كتبت - داليا الظنيني:

تناولت برامج التوك شو، مساء الأربعاء عددًا من الملفات والقضايا المهمة محليًا وعالميًا، ويرصد "مصراوي" أهم الأخبار التي حظيت باهتمام غالبية البرامج التليفزيونية على مدار الساعات الماضية، على النحو التالي:

ما فيش عاقل يقول كده.. "تامر أمين" يعتذر عن حديثه حول إلغاء مادة التاريخ

اعتذر الإعلامي تامر أمين، عن حديثه أمس عن إلغاء مادة التاريخ والجغرافيا في المدارس، موضحا أن تصريحاته تم نقلها بشكل خاطئ ولم يكن يقصد إلغاء دراسة التاريخ في المدارس.

الاستعانة بالخريجين.. متحدث الوزراء يكشف استراتيجية الدولة لتطوير التعليم

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أوضح أن خطة التعليم، تهدف لتطوير المنظومة، ومواجهة التحديات الأساسية التي تواجه قطاع الأعمال والتي تشمل العجز في أعداد المعلمين وإعادة هيكلة التعليم، وارتفاع معدلات الغياب

ماذا يحدث داخل الأراضي الصومالية؟.. سمير فرج يوضح

أكد اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، أهمية حدود الصومال الخارجية من جانب خليج عدن ومضيق باب المندب، وعلى حرص الدولة المصرية على استقرار الصومال ودعم مكافحة الإرهاب حتى تعود الصومال إلى سابق عهدها من جديد.

اتحاد الصناعات: تسهيل عمليات الإنتاج والتصنيع لتشجيع المستثمرين

قال المهندس محمد البهي عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، إن الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة والنقل، اجتمع في اليوم الثاني من توليه ملف الصناعة، مع اتحاد الصناعات، لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع وطرق حلها

قصة مُؤَلفة.. "الصحة" تعلق على أنباء تأجير مستشفيات حكومية لشركة قطرية

كشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، حقيقة ما تم تداوله بشأن تأجير وإدارة 50 مستشفى حكومي للجانب القطري.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان برامج التوك شو تامر أمين المستشار محمد الحمصاني الدكتور مصطفى مدبولي سمير فرج اتحاد الصناعات كامل الوزير

إقرأ أيضاً:

دفاع النواب: التوسع في التعليم الجامعي أصبح قضية أمن قومي في عهد السيسي

كتب - نشأت علي:

اعتبر النائب خالد طنطاوي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن الاهتمام الكبير من الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بملف تطوير وتحديث التعليم بصفة عامة والتعليم الجامعي بصفة خاصة، بمثابة قضية أمن قومي، مؤكدًا أن التعليم في عهد الرئيس السيسي يعيش عهده الذهبي.

ووجه "طنطاوي" في بيان اليوم، التحية والتقدير للحكومة بصفة عامة، وللدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، على ما تم تحقيقه من إنجازات كبيرة وغير مسبوقة في تاريخ مصر في مجال الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، في إنشاء العشرات من الجامعات الخاصة المتميزة التي أصبحت تتواكب مع التطورات العالمية في التعليم الجامعي.

وأعلن النائب اتفاقه التام مع تأكيد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة المصرية تنتهج رؤية جديدة في الشراكة مع القطاع الخاص، وأن جامعة باديا إحدى ثمار تلك الشراكة، مؤكدًا حرصه على التواجد خلال افتتاح مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص لتأكيد توجه الدولة نحو هذا «التوجه العظيم».

وأشار إلى أن مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص مثل جامعة باديا تضيف بُعدًا آخر، وهو بُعد التنمية البشرية، باعتبار هذا الملف مهمًا للحكومة الجديدة. كما أشاد النائب خالد طنطاوي بتأكيد رئيس الوزراء، بالتعاون مع الدكتور خالد عبد الغفار، على العمل لجذب وإنشاء جامعات خاصة متميزة وجامعات حكومية بالشراكة مع جامعات عالمية ذات سمعة مرموقة. وأضاف أن عدد الجامعات المصرية في عام 2014 كان 51 فقط، قائلًا: «وصلنا إلى 100 جامعة، وأضفنا خلال 10 سنوات نحو 50 جامعة جديدة، وهو دليل على حرص الدولة على رفع كفاءة منظومة التعليم العالي».

مقالات مشابهة

  • نشرة التوك شو| اتهامات بالتلاعب في سعر البيض.. والمستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة في أهلا مدارس
  • اليمن يهدم مستقبل الصناعات الأمريكية .. طائرات MQ9 إلى محرقة التاريخ
  • دفاع النواب: التوسع في التعليم الجامعي أصبح قضية أمن قومي في عهد السيسي
  • الكشف عن تفاصيل حصرية وخطيرة بشأن زيارة رئيس الوزراء ”بن مبارك” لقطر وعلاقة توكل كرمان والحوثيين
  • رئيس الوزراء يستعرض مخططًا لتطوير مستشفيات "قصر العيني"
  • رئيس الوزراء يستعرض مخططا لتطوير مستشفيات «قصر العيني»
  • نشرة التوك شو.. فرص الوصول لهدنة في غزة.. ومعجزة رياضية مصرية
  • مدبولي: زيادة عدد الجامعات دليل على حرص الدولة برفع كفاءة التعليم العالي
  • نشرة التوك شو.. السيسي يوجه بدعم أهالي السودان صحيا ومفاجآت السوبر الأفريقي
  • «اتحاد الصناعات»: الدولة أدخلت أحدث خطوط التصاميم العالمية في صناعة الأثاث