أعلنت أمانة العاصمة المقدسة إغلاقًا مؤقتًا لصيانة جسر الجعرانة في مكة المكرمة، مع تحويل مسارات الحركة المرورية بدءًا من أمس الأربعاء)، حتى الانتهاء من أعمال التطوير.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وكتبت أمانة مكة المكرمة على حسابها على تطبيق إكس: نشعركم بإغلاق جسر الجعرانة في الاتجاهين وتحويل الحركة المرورية وفق الآتي:القادم من مكة والمتجه إلى الجعرانةتحويل مسار المركبات باتجاه جسر مدينة الملك عبد العزيز الرياضية للدوران والعودة باتجاه مكة.

#أمانة_العاصمة_المقدسة:
أخبار متعلقة المرور السعودي.. نصائح لقيادة سليمة تحت المطر"الأرصاد": أمطار خفيفة إلى متوسطة على المدينة المنورةإغلاق مؤقت لصيانة جسر الجعرانة
بمكة المكرمة، مع تحويل مسارات الحركة المرورية بدءاً من يوم (الأربعاء) 10 صفر
حتى الانتهاء من أعمال التطوير. pic.twitter.com/3kN59g0dZ5— إمارة منطقة مكة المكرمة (@makkahregion) August 14, 2024القادم من الجعرانة والمتجه إلى الطائف – طريق السيلتحويل مسار المركبات إلى الرامب المؤدي إلى طريق الملك فيصل.
وذلك اعتبارًا من يوم الأربعاء 10 صفر 1446 هـ، بالتعاون مع مرور العاصمة المقدسة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية أمانة العاصمة المقدسة مکة المکرمة

إقرأ أيضاً:

تواصل الاحتفالات بالمولد النبوي في أمانة العاصمة والمحافظات

 

السامعي يدعو إلى التفاعل والحشد بكل إخلاص للاحتفال الكبير بالفعاليات المركزية المتوكل: مولد الرسول محطة تربوية وإيمانية لترسيخ المبادئ الإلهية واستشعار المسؤولية الجهادية الدعوة إلى التحشيد والمشاركة في الفعالية المركزية بما يليق مع المناسبة حامد يعبّر عن فخر واعتزاز الشعب اليمني بمناصرة الرسول الكريم

الثورة / إسكندر المريسي / محافظات / سبأ

قال عضو المجلس السياسي الأعلى الفريق سلطان السامعي، إنه في الوقت الذي نحن نحتفي بخير البشرية سيدنا وعظيم الكونين محمد صلى الله عليه وآله وسلم، يقوم العدو بقصف إحدى المدارس هنا في تعز بجريمة مشؤومة يقصدون منها عدم استمرار الاحتفال برسول الله.
جاء ذلك خلال الفعالية التي نظمها فرع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بمحافظة تعز، أمس، فعالية خطابية وإنشادية بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1446هـ.
وخلال الفعالية، التي أقيمت تحت شعار “لبيك يارسول الله”، بالتعاون مع مدرسة تنمية المعاقين حركياً ومعهد تنمية ذوى الاحتياجات الخاصة، ومركزي الخير للإعاقات المزدوجة والأمل للتوحد وجمعية الأمل للمعاقين ذهنياً
وأضاف السامعي: “يريدونناً أن نحتفل بأعيادهم وبالراقصات التي يجلبونها إلى المدينة المنورة وحول مكة.. يريدون منا أن نكون مسخرة، لا ورب الكعبة، سوف نحتفل برسول الله”، مطالبا أن يحشد الجميع بكل قوة وإخلاص ليكون الحضور في 12 من ربيع الأول أكبر حضور تعرفه هذه المحافظة.
ولفت السامعي: “إلى أن ما يقوم به العدو من اعتداءات متكررة على هذا الشعب لن ينساها اليمنيون، وسوف نرتقي بإذن الله تعالى وهم أهل للسقوط”.
وأشاد بالعاملين في صندوق المعاقين بما يقدموه لذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدا التعاون على تذليل أي صعوبات تعترضهم.
وفي الفعالية، التي حضرها عضو مجلس الشورى عبدالواسع زجل وعدد من وكلاء المحافظة هنأ مدير فرع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالمحافظة محمد عبدالله عثمان كل أبناء الحكمة والإيمان وأحرار الأمة العربية والإسلامية بقدوم ذكرى مولد أفضل الخلق محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي يطل علينا ونحن على نهجه نواجه قوى الكفر والاستكبار أمريكا وبريطانيا وإسرائيل.
السلطة القضائية
إلى ذلك اعتبر رئيس مجلس القضاء الأعلى أحمد يحيى المتوكل، ميلاد الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم، ثورة غيرّت مجرى التاريخ الإنساني وأرست قيم ومعايير أخلاقية تضمن كرامة وعزة الإنسان في كل زمان ومكان.
وفي الفعالية التي حضرها عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعمي ورئيس مجلس الوزراء أحمد الرهوي أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد بن يحيى المتوكل أن الشعب اليمني السباق في الاحتفاء بذكرى المولد النبوي ومن يعطي هذه المناسبة حقها في الاحتفال والابتهاج والفرح متمسكا بهويته الإيمانية.
وأكد رئيس مجلس القضاء الأعلى في الفعالية التي أحيتها هيئات وأجهزة السلطة القضائية أمس بصنعاء أن شعبنا اليمني المسلم بلد الإيمان والحكمة يدرك أهمية الاستفادة من هذه المناسبة العظيمة لتكون منطلقا لترسيخ المبادئ الإلهية ومحطة تربوية وتوعوية إيمانية ومناسبة لتجديد الولاء لرسول الله والاعتراف بعظمة الله وفضله لترسيخ المبادئ والقيم الإسلامية ومحطة مهمة لاستشعار المسؤولية وأهمية المواقف الجهادية والتذكير برحمة الله والالتزام بتوجيهاته.
وأضاف القاضي المتوكل في الفعالية التي حضرها رئيس مجلس الشورى أحمد العيدورس ورئيس المحكمة العليا القاضي الدكتور عصام السماوي ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري وأمين عام المجلس القاضي القاضي سعد هادي، أن مولد الرسول الأعظم يعتبر محطة تربوية وتعبوية إيمانية ومناسبة لترسيخ المبادئ الإلهية والولاء لرسول الهدى والقيم الإسلامية واستشعار المسؤولية الجهادية.
وأكد رئيس مجلس القضاء الأعلى أن احتفال السلطة القضائية بذكرى مولد الرسول الأعظم في مختلف المحافظات دليل على أهمية وفضل الاحتفاء بالمناسبة للتذكير بأخلاقه وشمائله والتمسك بقيمه ومبادئه العظيمة والاقتداء به واتباع نهجه القويم.
