قضت محكمة جنايات المنصورة، الدائرة العاشرة  بالسجن 15 سنة على المتهم بقتل نجل خالته، والمعروفة إعلاميا بقضية السيدة التى طلبت أن تحتضن المتهم بقتل نجلها.

وقد صدر الحكم برئاسة المستشار مصطفى هاشم، رئيس الدائرة، وعضوية المستشار محمد يسري، والمستشار هيثم سلامة سليمان، والمستشار شريف عماد عون، وسكرتارية طارق عبداللطيف ومحمد عبد الهادى.

وكان المستشار عبدالرحمن الشهاوي، المحامي العام لـ نيابات جنوب المنصورة الكلية، قد أحال المتهم محمد ح.ع.ال.م. (محبوس)، 40 عامًا، للمحاكمة الجنائية، وذلك في القضية رقم 262 لسنة 2024 جنايات قسم ثان المنصورة، والمقيدة برقم 944 لسنة 2024 كلي جنوب المنصورة، لأنه بتاريخ 4/1/2024 بدائرة قسم ثان المنصورة- محافظة الدقهلية، قتل المجني عليه حاتم فتحي حسين متولي- عمدًا مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد العزم على قتله، وذلك على إثر مشادة كلامية بينهما.

وأعد لذلك الغرض السلاح الأبيض محل الاتهام الثاني، وما أن ظفر به حتى نحر عنقه به محدثًا إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته، قاصدًا من ذلك إزهاق روحه، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، كما أحرز بغير ترخيص سلاح أبيض «كتر».


وقد تقدمت السيدة اليوم بطلب الي القاضي للتنازل عن الحق المدني ضد المتهم، في محاولة لتخفيف الحكم عليه، وقالت السيدة دا ابني والتاني ابني، واحد راح مني ومش هسيب التاني يروح، أنا مسمحاه وزوجي مسامحه، علشان دا ابننا ومتأكدين إنه ميقصدش.

وتعود أحداث الواقعة لـ3/1/2024، بعدما تلقى مدير أمن الدقهلية إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور قسم شرطة ثان المنصورة، بمصرع سايس سيارات ذبحًا على يد نجل خالته، داخل جراج بمنطقة شارع المديرية بالمنصورة.

وانتقل ضباط وحدة مباحث القسم لمكان البلاغ، وبالفحص تبين أن مشاجرة نشبت بين «محمد ح.ع.ال.»، 37 سنة وشهرته «كركر»، مقيم بشارع المصرف بعزبة الشال بالمنصورة، وله كارت معلومات، ونجل خالته المجني عليه «حاتم محمد فتحي البرديسي»، ومقيم بشارع سيدي يونس، بسبب خلاف على ركنة وغسل سيارة، واستل الأول سلاحًا أبيضًا، وأصابه بجرح قطعي بالرقبة وتركه غارقًا في دمائه وفر هاربا، وجرى ضبطه، وتم إحالته للمحاكمة الجنائية.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: الدقهلية اخبار الحوادث جنايات المنصورة قاتل نجل عمه

إقرأ أيضاً:

المحكمة الجزائية المتخصصة بالحديدة تقضي بإعدام قاتل رئيس محكمة السلفية بريمة

الثورة نت|

أدانت المحكمة الجزائية المتخصصة بمحافظة الحديدة، اليوم ، المتهم صالح محمد علي محسن العجري بجريمة قتل القاضي حميد علي أحمد الحرازي رئيس محكمة السلفية محافظة ريمة.

وقضت المحكمة في الجلسة المنعقدة برئاسة رئيس المحكمة القاضي أمين زبارة، وبحضور رئيس النيابة الجزائية المتخصصة بمحافظة الحديدة القاضي أحمد الشامي وعضو النيابة الابتدائية القاضي يحيى الزبيري ، معاقبته المدان العجري ، بالإعدام قصاصاً وتعزيراً قوداً بالمجني عليه القاضي الحرازي.

كما قضى الحكم ، إلزام المدان بدفع مبلغ ١٠ ملايين ريال تعويضاً لأولياء دم المجني عليه عن الأضرار المادية والمعنوية الناتجة عن مقتل مؤرثهم ودفع مبلغ مليون ريال مصاريف ومخاسير القضية وأتعاب المحاماة، ومصادرة أداة الجريمة البندقية الآلية المضبوطة والمحرزة لدى النيابة لصالح الخزينة العامة للدولة.

وأعلن أولياء الدم ومحاميهم تشريف الحكم فيما قرر المحكوم عليه المدان ومحامية الطعن بالاستئناف.

وكان المتهم ومحامية قدم خلال الجلسة مذكرة الدفاع، واستمعت المحكمة إلى المرافعة الشفوية من المتهم ومحاميه المتضمنة الرد على أدلة الإثبات والطلبات، والتي تم تضمينها في محضر الجلسة، وكذا الاستماع إلى مرافعات النيابة العامة ومحامي أولياء الدم التي تضمنت الرد على ما ورد من جانب المتهم ومحاميه وطلبهما حجز القضية للحكم اكتفاءً بما ورد.

يذكر أن المدان العجري 53 عاماً، قُدم للمحاكمة بجريمة القتل عمداً وعدواناً القاضي الحرازي أثناء تأديته وظيفته وبسببها ، حيث أطلق النار من البندقية التي قررت المحكمة مصادرتها، بعدة طلقات صوب المجني عليه حال قيامه بإجراءات تنفيذ سند الحكم القضائي المشمول بالنفاذ في نطاق اختصاصه المكاني بين المنفذ ضدهم والد المدان المذكور ومن إليه وبين آخرين طالبي التنفيذ، لحمله بغير حق على الامتناع عن مهامه الوظيفية ونتج عن ذلك إصابة المجني عليه في مقتل من جسمه بالإصابات التي أودت بحياته على الفور.

مقالات مشابهة

  • شركات النقل الدولي في عدن تشكو قيام حملة أمنية باغلاق مكاتبها واقتياد الموظفين الى السجن (وثيقة)
  • "حرمني من التعليم وجعلني ميكانيكي".. اعترافات صادمة لقاتل والده بالمقطم
  • الإعدام قصاصاً وتعزيراً بحق قاتل رئيس محكمة السلفية بريمة
  • المحكمة الجزائية المتخصصة بالحديدة تقضي بإعدام قاتل رئيس محكمة السلفية بريمة
  • جامعة المنصورة: حققنا تقدما ملحوظا في خفض معدلات الأمية في محافظة الدقهلية
  • تاجيل محاكمة قاتل طالب الستاموني أمام مستأنف المنصورة لجلسة 9 أكتوبر المقبل
  • مستأنف جنايات المنصورة تنظر محاكمة قاتل طالب الستاموني
  • جزائية الحديدة تقضي بالاعدام قصاصا وتعزيرا لقاتل القاضي الحرازي
  • السجن المشدد 7 سنوات لعامل شرع فى خطف طفل من أمام محل والده بطوخ
  • تغيبت عن المنزل 9 أشهر.. النطق بالحكم على سائق بنها قاتل زوجته الأربعاء المقبل