نظمت إدارة التعليم المدنى و البرلمان بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة جنوب سيناء، لقاء حواري حول مكافحة الإدمان والتعاطي، والإدمان الإلكتروني،  وأثرها على الفرد والمجتمع، وذلك بمركز شباب أبو زنيمة .

 

ناقش اللقاء، الحديث عن التدخين، وأضراره، وفوائد الإقلاع عن التدخين، وتقديم نصائح للإقلاع عنه، والتأكيد علي أن المخدرات بها مجموعة من المواد التي تُسبب الإدمان وتسمم الجهاز العصبي، ويطلق لفظ مخدر على ما يُذهب العقل ويغيبه، لاحتوائه على مواد كيميائية تؤدي إلى النعاس والنوم أو غياب الوعي".

 

وشرح المحاضرين خلال اللقاء بأن الإدمان هو رغبة قهرية للاستمرار في تعاطي المادة المخدرة أو الحصول عليها بأي وسيلة، مع الميل إلى زيادة الجرعة للمتعاطين مما يسبب اعتمادًا نفسيًا وجسديًا، وتأثيرا ضاراً في الفرد والمجتمع".

 

جاءت الفاعليات تحت رعاية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء دكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، وبتوجيهات محمد فتحي توفيق وكيل وزارة الشباب والرياضة، و متابعه أحمد عبد العزيز وكيل المديرية .

 

الدولة المصرية تكافح الإدمان والمخدرات

 

كانت قد تبنت الدولة المصرية استراتيجية قومية متعددة المحاور والأركان لمكافحة الإدمان والمخدرات، وذلك من خلال وضع برامج وآليات تحقق التنسيق بين مختلف المؤسسات سعياً للوقاية والعلاج ومحاصرة كل مظاهر الإدمان والتعاطي في المجتمع، بما يضمن حماية الأمن العام، ووقاية وتوعية النشء والشباب، والتعريف بالآثار السلبية للمخدرات ومخاطرها وتبعاتها الوخيمة، فضلاً عن تقديم خدمات العلاج الدوائي والنفسي للمتعاطين، وإعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإدمان التعاطي الشباب والرياضة مكافحة الإدمان الوفد برلمان

إقرأ أيضاً:

الانتهاء من صيانة 3 مدارس كمرحلة أولى بجنوب سيناء

أكد المهندس على الجرانى مدير عام فرع هيئة الأبنية التعليمية بجنوب سيناء، أنه تم الانتهاء من صيانة 3 مدارس كمرحلة اولى استعدادا للعام الدراسى الجديد، والمدارس هى المدرسة احمد المنسى للتربية الفكرية بطور سيناء ومدرسة عمر عبد العزيز الابتدائية بمدينة أبو رديس ومدرسة السادات الإعدادية برأس سدر والمدرسة الصناعية المشتركة بطور سيناء بتكلفة 8 ملايين جنيه.

وأضاف الجرانى أنه جارى الانتهاء من صيانة عدد من المدارس تدخل الخدمة خلال الترام الثانى من العام الدارسى 2024\2025 وهى مدرسة سعد ابن عيد الإعدادية براس سدر ومدرسة طة حسين المشتركة بطور سيناء و مدرسة الزراعة تقام على مساحة 15 ألف متر مربع وتضم 18 فصلا ومعامل وحجرات للمعلمين.

وتابع مدير عام فرع هيئة الأبنية التعليمية بمحافظة جنوب سيناء: تستعد هذه المدارس للدخول فى الخدمة التعليمية للعام الدراسى الجديد لتصبح منارة تعليمية جديدة على أرض محافظة جنوب سيناء.

وأشار إلى أن العمل على قدم وساق للانتهاء من صيانة باقى المدارس لدخولها الخدمة قبل بداية العام الدراسة لتساهم فى تقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يستقبل البعثة المصرية بعد إنجازات بارالمبياد باريس 2024
  • وفد أردني يزور صندوق مكافحة الإدمان للاطلاع على تجربته في علاج المتعاطين
  • الأردن يشيد بصندوق مكافحة الإدمان: نتطلع لعلاج مرضانا داخله
  • مكافحة الإدمان: انخفاض نسبة الحالات الإيجابية بين سائقي الحافلات المدرسية
  • الانتهاء من صيانة 3 مدارس كمرحلة أولى بجنوب سيناء
  • وزير الشباب والرياضة: سلسلة نادي النادي استثمار من الدولة للمجتمع
  • انقلاب سيارة نقل محملة بالمياه بمنطقة سهل القاع بجنوب سيناء
  • إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم سيارة ملاكي بجنوب سيناء
  • إصابة 3 أشخاص بينهم طفلة في حادث مروري بجنوب سيناء
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار وزير الشباب والرياضة