وتطرق إلى دلالات إحياء المولد النبوي والارتباط الوثيق بين الشعب اليمني والرسول الأعظم، مستشهداً بالمواقف التاريخية لأبناء اليمن في نصرة الرسول الكريم والإسلام.
من جانبه اكد معالي النائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي قائلا: عندما نتحدث عن الرسول صلوات الله وسلامه عليه يكفينا شرفا أننا بمعيته فهو فضل ونعمة وقد أرسله الله رحمة للعالمين .
مكتب رئاسة الجمهورية
إلى ذلك احتفل مكتب رئاسة الجمهورية أمس بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى والتسليم.
وفي الاحتفالية التي حضرها مدير مكتب الرئاسة أحمد حامد، أكد النائب الأول لرئيس الوزراء العلامة محمد مفتاح، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة للتعريف بالنهج النبوي الشريف والاقتداء والتأسي بالرسول عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.
وعبّر عن فخر واعتزاز أبناء الشعب اليمني بمناصرتهم للرسول الكريم ورسالته منذ بداية البعثة ونصرة أجدادهم الأنصار للبعثة المحمدية، مروراً بالفتوحات الإسلامية ودورهم البطولي فيها حتى اليوم الذي حرصوا على السير بكل ثبات على النهج النبوي الشريف في مواجهة أعداء الأمة، والتصدي لمؤامراتهم ضد الإسلام والمسلمين.
ولفت إلى حملات أعداء الأمة لطمس الاحتفاء بالمولد النبوي ومحاولتهم تشويه النهج النبوي القويم والذي بائت بالفشل أمام وعي وعزيمة أبناء اليمن وارتباطهم الوثيق بالرسول الأعظم -عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
ودعا العلامة مفتاح إلى التحشيد والحضور الواسع في الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الكريم، خاصة الاحتفالية المركزية في الـ12 من ربيع الأول بأمانة العاصمة ومختلف محافظات الجمهورية.
وفي الفعالية التي حضرها نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي ونائب رئيس مجلس الشورى عبده الجندي، ورؤساء هيئتي الأوقاف العلامة عبد المجيد الحوثي والزكاة شمسان أبو نشطان والمركز الوطني للوثائق عبدالله السياني والمركز الوطني للمعلومات مسعد النمري ونائب رئيس هيئة رفع المظالم يونس المنصور، أكد رئيس المركز الوطني لبناء القدرات ودعم اتخاذ القرار يحيى المحاقري والناشط الثقافي على الظاهري على عظمة الاحتفال بالمولد النبوي في وقت تحتفل فيه قوى العدوان بقيادة السعودية بما يسمى بالترفيه والمجون جوار مدينة رسول الله ويهاجمون من يحتفل بميلاد الرسول الأعظم.
وأعربا عن الأسف في أن يتحول بعض المسلمين لاتخاذ موقف سلبي تجاه رسول الله والاحتفاء بذكرى ميلاده ولم يكن موقفهم هذا إلا لأنهم تولوا اليهود والنصارى.
تخلل الفعالية بحضور رؤساء الدوائر ومدراء العموم وموظفي مكتب الرئاسة والجهات التابعة له فقرة إنشادية عكست عظمة مناسبة المولد النبوي ومعاني إحيائها وأثرها في ترسيخ القيم والمبادئ الإسلامية في أبناء الأمة.
أمانة العاصمة
كما أقامت جامعة المعرفة والعلوم الحديثة أمس الثلاثاء بصنعاء فعالية احتفالية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف 1446 هجرية واستقبال الطلاب الجدد وتكريم الأوائل.
وفي الفعالية، أوضح حسن الصعدي وزير التربية والتعليم والبحث العلمي ورئيس مجلس أمناء جامعة المعرفة والعلوم الحديثة، أن من نعم الله على بلدنا أن تكون فعالياتنا وانشطتنا وبرامجنا مرافقة مع مولد النبي عليه وآله أفضل الصلاة والتسليم ، حيث اختير شعار مناسبة هذا العام معنوناً بقوله تعالى : “ يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ” ، وإنه من المهم لأبنائنا وبناتنا وطلابنا جميعا أبناء هذا الجيل أن يتفهموا سياق هذه الآية في القرآن مع الأحداث الجارية ، لأن من لا يحمل روحية النبي “ص” لن يفهم هذه الآية كما ينبغي بل سينظر إليها كما يريد أعداء الإسلام لها من زاوية مشوهة ونظرة مغلوطة ، وأننا حسب نظرة الغربيين أمة يجب أن تكون متحضرة وتنطلق من حوار الحضارات وغيرها من الشعارات الزائفة وهي شعارات في الحقيقة ليست موجودة لديهم، بل مصطلحات وشعارات مغلوطة ولا تجدهم يتعاملون مع فلسطين واليمن ولبنان والسودان والمستضعفين في العالم وفق هذه الشعارات وحقوق الإنسان وغيرها بل هم لا ينظرون للمسلمين وغيرهم من الشعوب المستضعفة إلا من باب التكبر والوحشية والجبروت والتسلط والطغيان وكل معاني الظلم والطاغوت، ولذلك هم لا يتحركون من منطلق الصفات الأخلاقية والإنسانية في الواقع ، وقال الصعدي : أن خطاب الله لرسوله الكريم تجاه هؤلاء الذين يحملون هذه النفسيات الظالمة جاء بوجوب جهادهم في كل الميادين العسكرية والثقافية والعلمية والاقتصادية وغيرها من الميادين الحياتية الأخرى ، ولذلك ومن هذا المنبر الأكاديمي والعلمي فنحن نخاطب الجميع بأهمية أن نبني أنفسنا لجهاد هؤلاء الماكرين في كل ميدان نصرةً للمظلومين وأن نقيم الحق والعدل وحتى لا نكون بعيدين عن الرسول والقرآن وأخلاق الإسلام الكريمة .
وأشار الصعدي إلى أهمية الحذر من عمل المنافقين الذين يعملون ليلاً ونهاراً في ظرب الجبهة الداخلية والفت في عضد الناس وتشويه مسيرتهم والتثبيط والإرجاف في أوساطهم.
مشدداً على أهمية أن يتم تربية وبناء أبناءنا على زكاء النفوس والإيمان والتبيين والثقة بالله والتوكل عليه والاعتماد على أنفسنا حتى نواجه أعداء الله وحتى نقدم رسالة الجهاد والإسلام بنجاح واقتدار.
