قضت محكمة جنايات المنصورة اليوم بحبس السايس المتهم بقتل نجل خالته بالسجن 15 سنة، وذلك بعد سماع المرافعة ومطالبة والدة المجني عليه باحتضان المتهم ومسامحته في قاعة الجلسات.

وكان ألقى ضباط وحدة مباحث قسم شرطة ثان المنصورة بمحافظة الدقهلية القبض على سايس بعد إنهاء حياة ابن خالته في الشارع باستخدام آلة حادة "كتر" لخلاف بينهما على ركن وغسيل السيارات بتقاطع شارع المختلط بشارع المديرية القديمة.


وقال المتهم في اعترافه بمحضر الشرطة: بيقاسمني في أكل عيشي وكل مرة بطلب منه يبعد عن مكان رزقي لكن مفيش فايدة فضربته بقصد تهويشه ومعرفش إنه هيموت.

وأضاف المتهم أنه فور ارتكابه للواقعة تخلص من الأداة المستخدمة وفر هاربًا إلى أن جرى ضبطه من قبل قوات الشرطة بأحد الأماكن التي اختبأ بها.

وكان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من اللواء محمد عبد الهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورد بلاغ للعميد على خضر، مأمور قسم شرطة ثان المنصورة، من شرطة النجدة من بعض الأهالي بمنطقة الهابي لاند، بحدوث مشاجرة بين شخصين وذبح أحدهما الآخر بمطواة.
 

وانتقل ضباط وحدة مباحث قسم ثان المنصورة بقيادة المقدم دكتور كريم عبد الرازق، رئيس المباحث، ومعاونية النقباء أحمد الجميلي، وعبد الله عبد الواحد، وعلي الطويل،  إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين وقوع مشاجرة بشارع المديرية تقاطع المختلط بين سايس وآخر ابن خالته بسبب الخلاف بينهما على ركنة وغسيل سيارة وأخرج أحدهما مطواة وذبح الآخر.

وتبين أن الجاني يدعى "محمد حسن عبد المنعم"، 37 عامًا، ومقيم بشارع المصرف بعزبة الشال في المنصورة، وله كارت معلومات حيث اعتدى على ابن خالته "باستخدام آلة حادة "كتر" بجرح قطعيّ في الرقبة وتركه غارقا في دمائه وفر هاربًا وتبين أن المجني عليه يدعى "حاتم محمد فتحي البرديسي" ومقيم بشارع سيدي يونس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدقهليه السجن 15 سنة الهابي لاند المباحث الجنائية القبض على سايس قسم ثان في المنصورة محكمة جنايات المنصورة محافظة الدقهلية

إقرأ أيضاً:

المشدد 15 سنة للمتهم بقتل طليقته بالقليوبية

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة السادسة، بالسجن المشدد لمدة 15 سنة، لعامل خدمات بإدارة طوخ التعليمية، لاتهامه بقتل طلقيته بسبب خلافات سابقة بينهما، ومحاولته ردها إلا أنها رفضت فتعدى عليها بسكين بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية.

صدر الحكم برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، محمد حليم خيري، وعضوية المستشارين محمد عبد المعز الغمراوي، وأمانة سر محمد فرحات.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 16647 لسنة 2023 جنح مركز طوخ، والمقيدة برقم 2316 لسنة 2023 كلي شمال بنها، أن المتهم "عبد الحليم ج ع"، عامل خدمات بإدارة طوخ التعليمية، لأنه في يوم 16 / 7 / 2023 بدايرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية، قتل المجنى عليها "شيماء أشرف مهدى إسماعيل أحمد"، عمدًا مع سبق الإصرار.

وتابع أمر الإحالة، أنه على إثر خلافات بين المتهم والمجني عليها انتهت بانفصال الزوجة عنه، وعند محاولته ردها رفضت، فعقد العزم وبيت النية على قتلها، ونفاذًا لم انعقدت عليه عزائمه توجه لمسكنها متسللًا، وما أن ظفر بها سدد لها عدة طعنات بسلاح أبيض "سكين"، بنية إزهاق روحها، فأحدث ما بها من إصابات أبان عنها تفصيلًا تقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات، كما أحرز بغير ترخيص سلاحًا أبيضًا "سكين" دون مسوغ قانوني.

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهم بقتل الكلاب الضالة بالسم فى مدينة نصر
  • المؤبد للسائق المتهم بقتل شخص عمداً فى الخانكة
  • الإعدام للمتهم بقتل 3 مصريين في دولة قطر
  • مستأنف جنايات المنصورة تنظر محاكمة قاتل طالب الستاموني
  • المشدد 15 سنة للمتهم بقتل طليقته بالقليوبية
  • «جنايات الزقازيق» تبدأ نظر محاكمة عامل متهم بقتل منجد
  • شرطة محافظة أبين تضبط متهما بقتل خاله مطلع الشهر الجاري
  • "جنايات الجيزة" تعاقب طالب بالحبس لاتهامه بهتك عرض فتاة بكرداسة
  • بدء محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين في قطر
  • التحقيق مع المتهم بقتل زوجته طعنًا وسط أحد شوارع بولاق الدكرور