراج شهادة البيانات لكل من يقدم للتصالح، حيث تتضمن معلومات عن صاحب المخالفة ونوعها، والنشاط، والحدود، وتاريخ المخالفة، ورأى جهة الولاية في التصالح، ورسم كروكي، فضلا عن صورة فوتوغرافية.

مقالات مشابهة

  • اعتماد الاشتراطات البنائية.. الحكومة تكشف تفاصيل مدينة شمس الحكمة وتعويضات الأهالي
  • حي النزهة يوجه رسالة للمواطنين بشأن التصالح في مخالفات البناء.. ماذا قال؟
  • مصدر يزف بشرى سارة بشأن التصالح على مخالفات البناء
  • إجراء مهم للحاصلين على نموذجي 5 و9 تصالح في مٌخالفات البناء
  • قبل انتهاء المدة.. تعرف على شروط التصالح في مخالفات البناء
  • نائب محافظ الفيوم يبحث شكاوى المواطنين ويتابع العمل في ملف التصالح
  • آخر موعد لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء.. تفاصيل جديدة
  • محافظ جنوب سيناء: نعمل على التواصل مع المواطنين وحل جميع المشاكل
  • محافظ بني سويف يوجه بتسهيل إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • إجراء هام من أحياء القاهرة بشأن طلبات التصالح في مخالفات البناء