وفي الكلمة الترحيبة بحضور العلامة عبد المجيد الحوثي رئيس الهيئة العامة للأوقاف والدكتور خالد صلاح رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا ، أوضح الدكتور محمد مهدي رئيس جامعة المعرفة والعلوم الحديثة أن إحياء هذه المناسبة يأتي امتثالاً لتوجيهات الحق تبارك وتعالى “ قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون” حيث كان لليمنيين قصب السبق في الاحتفاء بمولد هذا النبي الكريم والإيمان به ونصرته في مختلف محطات تبليغ هذا الدين القويم منذ فجر الإسلام وحتى هذا العصر ، وأن الشعب اليمني ما يزال يتصدر الشعوب العربية والإسلامية في الاهتمام والتعظيم والابتهاج بذكرى المولد النبوي الشريف عليه وآله أفضل الصلاة والتسليم .
مشيراً إلى أن المحبة والولاء لرسول الله لها أثر بالغ في الحياة العملية حيث يحظى المؤمن الموالي لله ورسوله وأهل بيته بالنصر والتأييد حسب السنن الإلهية ، وهذا ماتجلى بوضوح في معركة الشعب اليمني مع قوى الظلم والإستكبار العالمي بالنصر والتمكين من الله.
وقال الدكتور مهدي: أن أهمية إحياء هذه المناسبة تتجلّى بجعلها محطة لاستلهام العبر والدروس من السيرة النبوية العطرة قولاً وعملاً في كل شئون حياتنا ، وعلى رأس ذلك جهاد الكفار والمنافقين امتثالاً لأوامر الله القوي المتعال، وهو ما يجسده شعبنا وقيادته وشعبة في مساند إخواننا في قطاع غزة وفلسطين ، والذين يتعرضون لعدوان ومجازر يندى لها جبين الإنسانية من قبل جيش العدو الصهيوني المدعوم من أمريكيا والقوى الغربية الظالمة .
كما ألقى الشيخ شمسان أبو نشطان رئيس الهيئة العامة للزكاة كلمة الضيوف أكد فيها على أهمية أحياء هذه الذكرى النبوية العطرة التي يجسدها شعبنا اليمني حباً وولاءً لرسوله وفقا لتوجيهات الله تعالى ، مهنئا جامعة المعرفة والعلوم الحديثة وقيادتها وطلابها الاحتفاء بمولد الرسول ونصرةً لأهلنا في غزة واستقبالاً لطلاب الجامعة الجدد وتكريما للطلاب المتفوقين ممن اكملوا دراستهم في الجامعة ، وهي نعمة عظيمة عندما نجد في يمن الإيمان الذي يتصدر المشهد والمواقف في حبه وولاءه لله ولرسوله يقدم المواقف العملية التي تعد شاهداً على عظمة الإسلام وعظمة هذا الشعب وارتباطه برسول الله ، وهو ما يجسد قول الرسول “ص” “إني لأجد نفس الرحمن من قبل اليمن” حيث تتجسد مواقف اليمن واليمنيين قيادة وشعبا في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس نصرة لفلسطين وغزة ، بينما ملوك ورؤساء التطبيع والإنبطاح يتفرجون ولا يحركون ساكناً تجاه المجازر البشعة التي يرتكبها الصهاينة بحق أهلنا وأخوتنا في غزة وفلسطين.
وقال أبو نشطان : ونحن نحتفل بمولد رسول الله يجب أن نكون متأسين برسول الله قولاً وعملاً في العمل والجهاد والبذل والعطاء وكل مجالات الحياة.
نظمت أمانة العاصمة أمس، فعالية خطابية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل وأتم التسليم.
وفي الفعالية أشار أمين العاصمة الدكتور حمود عباد إلى الدلالات العظيمة للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف وتجديد الولاء لرسول الله.
ولفت إلى أن احتفال الشعب اليمني بذكرى مولد الرسول الأعظم يعبر عن الولاء والارتباط بالنبي – صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه وخطاه في مواجهة الظلم والاستكبار.
وقال عباد “في الوقت الذي يحيي فيه أبناء الشعب اليمني ذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم فإنهم يحملون على عاتقهم مسؤولية الدفاع عن قضايا ومقدسات الأمة بقيادة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي”.
وأشار إلى اعتزاز اليمنيين بإحياء هذه المناسبة التي تتزامن مع موقفهم البطولي في نصرة فلسطين.. مؤكدا أن موقف الشعب اليمني الثابت والمبدئي في نصرة ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة يأتي انطلاقا من هويته الإيمانية.
ولفت أمين العاصمة إلى أن اليمنيين هم أول من احتفى بالرسول الكريم وناصروه ونشروا رسالة الإسلام.
وحث على التحشيد للفعالية المركزية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.. لافتا إلى أن كافة الجهات في أمانة العاصمة تعمل ليلا ونهارا من أجل الإعداد والتحضير والتحشيد للفعالية المركزية التي ستقام احتفاء وابتهاجا بهذه المناسبة العظيمة.
وأحيت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء أمس بصنعاء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم، بفعالية خطابية.
وفي الفعالية أشار رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد السالمي إلى أن هذه المناسبة الدينية الجامعة يحتفي بها جميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها لما لها من مكانة في نفوسهم.
واعتبر إحياء الذكرى محطة للتزود منها بالإيمان وحب الله والرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام، مستعرضاً دور اليمنيين في نصرة الإسلام والمسلمين وفي مقدمتها قضية العرب الأولى “فلسطين” التي يتعرض أبناء الشعب الفلسطيني لحرب إبادة جماعية من قبل كيان العدو الصهيوني في ظل صمت دولي معيب وتخاذل عربي مخزي.
وأفاد القاضي السالمي، إلى أن إحياء هذه المناسبة، إحياء للقيم والأخلاق التي حملها النبي صلى الله عليه وآله وسلم، ما يتطلب التمسك بها والاقتداء بالهدي النبوي العظيم.
فيما أكد أمين عام اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء محمد الجلال، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في هذا التوقيت، فرصة للتزود بمكارم أخلاق النبي عليه الصلاة والسلام وفي ذات الوقت محطة لتزكية النفوس والتحرك على نهجه وجهاده في سبيل الله ونصرة المظلومين.
كما نظمت الشركات التابعة للحراسة القضائية أمس، بصنعاء فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة حمدي زياد إلى أن الاحتفال بذكرى ميلاد رسول الله هو احتفال بالنعمة العظيمة التي من بها الله تعالى على عباده حين بعث فيهم رسولا يهديهم إلى الخير والحق والعدل ويخرجهم من الظلمات إلى النور.
