شهدت مواقع فرع ثقافة الفيوم، عددا من اللقاءات التثقيفية والورش الفنية، ضمن برامج الهيئة العامة لقصور تحت إشراف الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.

وفي ذات السياق، شهدت مكتبة الفيوم العامة محاضرة بعنوان التغيرات المناخية ضمن فعاليات دوري المكتبات، قدمتها مروة محمود عطية أخصائي ثقافي بالمكتبة، بينما نظمت مكتبة الطفل والشباب بطامية لقاء تعريفيا حول مسابقة "مصر تقرأ" وشروط التقديم بها، أوضحها عبد الله حسين أمين المكتبة العامة. 

وعقدت مكتبة مطرطارس لقاء ثقافيا حول مسيرة الدكتور صوفي أبو طالب، أوضح فيها محمد نادي -مدير المكتبة- مسيرة "أبو طالب" بداية من دراسته وحصوله على ليسانس القانون من كلية الحقوق جامعة القاهرة، ودبلوم القانون العام، وفي عام 1948 حصل علي منحة إلى فرنسا وحصل على دبلوم تاريخ القانون والقانون الروماني من جامعة باريس وأيضا دبلوم القانون الخاص، كما حصل على درجة الدكتوراه.

 

 كما انتخب عضوا بمجلس الشعب عن دائرة طامية بالفيوم، وعين رئيسا للجنة التعليم، ثم تولى رئاسة مجلس الشعب وعقب اغتيال الرئيس محمد أنور السادات عام 1981، فتولى منصب رئيس الجمهورية بالنيابة، وقد اشتهر بأنه خاض عددا من المعارك التشريعية والقانونية حول قضية تطبيق الشريعة الإسلامية وإستمرار تضمينها في البند الثاني من الدستور، أعقب ذلك ورشة فنية من الورق والكرتون بالتعاون مع قسم التمكين الثقافي تدريب كل من سناء قناوي وغادة عمر مسئولي القسم. 

 

إستمرار فعاليات مبادرة ثقافتنا في إجازتنا بفرع ثقافة الفيوم 

 

وإستمرارا لأنشطة إقليم القاهرة الكبرى الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، ضمن المبادرة الصيفية ثقافتنا في إجازتنا، المنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، شهدت مكتبة حي جنوب محاضرة بعنوان تغيير المناخ، تحدثت فيها هاله جميل- مسئول النشاط- عن مفهوم تغيير المناخ، وأسبابه، والنتائج المترتبة عليه. 

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم مصر تقرأ ثقافة إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي مكتبة بوابة الوفد جريدة الوفد بفرع ثقافة الفیوم

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يستمع لمذكرة الحكومة بشأن تعديل قانون السلطة القضائية


تضمنت المذكرة الإيضاحية مكونات مشروع القانون ومبررات التعديل، حيث يأتي المشروع في إطار ضرورة الإسراع في إصلاح الاختلالات وأوجه القصور التي تعاني منها أجهزة السلطة القضائية، بهدف تعزيز دورها في إقامة العدل وإحقاق الحقوق وإنصاف المظلومين.

عقب ذلك، أجرى المجلس نقاشاً أولياً مثمناً الجهود المبذولة لإنجاز مشروع هذا القانون.

وأكد أعضاء المجلس خلال نقاشاتهم على أهمية مناقشة مشروع القانون وإثرائه بالآراء والملاحظات التي من شأنها تقديم تعديلات جوهرية تضمن تصحيح مسار إجراءات التقاضي وسرعة البت في القضايا المنظورة أمام المحاكم، بما يلبي احتياجات المرحلة الراهنة وتطلعات المواطنين.

وأقر المجلس إحالة مشروع القانون مع مذكرته التفسيرية إلى لجنة خاصة مكونة من رؤساء اللجان الدائمة برئاسة رئيس المجلس الشيخ يحيى علي الراعي، لدراسته بحضور الجانب الحكومي والمختصين، وموافاة المجلس بنتائج ذلك ليتسنى مناقشته والبت فيه وفقاً للإجراءات الدستورية القانونية.

يذكر أن مجلس النواب قد بدأ اليوم أولى جلسات أعماله للفترة الثانية من الدورة الأولى لدور الانعقاد السنوي الـ20 برئاسة رئيس المجلس، حيث استهل الجلسة باستعراض محضر آخر جلسة له وأقره، وسيواصل أعماله غداً الأربعاء بمشيئة الله تعالى.

 

مقالات مشابهة

  • "مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في مصر".. محاضرة بثقافة الفيوم 
  • ختام النشاط الصيفي بقصور الثقافة بالإسماعيلية
  • مجلس النواب يستمع لمذكرة الحكومة بشأن تعديل قانون السلطة القضائية
  • "أخطار السمنة على صحة المرأة".. حوار مفتوح بثقافة الفيوم 
  • أوقاف الفيوم تنظم فعاليات اليوم الثاني من الأسبوع الثقافي
  • "الفساد الإداري وأثره على عملية التنمية".. محاضرة بثقافة الفيوم 
  • "الأمن المائي" في نقاشات قصور الثقافة بالبحر الأحمر
  • التخشيبة" و"ننا في أوروبا" ضمن مشاهدات نوادي المسرح بثقافة الجيزة
  • اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العام للشباب تقيم لقاء تعريفي بالمؤتمر في العاصمة عدن
  • "أثر التكنولوجيا على الفرد".. ضمن نقاشات ثقافة الفيوم