زنقة 20. الرباط

رحب رئيس جمهورية القبايل فرحات مهني، بالموقف الصادر عن السفير المغربي بالأمم المتحدة السيد عمر هلال، بخصوص قضية شعب القبايل الرازح تحت الاحتلال الجزائري.

وجدد فرحات مهني في تصريح خص به جريدة Rue20 الإلكترونية، التأكيد على ترحيب حكومته وشعب القبايل بالموقف المعبر عنه بالأمم المتحدة والذي يعبر بشكل واضح وحقيقي عن معاناة أكثر من سبعة ملايين مواطن قبايلي يرزح تحت الظلم والتفقير والتعذيب من طرف الجيش الجزائري.

وقال فرحات مهني على متن تصريحه لجريدة Rue20 أن حكومته وكافة القوى الحية تشيد بإثارة المغرب داخل أروقة الأمم المتحدة لحق تقرير المصير لشعب القبائل، مشدداً على تطلع شعب القبايل للعمل مع عدد من الأطراف والدول لإدراج قضية تصفية الاستعمار ببلاد القبايل في اللجنة الرابعة بالأمم المتحدة في أقرب وقت.

ودعا فرحات مهني، المجتمع الدولي للضغط على النظام الجزائري لإطراق سراح المعتقلين السياسيين والصحافيين والنشطاء الحقوقيين المنحدرين من بلاد القبايل، معلناً عبر منبر Rue20 تحديد 20 أبريل 2025 المقبل تاريخ إعلان إستقلال بلاد القبايل، والذي يأتي عقب إعلان ولادة دولة القبايل في 20 أبريل 2024 بنيويورك.

كما إعتبر فرحات مهني، على متن تصريحه بأن المطلب المشروع لشعب القبايل بتقرير مصيره سيعمل على تحقيق الاستقرار والسلام والازدهار الإقليمي الذي حرمت منه شمال أفريقيا حتى الآن، مؤكداً على أن الإحتلال الجزائري، يعمل على خلق سيناريوهات مبتذلة لتشويه سمعة شعب القبايل داخلياً وخارجياً.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: بالأمم المتحدة فرحات مهنی

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان العامة للجيش يستقبل سفير جمهورية تونس لدى البلاد

استقبل رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن طيار بندر المزين اليوم الثلاثاء سفير جمهورية تونس لدى دولة الكويت محمد البودالي.

وقالت رئاسة الأركان في بيان صحفي انه تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية ومناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك لاسيما المتعلقة بالجوانب العسكرية.

وحضر اللقاء نائب رئيس الأركان العامة للجيش اللواء الركن طيار صباح جابر الأحمد الصباح وعدد من كبار الضباط القادة في الجيش.

المصدر رئاسة الأركان الوسومالجيش الكويتي رئاسة الأركان

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية تقرر الشروع في إجراءات تجميد عضوية الكيان الصهيوني بالأمم المتحدة
  • رئيس الأركان العامة للجيش يستقبل سفير جمهورية تونس لدى البلاد
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية طاجيكستان بذكرى استقلال بلاده
  • سلع وزيت وسولار.. الجيزة: تحرير 2252 قضية تموينية
  • مشروع قرار بالأمم المتحدة يدعو إسرائيل للانسحاب من الأراضي الفلسطينية “في 6 أشهر”
  • مشروع قرار بالأمم المتحدة يدعو إسرائيل للانسحاب من الأراضي الفلسطينية في 6 أشهر
  • مهني يفضح لجوء العسكر الجزائري للتزوير بعد مقاطعة القبايليين للانتخابات
  • منظمة مشاد: نرحب بزيارة مدير منظمة الصحة العالمية
  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية
  • وزير الداخلية يلتقي رئيس جمهورية مصر