ولفت إلى أن الشعب اليمني جسد محبته لرسول الله بتعظيمه وتوقيره وتمجيده واتباع منهجه، وتجلى ذلك في صموده في وجه العدوان والحصار ونصرته لقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
وأكد أن ما تمر به الأمة من انقسام وضعف يحتم على الجميع العودة إلى الله ورسوله والسير على نهجه والاقتداء والتأسي به قولا وعملا واعتقادا.. منوها بالموقف اليمني البارز على مختلف الأصعدة في نصرة المستضعفين.
واعتبر العلامة زياد ذكرى المولد النبوي محطة مهمة للتزود بقيم وأخلاق النبي، ومناسبة جامعة للم شمل الأمة وتوحيد كلمتها وصفها أمام الأخطار والمؤامرات التي يحيكها الأعداء.
وفي منطقة الجراف الشرقي مديرية شعوب بأمانة العاصمة نظم أبناء حي بير عرهب الجنوبي مساء أمس أمسية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف أكد الأخ صادق الغماري المشرف العام لمنطقة الجراف الشرقي في كلمته على أهمية إحياء المناسبة التي تمثل محطة إيمانية لتعزيز الوعي والبصيرة والولاء للرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم واله وسلم واستلهام الدروس والعبر من السيرة النبوية العطرة والاقتداء بالرسول الكريم في كافة شؤون الحياة قولا وعملا والاستفادة من المناسبة في التذكير بمناقبه ومبادئه وقيمه الإنسانية.
وفي الأمسية ألقيت كلمات من قبل الدكتور علي حمود المؤيد والأخ المجاهد احمد الاهنومي اعتبرت مولد الرسول صلى الله عليه واله وسلم محطة لتجديد المحبة والارتباط برسول الله وأهمية إظهار المحبة والفرح والبهجة بهذه المناسبة العظيمة. مشددة على ضرورة تعزيز التكافل ووحدة الصف في مواجهة العدوان وأدواته وإقامة العدل والجهاد في سبيل الله والاقتداء برسول الله في كل مناحي الحياة.
وكان المشرف الاجتماعي خالد الصنعاني قد ألقى في الفعالية كلمة ترحيبية رحب خلالها بجميع الحاضرين من أبناء الحي عقال ومشائخ وشخصيات اجتماعية ومواطنين مشيرا إلى أن إحياء هذه المناسبة العظيمة احتفاء بميلاد خير خلق الله وهو النبي الأعظم محمد صلى الله عليه واله وسلم لنتذكر جميعاً مناقبه العظيمة والتزود من سيرته العطرة وقيمه وأخلاقه وجهاده وأهمية الاتباع والولاء الصادق لرسول الله الصادق الأمين. موضحا أن هذه المناسبة تعتبر محطة إيمانية وتربوية لتعزيز الوعي والثبات والمحبة لرسول الله وتعكس أيضا مدى حب اليمنيين أحفاد الأنصار بنبي الرحمن والاعتزاز بالهوية الإيمانية والانتماء له وأهمية استلهام الدروس والعبر من سيرته والعمل بها والثبات على الحق.
داعياً إلى أهمية التفاعل والتحشيد الواسع للفعالية المركزية يوم الثاني عشر من ربيع الأول للتعبير عن الولاء للنبي محمد صلى الله عليه واله وسلم. تخلل الفعالية أناشيد وموشحات دينية معبرة.
ونظم فرع بريد أمانة العاصمة أمس بصنعاء فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم.
وأكد وكيل قطاع التعليم بأمانة العاصمة محمد البنوس أهمية الاحتفاء بمولد خير البرية محمد صلى الله عليه وآله، لافتاً إلى أن الله كرم النبي الكريم من بين جميع البشر بالرسالة الخاتمة ورفع ذكره حيث قال الله تعالى” ورفعنا لك ذكرك”.
واستعرض البنوس محطات من حياة الرسول الحافلة بالجهاد ونصرة المستضعفين وإرساء الدولة الإسلامية العادلة وإخراج الناس من الظلمات إلى النور.
فيما أشار مدير عام بريد أمانة العاصمة عمار السدح إلى عظمة مناسبة ذكرى مولد النبي صلى الله عليه وآله، لافتا إلى أن الاحتفاء بمولد النور عم جميع ربوع اليمن رسمياً وشعبياً وهو ما يجسد الواقع الحقيقي للعلاقة التاريخية المتجذرة التي تربط الشعب اليمني بالنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأوضح أن هذه المناسبة تأتي في ظروف استثنائية تعيشها الأمه الإسلامية تستدعي ضرورة تمسك الأمة بالنهج المحمدي الذي هو طريق الخلاص من الظلم والجبروت الذي يمارس على الأمة الإسلامية.
كما احتفت وحدة التدخل السريع في قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة أمس بذكرى المولد النبوي الشريف، بأمسية خطابية.
وفي الأمسية أشار عضو المكتب التنفيذي لأنصار الله الدكتور أحمد مطهر الشامي، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة الدينية العظيمة، سيما في ظل ما تواجهه الأمة من تحديات من قبل أعدائها.
وأكد على عظمة الاحتفال بهذه المناسبة للتذكير بصفات وفضائل الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، حاثاً وحدة التدخل السريع على الاضطلاع بواجبها في ضبط كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الوطن وإقلاق السكينة العامة.
وتطرق الدكتور الشامي إلى فضل إحياء هذه المناسبة الدينية كرسالة تأكيد للعالم بقوة ارتباط أبناء اليمن بنبيهم الكريم وتمسكهم الوثيق به صلوات الله عليه وعلى آله.
بدوره أوضح رئيس دائرة الشؤون الفنية والتجهيزات والصيانة بالأمانة العامة لرئاسة الجمهورية محمد الحضرمي، أن الاحتفاء بالمولد النبوي يجسّد الارتباط والتمسك بهدي الرسول الكريم والاقتداء بسيرته وأخلاقه في كافة المسارات، وتصحيح المفاهيم والأفكار المغلوطة التي يحاول الأعداء غرسها في أوساط أبناء الأمة الإسلامية.
واستعرض محطات مهمة من حياة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وجهاده وقيمه ومبادئه القرآنية .. مؤكداً أن هذه الاحتفالات والفعاليات بذكرى مولد الرسول الخاتم تغيض أعداء الأمّة، كونها تجدّد ولاء أبناء الأمة الإسلامية لما جاء به النبي عليه الصلاة والسلام.
فيما أحيت اللجنة الوطنية للمرأة أمس ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم، بفعالية خطابية.
وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى حسيبة شنيف، أشارت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة غادة أبو طالب إلى أن نساء اليمن يحتفلن بهذه المناسبة بكل محبة وإعزاز وتقديس وتعظيم وتوقير، عرفاناً بالنعمة، وشكراً لله، واحتفاءً برسول الله وتأكيداً متجدداً للولاء، وتصدياً للمحاولات الهادفة الانتقاص من مكانته عليه الصلاة والسلام.
وأوضحت أن الاحتفال برسول الأمة يجعل من هذه المُناسبة العظيمة محطةً سنويةً لاكتسابِ الوعي، وشحذ الهمم، واقتباسِ النور، وتعزيزِ الولاء للرسول والرسالة، والتعبئة المعنوية ضد أعداء رسول الله، أعداء الحق والبشرية.
وقالت “ما تمر به الأمة هذه الأيام من استضعاف وظلم من قِبل دول الغرب، وما يتعرض له أبناء غزة من قتل وإبادة جماعية في ظل صمت عربي وإسلامي، يحتم علينا العودة إلى كتاب الله وسنة نبيه، وتوحيد الصفوف لمواجهة الغطرسة الصهيونية”.
واعتبرت الدكتور أبو طالب، الاحتفال بالمولد النبوي مناسبة جامعة وفرصة لتعزيز التمسك بالرسالة الإلهية، والإيمان الراسخ بالقرآن الكريم منهجاً ودستوراً، وبرسول الله صلوات الله عليه قدوة وأسوة وقائداً.
وفي السياق نظمت الجامعة اليمنية أمس بصنعاء، حفلاً خطابياً احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف، وتكريم أوائل الطلاب في جميع المستويات.
وفي الفعالية أشارت كلمة قطاع الشؤون التعليمية بوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي التي ألقاها الدكتور غالب القانص، إلى أهمية الاحتفاء بمولد خاتم الأنبياء وسيد المرسلين للتذكير بسيرته والاقتداء والتأسي به والسير على نهجه القويم.
ولفت إلى أن احتفاء الشعب اليمني بالمولد النبوي يجسد ارتباطه الكبير بالرسول الكريم الذي أرسله الله رحمة للعالمين.
وأشار إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من السيرة العطرة للنبي وتجسيدها سلوكاً في الواقع وفي مقدمتها الروحية الجهادية.
من جانبه اعتبر رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور يحيى المتوكل، احتفال اليمنيين بهذه المناسبة دليلا على ارتباطهم وولائهم للنبي الأكرم.
وأشار إلى حاجة الأمة اليوم إلى العودة إلى النبي الكريم والتعرف على سيرته والسير على نهجه في ظل ما تواجهه من تحديات.. لافتا إلى أهمية الاستفادة من هذه المناسبة تعزيز التضامن مع الأشقاء في غزة الذين يتعرضون لحرب إبادة من قبل الكيان الصهيوني.
الحديدة
فيما أحيت عدد من المكاتب والمؤسسات والهيئات الحكومية بمحافظة الحديدة أمس، مناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وازكى التسليم للعام 1446 هجرية، بفعاليات احتفالية حاشدة.
ففي فعالية خطابية، نظمتها المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي والهيئة العامة لحماية البيئة والمعهد الوطني للعلوم الإدارية بالمحافظة، أوضح مدير الهيئة العامة لحماية البيئة عبدالقادر يغنم ومدير مديرية الميناء عبدالله الهادي في كلمتي المناسبة والسلطة المحلية، أن يمن الإيمان والحكمة بفضل الله تعالى، عبر الأجيال السابقة والحاضرة، يجعل من هذه المناسبة محطة سنوية لاكتساب الوعي، وشحذ الهمم، واقتباس النور، وتعزيز الولاء لله ولرسوله والتعبئة المعنوية ضدّ أعداء الآمة.
وأشارا إلى أن انه بالرغم من المؤامرات التي يبذلها الأعداء والوهابية والقوى الظلامية في تغيير هذه السجية الطيبة وهذا الانتماء الأصيل ليمن الإيمان والحكمة إلاّ أنهم بفضل الله تعالى ثم بفضل أئمة وأعلام الهدى وحكمة اليمانيين لم يفلحوا في تحقيق مساعيهم ومؤامراتهم الهادفة لإبعادنا وفصلنا عن نهج نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم وسنته وسيرته ومبادئه وقيمه وخلقه العظيم.. وأكدا أن جميعها باءت بالفشل والخسران المبين عليهم في الدنيا والآخرة.
ولفتا إلى أن معاناة الشعب اليمني من العدوان السعو صهيو أمريكي الغاشم لم ولن تثنه عن الاحتفال بهذه الذكرى والاستمرار في مناصرة فلسطين والوقوف إلى جانبهم.
فيما أكدت كلمة العلماء ألقاها الشيخ درويش الوافي، أن المناسبة تربطنا بها وشيجة الإيمان، وتزيد الأحداث والتحديات من أهميتها.
وأحيت جامعة الحديدة وملتقى الطالب الجامعي، صباح أمس الثلاثاء، ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام 1446ھ، بفعالية مركزية حاشدة وتكريمية.
وفي الفعالية، اعتبر عضو مجلس الشورى عبدالرحمن مكرم، المناسبة محطة سنوية لاستحضار الجوانب التربوية والأخلاقية والتوعوية والجهادي والقيم والمبادئ التي حملها النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وتجسيدها في الواقع العملي.
وشدد على ضرورة إبراز المظاهر الاحتفالية بما يليق بعظمة ومكانة صاحبها وتجسيد صورة معبرة عن مدى حب وارتباط اليمنيين الوثيق برسول الله.. حاثا الكادر التعليمي والاكاديمي بالمحافظة المشاركة في الفعالية المركزية للمحافظة التي ستقام يوم 12 ربيع أول.
وفي الفعالية، التي حضرها وكيل المحافظة المساعد علي الكباري، أشار رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد أحمد الأهدل، إلى أن مناسبة المولد النبوي الشريف هي من أهم المناسبات التي يجب أن يحتفل بها المسلمون ويظهروا البهجة والسرور في إحيائها إغاضة للأعداء وإعلان صريح لحب الرسول وآل بيته الكرام.
وتطرق إلى حجم المؤامرة التي يحيكها الأعداء في فصل الأمة عن رسولها وقدوتها .. لافتاً إلى البشارات والانتصارات التي يحققها الشعب اليمني ومنها في هذا العام مناصرة الشعب الفلسطيني.
إلى ذلك شهدت مديرية الثورة في أمانة العاصمة أمس، أمسيتان احتفاءً بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
شارك في الأمسيتين بحي النهضة وحارة بير أبو شملة بحي تونس، أعضاء مجلسي النواب محمد الطوقي والشورى يحيى المهدي وأحمد الظفري ومحمد المصري ووكيل أمانة العاصمة الدكتور قناف المراني ووكيل هيئة الآثار إبراهيم الهادي ومديرا مكتب المالية بأمانة العاصمة محمد الجنيد والمديرية عقيل السقاف.
وتطرقت الكلمات إلى محطات من حياة وسيرة رسول الله محمد صلوات الله عليه وعلى آله.. مشيرة إلى أهمية المناسبة في التأسي برسول الله والسير على نهجه وقيمه وأخلاقه.
واستنكرت التخاذل والصمت العربي والإسلامي المخزي في نصرة أهل غزة والشعب الفلسطيني.
صنعاء
من جهة أخرى نُظم بمحافظة صنعاء عدد من الأمسيات الثقافية والفعاليات الحطابية الاحتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم وعلى آله.
ففي مديرية صنعاء الجديدة نظم سكان حارة قاع بيت بوس أمسية ثقافية حضرها المحافظ عبد الباسط الهادي، ومدير المديرية عبدالله المروني، أشار فيها عضو رابطة علماء اليمن العلامة فؤاد ناجي، إلى أهمية إحياء المناسبة في تجديد العهد مع رسول الله النبي الرحمة والسراج المنير.
ولفت إلى أن الاحتفال بمولد رسول الهدى والرحمة، يؤكد مدى ارتباط اليمنيين الوثيق بالرسول الأعظم، محمد صلى الله عليه وآله وسلم، معتبرا إحياء هذه المناسبة فرصة لتوحيد الكلمة ولم الصف في مواجهة قوى الضلال والاستكبار العالمي، وكل من يسعى لاستهداف الأمة والتشكيك بعقيدتها وطمس هويتها .
إلى ذلك نظمت كلية الصيدلة السريرية بجامعة 21سبتمبر، وملتقى الطالب الجامعي، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور جميل مجلي، تطرق رئيس لجنة الحشد بالمحافظة هادي عمار، إلى ما تحمله ذكرى المولد النبوي من دلالات ومعاني عظيمة خاصة في ظل التحديات التي تواجهها الأمة، وما يستوجب عليها من دور لتعزيز التلاحم والاصطفاف وإفشال مخططات العدوان.
وأشار إلى أن العبرة من الاحتفاء بالمولد النبوي هو تذكير الأمة بسيرته وحياته وجهاده وتقوية روابط الحب والولاء لله ورسوله والتمسك بكتاب الله الكريم، لنيل العزة والكرامة ومقارعة الظلم والطغاة، داعياً الجميع إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية للاحتفال بهذه المناسبة.
وفي مديرية خولان أقيمت في عزلة الأعروش، أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الأمسية التي أقيمت في قرية بني طوق، أشار وكيل المحافظة عبد الله الأبيض إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد وإظهار البهجة والسرور بهذه المناسبة بما يغيض قوى الشرك والمنافقين .
وحث الأبيض على ضرورة التفاعل في إقامة الأنشطة والفعاليات والوقفات والأمسيات تعظيما وإجلالا لعظمة سيد الأمة صلى الله عليه وآله وسلم.
ولفت إلى استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم في الصبر والثبات على الحق والجهاد والانتصار للحق ومواجهة جبابرة العصر وقوى الاستكبار العالمي دفاعا عن الإسلام والمسلمين .
إلى ذلك نظمت في مربع العرقوب بالاعروش فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي أقيمت في مدرسة الشهيد الصماد بمشاركة مدارس النصر والإمام علي والفوز والحسين بن علي أكد الناشطان الثقافيان علي الوديدي علي حميد أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة لما لصاحبها من مكانة عظيمة في قلوب كل اليمنيين، داعيا الجميع إلى التفاعل والاهتمام بإحياء ذكرى المولد بما يليق بمكانة وعظمة نبي الأمة وخاتم الرسل محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
ونُظمت في عدد من قرى وعزل مديرية جحانة فعاليات خطابية وأمسيات ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وأله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
ففي قرية بشار نظمت أمسية ثقافية بحضور وكيل المحافظة طالب دحان وأمين المجلس المحلي محمد البشاري .
وفي الأمسية أكد وكيل المحافظة دحان أهمية توعية الأجيال بسيرة خير معلم وقدوة للبشرية جمعاء، واتخاذ ذكرى مولده محطة تربوية وإيمانية لترسيخ معاني ودلالات الارتباط به والسير على نهجه.
وفي عزلة قروى نُظمت فعالية مركزية خطابية بمدرسة شهداء القمدي، أشار خلالها التربوي علي الأشول في كلمة التربويين إلى عظمة المناسبة ووجوب إحيائها لأنها نعمة ومنة من الله، امتثالا لقوله تعالى ” قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا “.
وفي عزلة المدينة جحانة نُظمت فعالية بمدرسة عمار بن ياسر بدار الشريف تحدثت كلمات الفعالية عن صفات وشخصيات الرسول.
وأشارت إلى أن المناسبة محطة هامة للتعرف على شخصية الرسول والاقتداء به في كل جوانب حياتنا.
ونظمت في عزلة حضر بني عاطف أمسية بالمناسبة، أشار خلالها العلامة محمد الهادي إلى الانحرافات والزيغ العظيم والانهيار للأمة الإسلامية رغم توسعها الجغرافي وإمكانياتها وثرواتها، بسبب بعدها عن الله عز وجل وعدم العمل بما جاء به الرسول الأعظم، وتوليها لليهود والنصارى من دون الله.
بدورهم نظم أبناء عزلة نهد أمسية بالمناسبة ضمن أنشطة وبرامج إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الأمسية أوضح مسؤول التعبئة بالمديرية صالح الحصني مدى علاقة وحب وتمسك وعشق اليمنيين وولائهم لرسول الله واقتدائهم به في كل جوانب الحياة، كونه أعظم قائد ونور للعالمين ورحمة للبشرية.
وفي نفس السياق نظمت بعزلة أسناف قرية المصنعة أمسية ثقافية أكد المشاركون خلالها أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة باعتبارها محطة إيمانية تربوية للتزود بالقيم والأخلاق التي أرساها الرسول الكريم في قلوب أبناء اليمن.
وأقيمت فعاليات وأمسيات في كل من مديريات الحيمة الخارجية، والداخلية، ومناخة وصعفان، وبني مطر وبني حشيش وأرحب ونهم وهمدان وبلاد الروس احتفالاً بذكرى مولد سيد الخلق والمرسلين محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.
وأقامت الهيئة النسائية الثقافية بمديرية همدان في محافظة صنعاء عددا من الفعاليات الخطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، تحت شعار “يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم”.
وأكدت كلمات الفعاليات التي أقيمت في قرى ذرحان ووادعة وبني مكرم، ومذبل، والمحجر، ومقاهد وشعب المزين عظمة مولد النور، والرحمة المهداة، من بعثه الله رحمة للعالمين.
ودعت إلى استلهام الدروس والعِبَر من حياة وسيرة الرسول الكريم وتضحيته في سبيل أمته، طمعا في هدايتها وإنقاذها من الضلال والجهل وتحريرها من العبودية وحياة الذل والهوان والضعة.
وعقب الفعاليات نُظمت وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، أكدت المشاركات خلالها وقوفهن إلى جانب الشعب الفلسطيني، ومقاومته الباسلة في مواجهة طغيان العدو الصهيوني ومن خلفه أمريكا وبريطانيا، حتى تحرير كامل الأراضي المحتلة وإعلان الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
تعز
ونظمت الألوية العسكرية بالمربع الشرقي بمديرية خدير في محافظة تعز، أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1446هـ.
خلال الأمسية أشار القائم بأعمال محافظ تعز أحمد المساوى إلى أهمية إحياء ذكرى ميلاد سيد الكونين صلوات الله عليه وعلى آله، الذي جعل الأمة الإسلامية رقماً بين الأمم.
وأكد أن اليمنيين يحتفلون برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم رسمياً وشعبياً تجمعهم محبة رسول الله في ساحة واحدة، ويعيدون للأمة هويتها وارتباطها بربها ودينها ورسولها.
وأوضح المساوى أن هذه الاحتفالات تجديداً لمجد الأمة وأصالتها وتعزيز ارتباطها وولائها للرسول الأكرم صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
من جانبه أشار مدير مكتب قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد علي الشرفي إلى أن اليمانيين يحتفلون بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم رافعين الأعلام هاتفين لبيك يارسول الله، ومجددين له الولاء والحب والإخلاص.. مؤكداً أن العودة إليه هو الحل والمخرج للأمة.
المحويت
من جهة أخرى نظم فرع الهيئة العامة لشؤون القبائل والوحدة الاجتماعية بمحافظة المحويت، أمس، فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية، التي حضرها أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي الزيكم ووكيل المحافظة علي حسين شرف الدين، أكد وكيل المحافظة حسين عركاض، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستحضار شخصية الرسول الأكرم والوقوف أمام ما تواجهه الأمة من تحدّيات.
وأشار إلى أهمية استلهام الدروس والعِبر من سيرة الرسول الأعظم وتجسيد قيمه وأخلاقه وعكسها على الواقع العملي والتوجّه لتعزيز قيم التعاون والتكافل والحرص على أعمال الخير وتلمس احتياجات الفقراء والتخفيف من معاناتهم.
وثمن عركاض جهود المجتمع في التنافس على إقامة الأمسيات، داعيا إلى استمرار إقامة الفعاليات التحضيرية بنفس الوتيرة والحشد الفاعل لإنجاح الفعالية المركزية.
من جانبه، أشار رئيس محكمة استئناف المحويت، القاضي أحمد يحيى شرف الدين، إلى أن إحياء هذه الذكرى يأتي تأكيداً على ارتباط اليمنيين بالنبي ورسالته التي أخرجت الناس من الظلمات إلى النور.
وأكد ضرورة تعزيز قيم الولاء لله ورسوله وآل بيته الكرام و غرس مكارم أخلاق معلم البشرية في نفوس الأجيال وتطبيق نهجه سلوكا وممارسة في واقع الحياة .
البيضاء
فيما نظمت الإصلاحية المركزية في محافظة البيضاء، أمس فعالية ثقافية احتفاءً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة عبدالله الجمالي، إلى عظمة مناسبة المولد النبوي وما تحمله من دلالات ومعان في إحياء قيم العدل والمساواة بين المجتمع.
ولفت إلى أثر الذكرى الدينية العطرة في تربية الأجيال ودفعهم للإسهام في بناء المجتمع وخدمة قضايا الأمة..
وأشاد الوكيل الجمالي، بما يقدمه منتسبي الأجهزة الأمنية من نماذج في الصمود والثبات والحفاظ على أمن واستقرار البلاد وتعزيز السكينة العامة والتصدي لمخططات دول العدوان بكل بسالة ويقظة، منوها إلى مشاركة قوات الإصلاحية المركزية بالمحافظة ونزلاء الإصلاحية في إحياء هذه المناسبة ما يعكس الروح الإيمانية والجهادية والسير على منهج النبوة.
وفي الفعالية التي حضرها رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ونائب مدير الأمن بالمحافظة العميد عبد الحكيم الحنسري، أشار مدير عام مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة عبدالرحمن محمد الديلمي، إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية، رسالة للأمة للنهوض بواقعها والسير على منهج المصطفى صلوات الله عليه وعلى وآله..
واستعرض الديلمي، جوانب من النجاحات التي سجلها أبطال الأمن في مختلف الوحدات الأمنية منذ بدء العدوان، مبينا أن الاقتداء بالرسول قولاً وعملاً وترجمة معاني حب النبي تتجلى فيما تحقق من انتصارات ومكاسب على العدو رغم الفارق في الإمكانات والتسليح.
وأكد مدير عام هيئة الأوقاف بالبيضاء، أهمية إحياء المولد النبوي الشريف وغرس القيم والمبادئ والأخلاق التي انطلق من خلالها النبي الكريم في نفوس النزلاء، ومنتسبي وزارة الداخلية، وتعزيز الارتباط بالنبي المصطفى كقائد وقدوة.
ونظم القطاع التربوي في محافظة البيضاء اليوم مسيرة لطلاب مدارس المدينة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، ووفاءً للرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله وسلم.
وفي المسيرة رفع الطلاب اللافتات المعبرة عن الحب والولاء والارتباط الوثيق بالرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، ورددوا الهتافات المؤكدة على التمسك بالمنهج النبوي بما يعيد للأمة مجدها وعزتها.
كما رفع الطلاب في المسيرة التي جابت شوارع وأحياء مدينة البيضاء الشعارات المعبرة عن مظاهر الاحتفال والبهجة والتعظيم للرسول الكريم والارتباط الوثيق به.
وأكدوا أن ذكرى المولد النبوي الشريف تعبر عن ولاء أبناء الشعب اليمني لخاتم المرسلين والسير على نهجه قولاً وعملاً.
وجددوا العهد والولاء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، والسير على نهجه القرآني المحمدي الأصيل، والاقتداء به في مواجهة الكفار والمنافقين، مؤكدا استمرار فعاليات المولد النبوي الشريف في جميع المدارس.
وأدان المشاركون، ما يقوم به العدوان الصهيو أمريكي من مجازر وجرائم وحشية بحق إخواننا في فلسطين، وتدمير المدارس والمؤسسات التعليمية.
ودعا المشاركون، في المسيرة طلاب المدارس في جميع الدول العربية والإسلامية، وكل أحرار العالم للخروج بمسيرات تضامنية مع مظلومية أطفال وطلاب غزة ونصرة للشعب الفلسطيني.
ذمار
بدورها نظمت إدارة مرور محافظة ذمار ومربع الشهيد علي علي الوريث في مربع الإمام زيد علية السلام بالقطاع الغربي أمس فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف .
وفي الفعالية الذي حضرها المهندس محمد المداني مدير عام الطرق والجسور بالمحافظة والعقيد عبدالعزيز الماوري القائم بأعمال مدير مرور محافظة ذمار اكد محافظ محافظة ذمار محمد البخيتي أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يعكس حب اليمنيين للنبي الأعظم ويعزّز الارتباط برسول الرحمة والإنسانية ومحطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وجهاد الرسول الكريم في مواجهة الطغيان والمستكبرين.
وأشار إلى أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي لتجسيد قيم التراحم والتكافل الاجتماعي وتصحيح المفاهيم المغلوطة.. مؤكداً ضرورة إبراز مظاهر الفرح والابتهاج بحلول هذه المناسبة وجعلها محطة للاقتداء برسول الله في الاهتمام بالمرضى ورعايتهم.
فيما القى الرائد الركن مصطفى القحفة كلمة المناسبة أشار فيها إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم ومواقفه والتي مثلت بعثته تحولاً لهداية البشرية من ظلام الشرك إلى نور الإسلام.
مشيراً إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى يجسد الارتباط بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم ومكانته العظيمة في قلوب اليمنيين.
موضحاً واقع الحياة قبل مولد الرسول الكريم والتحولات التي شهدها المجتمع بعد ميلاده وعقب البعثة النبوية من إرساء قيم الخير والتآخي والعدل.. مشيرا إلى أهمية هذه الذكرى في تعزيز وحدة صف الأمة لمواجهة أعدائها والانتصار لقضاياها وفي المقدمة قضية فلسطين..داعيا للتحشيد للفعالية المركزية الكبرى المزمع إقامتها في الثاني عشر من ربيع الأول .
واعتبر موقف اليمن المشرف في نصرة غزة دليل على التمسك بالنهج المحمدي.
كما نظمت مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بمحافظة ذمار أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية الذي حضرها وكيل محافظة ذمار علي عاطف والقاضي ياسر العمدي رئيس المحكمة الجزائية بذمار والأستاذ حسن عبدالرزاق عضو مجلس الشورى والعقيد عبدالكريم البخيتي مدير فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بذمار اكد المقدم احمد نجم الدين نائب مدير الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي إحياء للرسالة المحمدية وشخصية الرسول في وجدان الأمة، وترسيخ مفاهيم الرسالة السماوية الخاتمة، والاقتداء بسيد الخلق قولا وعملا.
واعتبر موقف اليمن المشرف في نصرة غزة، دليل على التمسك بالنهج المحمدي.
من جانبه أشار الرائد عبدالمعين الوشلي نائب المدير العام للشؤون الفنية لأفراد مصلحة الأحوال والسجل المدني بالمحافظة أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم ومواقفه، والتي مثلت بعثته تحولاً لهداية البشرية من ظلام الشرك إلى نور الإسلام.
منوها إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى يجسد الارتباط بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم ومكانته العظيمة في قلوب اليمنيين.
وتطرق إلى واقع الحياة قبل مولد الرسول الكريم والتحولات التي شهدها المجتمع بعد ميلاده وعقب البعثة النبوية من إرساء قيم الخير والتآخي والعدل.. مشيرا إلى أهمية هذه الذكرى في تعزيز وحدة صف الأمة لمواجهة أعدائها والانتصار لقضاياها وفي المقدمة قضية فلسطين.
الضالع
في السياق نُظمت بمديرية دمت في محافظة الضالع أمسيات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وأكدت كلمات الأمسيات التي نظمتها أحياء البكيلي، والحسن، والسلام، والشجري، والمحجبة بمدينة دمت بحضور القائم بأعمال محافظ الضالع عبد اللطيف الشغدري، ومدير أمن المحافظة حسين الحمزي، ومدير المديرية سلطان فاضل، أهمية الاحتفاء بذكرى مولد رسول الإنسانية، بما يعزز من الهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء بهدي النبي الخاتم.
وأشارت الكلمات إلى دلالات إحياء المولد النبوي للحديث عن سيرة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء به، والتأسي بأخلاقه وقيمه وصفاته العظيمة وصبره وجهاده ضد أعداء الأمة والإسلام.
وأكدت أن الانتصارات، التي يحققها الشعب اليمني والقوات المسلحة في معركة إسناد طوفان الأقصى، هي ثمرة التولي لرسول الله، والسير على نهجه وقيمه وصبره وجهاده.
وأوضحت أن اليمنيين لهم السبق في نصرة ومحبة رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله حيث احتفى الأنصار بالرسول عند هجرته إلى المدينة المنورة، وابتهجوا بقدومه صلوات الله عليه وآله وسلم.
تصوير/ فؤاد الحرازي

مقالات مشابهة

  • تواصل الاحتفالات بالمولد النبوي في أمانة العاصمة والمحافظات
  • الأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة ورياح نشطة على أجزاء من مكة المكرمة
  • الحالة المرورية بمحافظتي القاهرة والجيزة
  • %5 تراجعًا في إصابات ووفيات الحوادث المرورية بالشرقية
  • “هيئة الطرق”: منطقة نجران تتمتع بشبكة طرق تتجاوز 2850 كم تسهم في دعم الحركة التنموية
  • إغلاق جزئي لجسر طريق أبو حدرية بالمنطقة الشرقية
  • بمساحة 1000 متر.. إطلاق أول حديقة حجرية مستدامة بيئيًا في مكة
  • أمانة الشرقية: إغلاق جزئي لصيانة جسر طريق أبو حدرية مع تقاطع بقيق القديم باتجاهين (البحرين والدمام)
  • ماذا يحدث في البحر الأحمر؟ توقف الحركة المرورية
  • “أمانة العاصمة المقدسة” تُنفذ أول حديقة حجرية بمكة المكرمة